القائمة الرئيسية

الصفحات

 أسرع طرق التخسيس في أسبوع بدون رجيم


إذا كنت ترغب في الحصول على جسم رشيق وعضلات مشدودة نقدم لكم في هذا المقال أسرع طرق التخسيس في أسبوع بدون ريجيم للتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، الأرداف والصدر والتمتع بصحة جيدة.

أسرع طرق التخسيس في أسبوع بدون رجيم
أسرع طرق التخسيس في أسبوع بدون رجيم

أسرع وأسهل طريقة للتخسيس بدون رجيم


عادة التخسيس وفقدان الوزن قد لا يكون أمرا سهلا بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من البدانة وتراكم الدهون حول مناطق مثل البطن بالنسبة للرجال والأرداف والصدر بالنسبة للنساء الشيء الذي يشكل إحباط للكثيرين ويتسبب لهم في عدم الثقة بالنفس لكن مشكل السمنة لا يقف فقط عند هذا الحد فهو يشكل خطر حقيقي على فيزيولوجية الجسم مما يدمر وظائف الأعضاء فينتج عن ذلك تطور العديد من الأمراض والإضطرابات مثل إرتفاع الضغط، إرتفاع الكوليسترول، التعرض للسكتة القلبية والدماغية والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

للوصول إلى النتيجة المرجوة من التخسيس والتنحيف مهما كانت الطرق والوسائل المستعملة في ذلك يجب الإلمام ببعض الجوانب المهمة التي يجب التركيز عليها وأخذها بعين الإعتبار مثل التغذية التي تعتبر حجر الأساس في برنامج التخسيس وفقدان الوزن فكيف يعقل أن الشخص يريد إنقاص الوزن وهو يتناول أغذية غنية بالسعرات الحرارية إلى جانب ذلك فإن العامل الوراثي لدى بعض الأشخاص يعتبر عامل مؤثر كذلك على إكتساب أو فقدان الوزن فبعض الأشخاص لهم قابلية كبيرة على تخزين الدهون والنسيج الشحمي مقارنة بالآخرين كما أن النشاط البدني والنفسي له دور مساهم أيضا في التخلص من الشحوم المضرة.

نتائج برنامج التنحيف والتخسيس السريع الذي سوف نتعرف عليه في هذا المقال لا تتجاوز أسبوع واحد وهو موجه للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون حول البطن، الأرداف والصدر والمفاجئة أن البرنامج بدون ريجيم لكن هذا لا يعني أنه لا يجب مع ذلك الإمتناع عن بعض المأكولات الغنية بالسعررات الحرارية وتنظيم الوجبات الغذائية كما يجب الإلتزام بتناول بعض الوصفات الطبيعية التي سوف تساعد على التسريع من حرق الدهون وبالتالي تخسيس الجسم بشكل طبيعي، وتجدر الإشارة أيضا أن خطوات برنامج التخسيس التي سوف نتعرف عليها لا تحمل أي مخاطر ومضاعفات جانبية التي قد يعاني فيها الشخص من التعب، الإرهاق، الأرق، فقدان التركيز والإنتباه، الشعور بالجوع.... مما قد يؤثر سلبا على جودة الحياة اليومية للشخص.

أسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم 


1) تقليل الأكل : هل تساءلت يوما عن العلاقة التي تربط بين الوجبات الغذائية والسمنة ؟ الجواب يكمن في كمية السعرات الحراية لكن ما المقصود بالسعرة الحرارية ؟ ولماذا هي مسؤولة عن الزيادة في الوزن ؟ السعرات الحرارية هي كمية الطاقة التي تحررها التفاعلات الكيميائية للأغذية داخل الدورة الدموية والتي تستفيذ منها الخلايا والأنسجة للقيام بوظائفها الحيوية مثل الحركة لدى العضلة، التفكير لدى الدماغ والعديد من الوظائف الأخرى، وتشير الدراسات العلمية أنه كلما تناولنا الكثير من الطعام إلا وزادت كمية السعرات الحرارية داخل الدورة الدموية على شكل طاقة وبالتالي إذا لم يستهلكها الإنسان على سبيل المثال في الحركة أو التفكير فإنها تتحول في نهاية المطاف إلى شحوم ودهون تتراكم عند الذكور في البطن بالمقابل تخزن عند الإناث في الأرداف والصدر.

وبالتالي فإن الخطوة الأولى في برنامج التخسيس هو التقليل من نسبة السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم والحرص على الإمتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منها مثل الكربوهيدرات والدهنيات لكن لا يجب تجاوز الحد الأدنى المسموح به في التقليل من نسبة السعرات الحرارية لأنها كما ذكرنا سابقا لها علاقة بالمخزون الطاقي للجسم وإنخفاظها الشديد يؤدي لعدة أعراض مزعجة مثل الشعور بالتعب والخمول، الشعور بالبرودة، الشعور بالجوع الشديد، العصبية والقلق الحاد... ولهذا يجب توفير ما يسمى بمعدل الأيض الأساسي بالإنجليزية : Basic metabolism والذي يمكن حسابه عبر العلاقة التالية :  14.2 × الوزن بالكيلوغرام + 593 وبالتالي في حالة الشخص الذي يزن 60 كيلوغرام فإن معدل الأيض الأساسي حسب العلاقة  (14,2×60) + 1445 = 593 ومنه فإن الخارج يمثل قيمة السعرات الحرارية التي يجب توفيرها للجسم في حالة راحة كي تقوم الأعضاء بجميع وظائفها الحيوية لكن إذا تناول هذا الشخص قيمة من السعرات الحرارية أعلى من 1445 وهو في حالة راحة فإنه سوف يكتسب الوزن وتخزن الدهون في البطن، الأرداف والصدر.

2) ممارسة الرياضة : 

3) النوم الجيد : 

عبد الهادي اليزغي
عبد الهادي اليزغي
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.

تعليقات