القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية مجربة للشعر المتساقط التالف والمتقصف

وصفات طبيعية مجربة للشعر المتساقط التالف والمتقصف

وصفات طبيعية مجربة للشعر المتساقط التالف والمتقصف
وصفات طبيعية مجربة للشعر المتساقط التالف والمتقصف

تسعى المرأة على الدوام للحفاظ على شعرها واﻹعتناء به كيف لا وهو الذي يشكل نصف جمالها، إلا أنه قد يتعرض للتلف والتقصف نتيجة عدة عوامل مثل كثرة التنظيف وغسل الشعر ببعض المواد الكيماوية الضارة وكذلك عوامل نفسية مثل التوتر واﻹجهاد المستمرين اللذان يتسببان في تققصف وتساقط  الشعر كذلك مشاكل مرتبطة بالتغذية غير المتنوعة والخالية من المعادن والفيتامينات التي يمكن أن تساعده على النمو وتحميه من التلف, ولعلاج هذه المشاكل يمكن أن تعتمد المرأة على بعض الوصفات المنزلية التي أثبتت فعاليتها وقدرتها على تغذية وتقوية الشعر من الجذور.

■ وصفات طبيعية مجربة للشعر المتساقط التالف والمتقصف

● الوصفة الطبيعية 1) :  يعتبر زيت الزيتون من بين العلاجات الفعالة في اصلاح اﻷضرار التي يتعرض لها الشعر باستمرار فهو غني باﻷحماض الدهنية والعديد من مضادات اﻷكسدة وفتامين E

 طريقة اﻹستعمال : نقوم بوضع القليل من زيت  الزيتون الدافئ على فروة الشعر وتدليكه جيدا حتى يخترق جذور الشعرثم نتركه لمدة نصف ساعة ونغسله فيما بعد بالماء والشامبو. هذا العلاج يمكن اتباعه مرة واحدة أسبوعيا.

● الوصفة الطبيعية 2) : اﻷفوكادو:هذا المنتوج غني بالفيتامينات والدهون والبروتينات له نتيجة فعالة على إصلاح الشعر التالف والمحافظة على مرونته.

• طريقة اﻹستعمال : نمزج ثمرتين من اﻷفوكادو الناضجة مع ملعقتين من الشاي وزيت الزيتون ونضع هذا الخليط فوق الشعر لمدة ساعة واحدة ثم يغسل بعد ذلك.

● الوصفة الطبيعية 3) :  كما هو متعارف عليه فإن البيض غني بالبروتينات والمعادن واﻷحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الشعر من الجذور وحتى اﻷطراف.

• طريقة اﻹستعمال : نقون بتدليك بيضة واحدة على فروة الشعر لبضع دقائق ونغطي الشعر بفوطة الحمام لمدة 20 دقيقة ثم نغسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد والشامبو. يمكن كذلك خفق بيضتان مع نصف كوب من لبن الزبادي إضافة إلى ملعقة من زيت اللوز ومزج جميع المكونات مع بعضها حتى تتجانس وتدليكها فوق فروة الشعر وتغطيته بمنشفة لمدة نصف ساعة وبعدها نقوم بغسله, يمكن القيام بأي من هذه العلاجات مرة واحدة كل 15 يوما.

● الوصفة الطبيعية 4) :  زيت جوز الهند  يتوفر على عناصر غذائية جيدة للشعر ويخترق جذوره بسرعة هذا اﻷمر يعتبر مفيدا ﻷنه يمنع الشعر من التلف.

• طريقة اﻹستعمال : يمكن تدليك فروة الشعر بزيت جوز الهند مرة واحدة يوميا أو على اﻷقل 3 مرات في اﻷسبوع لمدة 5 دقائق وبعدها تنظيف الشعر بالماء الدافئ والشامبو. يمكن كذلك مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ربع كأس من العسل ووضعه فوق الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم تنظيفه بالماء.

إقرأ أيضا :

● الوصفة الطبيعية 5) : الموز:يحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات والزيوت الطبيعية بالإضافة لحتوائه على نسبة من الرطوبة تساعد على تليين الشعر وتحسين ملمسه.

إقرأ أيضا :

• طريقة اﻹستعمال : نقوم بهرس ثمرة من الموز ونضعها فوق الشعر لمدة ساعة ثم ننظفه فيما بعد. يمكن كذلك إعداد قناع للشعر نحتاج في تحضيره إلى ثمرتين من الموز وملعقة طعام من زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون ونمزج جميع المكونات مع بعضها البعض ونضعها فوق الشعر مباشرة لمدة  قد تصل نصف ساعة ثم نقوم بمشط الشعر بالماء الدافئ.

إقرأ أيضا :

أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لاتنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي
عبد الهادي اليزغي
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.

تعليقات