القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج القولون العصبي بالأعشاب مجرب وعلاج بومزوي نهائيا

علاج القولون العصبي بالأعشاب مجرب وعلاج بومزوي نهائيا

علاج القولون العصبي بالأعشاب المهدئة وعلاج بومزوي نهائيا
علاج القولون العصبي بالأعشاب مجرب وعلاج بومزوي نهائيا

 علاج بومزوي نهائيا وعلاج القولون العصبي بالأعشاب المجربة %100


علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بالأعشاب المجربة والمهدئة لأعصاب الأمعاء تعتبر من الخيارات الفعالة للتخلص من أعراض بومزوي وأعراض القولون العصبي الجسدية والنفسية. 

علاج القولون العصبي أو بومزوي بالأعشاب المجربة والمهدئة للأعصاب هي إستراتيجية تهدف إلى تقليل الألم والتخلص من المغض والتشنجات الشيء الذي يمنح الشعور بالراحة والإسترخاء الشديد خاصة إذا ثم تناولها قبل النوم مباشرة، حيث أن الخصائص الكيميائية لهذه الأعشاب تهدئ أعصاب المعدة والأمعاء وتساهم في إسترخاء عضلات الجسم بما فيها العضلات الملساء للقولون مما يجعلها تستعيد شيئا فشيئا تناغم تقلصها الحركي

 علاج بومزوي طبيعيا وعلاج القولون العصبي بالأعشاب الطبية حسب دراسة منشورة على موقع mayoclinic يمنح الجهاز العصبي بعض المواد الكيميائية المهدئة التي تدعم تركيز النواقل العصبية المهدئة للأعصاب (السيروتونين، الدوبامين، الأندورفين، الأكسيتوسين ...) التي يفرزها جسم الإنسان بشكل طبيعي مما يعتبر بشرى سارة للأشخاص الذين يعانون من نقص هذه المواد الكيميائية داخل أدمغتهم، وتجدر الإشارة فقط إلى أن تعويض نقص هذه النواقل العصبية داخل الدماغ يحمي من الإصابة بعدة إضطرابات وأمراض نفسية مثل الإكتئاب، القلق الحاد، نوبات الهلع.... والوقاية من هذه الأمراض النفسية يعتبر بحد ذاته أفضل علاج للقولون لأن أغلب الإحصائيات الحديثة تشير للعوامل النفسية في الإصابة بالقولون العصبي أو بومزوي.

علاج القولون العصبي بالأعشاب المجربة وعلاج بومزوي طبيعيا بدون أدوية يخلصك من المضاعفات الخطيرة للمواد الكيميائية التي تحتويها الأدوية ويربطك بعالم الأعشاب الطبيعية ومكوناتها النشيطة التي أصبحت تبرز كفائتها في التخلص من عدة أمراض وإضطربات مزمنة عجزت الأدوية عن علاجها، لكن في مقابل ذلك يجب الحرص وأخذ الحيطة والحذر خلال البحث عن علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بالأعشاب لأن ذلك يحمل العديد من المخاطر التي قد لا ينتبه إليها بعض الأشخاص، صحيح أن جميع الأعشاب التي سوف نقدمها في هذه المقالة هي شائعة الإستعمال بين مرضى القولون العصبي أو بومزوي لكن مع ذلك يجب الإنتباه إلى بعض التوصيات مثل : 

● الوقت : الأعشاب التي سوف نقدمها في هذه المقالة تحتوي على بعض المواد والعناصر الكيميائية المهدئة للجهاز العصبي التي قد تجلب شعورا بالخمول والإسترخاء ورغبة ملحة في النوم ولهذا السبب تناول هذه الأعشاب في الصباح الباكر أو خلال فترة الزوال لن يكون مناسبا لأنك سوف تشعر خلالها بالخمول ورغبة ملحة في النوم الشي الذي سوف يحول دون قيامك بنشاطاتك اليومية ومنه فإن أفضل وقت لتناول هذه الأعشاب هي قبل النوم بساعة أو ساعتين.

● الجرعة : بعض الأعشاب التي سوف نقدمها في هذه المقالة قد تتسبب في بعض المضاعفات الجانبية الغير مرغوب فيها مثل الخمول والكسل، الغثيان والقيء، مغص وتشنجات .... ولهذا السبب يجب إحترام معيار الجرعة المسموح بها والتي يجب أن تكون محدودة ومقننة.

● السن : يمكن لجميع الأشخاص الأصحاء بين سن 12 سنة و 65 سنة تناول هذه الأعشاب التي سوف نقدمها بدون مشاكل، لكن لا ينصح بتناول هذه الأعشاب من طرف الأشخاص أقل من 12 سنة وفوق 65 سنة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ويتناولون أدوية وفقا لذلك.

● الجنس : بالنسبة للرجال الأصحاء تناول هذه الأعشاب لا يشكل لهم أي مشكلة لكن بالنسبة للنساء هناك بعض الشروط التي تتطلب أن لا تكون المرأة حاملا أو لديها مشاكل العادة الشهرية أو تعاني من أمراض مزمنة ...

علاج تهيج القولون العصبي بالأعشاب مجرب وعلاج بومزوي نهائيا


● 1) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة حبوب الكتان (Flax seed) : إشتهرت بذور أو حبوب الكثان كما تسمى في جميع البلدان العربية منذ القدم لدى الفراعنة والإغريق في علاج العديد من الإضطرابات والأمراض أشهرها الإمساك والإلتهابات، لكن الدراسات الحديثة في علوم الأعشاب الطبية توجهت إلى إستعمال حبوب الكتان في تخفيف الآلم والمغص وإستخراج زيت الكتان لأغراج تجارية موجهة لميدان التجميل عند السيدات، تناول حبوب الكتان سوف يساعد على تهدئة أعصاب القولون من جهة وذلك بفضل المواد الطبيعية المسكنة التي يحتويها أهمها الحمض الأميني التريبتوفان، ومن جهة أخرى زيت بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية جدا من حمض الأوميغا 3 الذي يدخل في بناء غشاء المييلين المكون الرئيسي لجدار الخلايا العصبية، وللإشارة فقط فإن الأعصاب كلما كانت طبقة المييلين المحيطة بها سميكة كلما كانت قوية وسريعة من حيت توصيل السيالة العصبية وهذا ما نبحث عليه بالضبط في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي. 

• طريقة إستعمال حبوب الكتان في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء 500 غرام من بذور الكتان ذات جودة عالية تكون خالية من المواد الكيميائية والروائح الكريهة 

° الخطوة 2 : الحصول على بذور الكتان تكون خالصة ومحاولة عزل الأعشاب الضارة والأحجار والأتربة عنها 
 
° الخطوة 3 : يفضل تحميص بذور الكتان لمدة 5 دقائق تحت درجة حرارة منخفظة والحرص على عدم حرقها لضمان إحتفاظ بذور الكتان بخصائصها النشيطة

° الخطوة 4 : بعد تحميصها نتوجه مباشرة إلى الخلاط الكهربائي ونقوم بهرسها جيدا حتى نحصل على دقيق حبوب الكتان ثم نقوم بعد ذلك بتعبئتها في علبة يفضل أن تكون زجاجية والحرص على أن تكون محكمة الغلق تفاديا لدخول البكتيريا والجراثيم إليها وأن لا يتم وضعها في مكان تصل إليه أشعة الشمس أو الرطوبة. 

° الخطوة 5 : نأخذ بشكل يومي من العلبة الزجاجية التي تحتوي على مسحوق حبوب الكتان جرعة ملعقة واحدة متوسطة الحجم ونقوم بتناولها مع الحساء والشربات الساخنة بعد النوم مباشرة بساعة أو ساعتين تقريبا.

● 2) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة اليانسون (Anise) : عشبة اليانسون مشهورة بهذا الإسم في جميع الدول العربية لكنها معروفة بإسم النافع أيضا في دول شمال إفريقيا، يمتاز اليانسون برائحته العطرية القوية ويستعمل في علاج العديد من الإضطرابات والأمراض خاصة منها التي تصيب الجهاز الهضمي مثل الغازات، الإمساك، التشنجات، الإلتهابات ....، علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة اليانسون سوف يعمل على تهدئة وتسكين أعصاب الأمعاء وبالتالي التخلص من جميع الأعراض المزعجة والمؤلمة التي تصاحب المرضى عادة بشكل يومي وتحول دون مزاولتهم لأنشطتهم بشكل طبيعي

• طريقة إستعمال عشبة اليانسون في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء 500 غرام من عشبة اليانسون ذات جودة عالية تكون خالية من المواد الكيميائية وذات رائحة قوية ومن الأفضل إقتناء اليانسون أو النافع البلدي الأصيل

° الخطوة 2 : الحصول على اليانسون الخالص ومحاولة عزل عنه الأعشاب الضارة والأحجار والأتربة 

° الخطوة 3 : يفضل تحميص اليانسون لمدة 5 دقائق تحت درجة حرارة مهيلة والحرص على عدم حرقه لضمان إحتفاظ النافع أو اليانسون بخصائصه الكيميائية النشيطة

° الخطوة 4 : بعد تحميصها نتوجه مباشرة إلى الخلاط الكهربائي ونقوم بهرسها جيدا حتى نحصل على دقيق حبوب الكتان ثم نقوم بعد ذلك بتعبئتها في علبة يفضل أن تكون زجاجية والحرص على أن تكون محكمة الغلق تفاديا لدخول البكتيريا والجراثيم إليها وأن لا يتم وضعها في مكان تصل إليه أشعة الشمس أو الرطوبة. 

° الخطوة 5 : نأخذ بشكل يومي من العلبة الزجاجية التي تحتوي على مسحوق اليانسون جرعة ملعقة واحدة متوسطة الحجم ونقوم بتناولها مع الحساء والشربات الساخنة أو غليها في الماء وشربها على شكل شاي اليانسون أو يمكن صناعة الحلويات بمسحوق اليانسون وتناولها بعد النوم مباشرة بساعة أو ساعتين تقريبا.

● 3) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة النعناع (Mint) : هناك العديد من أنواع النعناع المشهورة منها ما يباع في الأسواق ومنها ما يزال في البرية، لكن الأنواع التي سوف نستعمل في علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي هما النعناع الحقلي والنعناع البري المعروف عندنا في المغرب بإسم "فليو"، وبشكل عام تعتبر عشبة النعناع أفضل علاج للقولون العصبي أو بومزوي وهذا إنطلاقا من تجربتي الشخصية أنا صاحب موقع الصحة فري ويعود ذلك إلى مادة المنتول المهدئة للأعصاب التي تعالج تهيج القولون العصبي أو بومزوي وتخلصك من أعراضه الأليمة، وتجدر الإشارة أنني أفضل إستعمال النعناع البري "فليو" بسبب خصائصه الكيميائية المركزة وقدرته على حل مشاكل مرضية أخرى إضافة أنه نوع متوحش ينمو في الغابات والجبال بشكل طبيعي لا يتعرض إلى الثلوث ولا يحتاج إلى المواد الكيميائية.

• طريقة إستعمال عشبة النعناع في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء حزمة كبيرة من النعناع الحقلي أو النعناع البري (الفليو) ذات جودة عالية وغسلها جيدا قبل إستعمالها لتطهيرها من المواد الكيميائية والأتربة.

° الخطوة 2 : تعليق حزمة النعناع في مكان نظيف بعيد عن الروائح الكريهة، الحشرات السامة، أشعة الشمس والرطوبة العالية التي قد تتلف مكوناتها الكيميائية النشيطة.

° الخطوة 3 : كل يوم نقوم بنقع بعض من أوراق النعناع الحقلي أو النعناع البري في المياه الساخنة وتحضير شاي النعناع المهدئ للأعصاب والمسكن للألم وشرب جرعة كأس متوسط الحجم كل يوم قبل النوم بساعة أو ساعتين تقريبا مع الحرص على عدم الإكثار من شاي النعناع تجنبا لظهور بعض المضاعفات مثل عسر الهضم، إرتجاع المريء، قرحة المعدة .... وأضرار أخرى للإكثار من شاي النعناع على موقع ويب طب.

● 4) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة الشمر (Fennel) : هناك أسماء مختلفة لعشبة الشمر في مختلف البلادان العربية أشهرها البسباس أو حبة الحلاوة ويوجد أنواع متعددة من عشبة الشمر لكني أفضل شخصيا إستعمال النوع الذي تستخدمه النساء في الحلويات والمعروف برائحته العطرية القوية، علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي بعشبة الشمر أحد الإستراتيجيات الفعالة التي سوف تغنيك عن إستعمال أدوية القولون المهدئة  وذلك لما يحتويه الشمر من مواد كيميائية مهدئة للجهاز العصبي المعوي والمعادن التي تنشط الدماغ وتمنحه قدرة على تحمل الألم والمغص بالجهاز الهضمي لكن مع ذلك لا ينصح بالإكثار من تناول عشبة الشمر تجنبا لبعض المضاعفات التي قد تصيب الكلى، وحساسية القولون والجلد.

• طريقة إستعمال عشبة الشمر في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء 500 غرام من عشبة الشمر ذات جودة عالية تكون خالية من المواد الكيميائية وذات رائحة عطرية جذابة ومذاق قوي.

° الخطوة 2 : الحصول على الشمر الخالص ومحاولة عزل عنه الأعشاب الضارة والأحجار والأتربة.

° الخطوة 3 : يفضل تحميص الشمر لمدة 5 دقائق تحت درجة حرارة مهيلة والحرص على عدم حرقه لضمان إحتفاظ الشمر أو حبة الحلاوة بخصائصها الكيميائية النشيطة التي سوف نحتاجها في تهدئة القولون القولون العصبي أو بومزوي.

° الخطوة 4 : بعد تحميص الشمر نتوجه مباشرة إلى الخلاط الكهربائي ونقوم بهرسه جيدا حتى نحصل على مسحوق الشمر ثم نقوم بعد ذلك بتعبئته في علبة يفضل أن تكون زجاجية والحرص على أن تكون محكمة الغلق تفاديا لدخول البكتيريا والجراثيم إليها وأن لا يتم وضعها في مكان تصل إليه أشعة الشمس أو الرطوبة. 

° الخطوة 5 : نأخذ بشكل يومي من العلبة الزجاجية التي تحتوي على مسحوق الشمر أو حبة  الحلاوة جرعة ملعقة واحدة متوسطة الحجم ونقوم بتناولها مع الحساء والشربات الساخنة أو غليها في الماء وشربها على شكل شاي الشمر أو يمكن صناعة الحلويات بمسحوق الشمر أو حبة الحلاوى وتناولها بعد النوم مباشرة بساعة أو ساعتين تقريبا.

● 5) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة اللويزة (Aloysia) : تعتبر عشبة اللويزة من النباتات الطبية المشهورة في علاج العديد من الأمراض والإضطرابات خاصة تلك التي تكون لها علاقة بالعصبية والتوتر ولهذا فاللويزة أفضل علاج للقولون العصبي أو بومزوي بدون منازع خاصة وأنها تتوفر على العديد من الخصائص والمكونات الكيميائية المسكنة للألم وهي متواجدة عند جميع العشابة والعطارين يمكن لأي شخص الحصول عليها ببساطة خصوصا إذا كنت تقطن بالمغرب أظن أنك تعرف الطريق للحصول على اللويزة، من جهة أخرى علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة اللويزة غير مسموح به للنساء الحوامل ولا ينصح كذلك بزيادة الجرعة المسموح بها.

• طريقة إستعمال عشبة اللويزة في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء أكياس من أوراق اللويزة ذات جودة عالية وغسلها جيدا قبل إستعمالها لتطهيرها من المواد الكيميائية والأتربة التي قد تلتصق بها.

° الخطوة 2 : وضع الأكياس في مكان نظيف بعيدا عن الروائح الكريهة، الحشرات السامة, أشعة الشمس العالية أو الرطوبة المرتفعة.

° الخطوة 3 : كل يوم نقوم بنقع بعض من أوراق اللويزة في المياه الساخنة وتحضير شاي اللويزة المهدئ للأعصاب والمسكن للألم وشرب جرعة كأس متوسط الحجم كل يوم قبل النوم بساعة أو ساعتين تقريبا مع تقليل السكر.

● 6) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة البابونج (Chamomile) :عشبة البابونج تعتبر من أشهر الأعشاب الطبية المستعملة في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي، ويعود السبب في ذلك إلى توفر البابونج على مجموعة من الخصائص الكيميائية المسكنة أهمها مادة ابيغينين (Apigenin) التي يؤكد موقع caymanchem أنها ترتبط بأحد المستقبلات داخل الدماغ البشري وتعطي بذلك شعورا بالراحة والإسترخاء ورغبة ملحة في النوم، إضافة لذلك عشبة البابونج تزيد جودة النوم وتلبي حاجة الإنسان الكافية منه مما ينعكس إيجابا على علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي، في المقابل لا ينصح بزيادة الجرعة المسموح بها من عشبة البابونح تفاديا لبعض المضاعفات المزعجة التي قد تؤثر سلبا على جودة الحياة اليومية لمرضى القولون العصبي أو بومزوي.

• طريقة إستعمال عشبة البابونج في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء كمية عالية من عشبة البابونج ذات جودة عالية وغسلها جيدا إذا كانت خضراء قبل إستعمالها لتطهيرها من المواد الكيميائية والأتربة التي قد تلتصق بها.

° الخطوة 2 : وضع عشبة البابونج في مكان نظيف بعيدا عن الروائح الكريهة، الحشرات السامة، أشعة الشمس العالية أو الرطوبة المرتفعة التي قد تبطل مفعول موادها الكيميائية النشيطة.

° الخطوة 3 : كل يوم نقوم بنقع كمية متوسطة من عشبة البابونج في المياه الساخنة وتحضير شاي البابونج المهدئ للأعصاب والمسكن لألم القولون العصبي أو بومزوي وشرب جرعة كأس متوسط الحجم كل يوم قبل النوم بساعة أو ساعتين تقريبا.

● 7) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة البردقوش (Marjoram) : تحمل عشبة البردقوش العديد من الأسماء مثل المردقوش أو الزعتر البري وهو من النباتات الطبية التي تنتمي لفصيلة النعناع الغني بمادة المنثول المسكنة للألم والتي تستعمل بشكل كبير في علاج أعراض تهيج القولون العصبي أو بومزوي الجسدية والنفسية، فوائد عشبة البردقوش لا تقتصر على هذا فقط بل يمكنها علاج نزلات البرد، مكافحة الإلتهابات، علاج الشقيقة أو الصداع النصفي، تنظيم الهرمونات والعديد من الأمراض والإلتهابات لكن مع ذلك لا يجب الإكثار من جرعة البردقوش تفاديا لبعض المضاعفات المقلقة .

• طريقة إستعمال عشبة البردقوش في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء كمية على حسب الحاجة من عشبة البردقوش ذات جودة عالية وغسلها جيدا إذا كانت خضراء قبل إستعمالها لتطهيرها من المواد الكيميائية والأتربة التي قد تلتصق بين الأوراق.

° الخطوة 2 : وضع عشبة البردقوش في مكان نظيف بعيدا عن الحشرات السامة، الروائح الكريهة، أشعة الشمس العالية أو الرطوبة المرتفعة حفاظا على موادها الكيميائية النشيطة.

° الخطوة 3 : كل يوم نقوم بنقع كمية متوسطة من عشبة البردقوش في المياه الساخنة وتحضير شاي البردقوش المهدئ لأعصاب القولون والمسكن لألم بومزوي وشرب جرعة كأس متوسط الحجم كل يوم قبل النوم بساعة أو ساعتين تقريبا هذا إذا كنت تريد علاج القولون العصبي أو بومزوي نهائيا.

● 8) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة المليسة المخزنية (Lemon balm) : عشبة المليسة المخزنية من النباتات الطبية التي لا تحضى بشعبية كبيرة فالكثير من مرضى القولون العصبي أو بومزوي لا يعرف أن المليسة المخزنية تحتوي على مواد كيميائية مسكنة للألم ومهدئة للأعصاب الشيء الذي يجعل منها أيضا خيار رائع للتمتع بليلة هادئة وممتعة تنعم بالراحة والإسترخاء، من جهة أخرى معروف على عشبة المليسة المخزنية علاج بعض الأمراض والإضطرابات مثل علاج الزهايمر، عسر الهضم، إلتهاب القولون، آلام الدورة الشهرية والعديد من المشاكل الصحية الأخرى التي تفصل فيها موقع الموسوعة العربي موضوع، لكن إلى جانب ذلك لا يسمح للمرضى بالقولون العصبي أو بومزوي الإكثار من تناول شاي المليسة المخزنية بجرعات زائدة.


• طريقة إستعمال عشبة المليسة المخزنية في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء كمية عالية من عشبة المليسة المخزنية ذات جودة عالية وغسلها جيدا إذا كانت خضراء وغير مجففة قبل إستعمالها لتطهيرها من المواد الكيميائية والأتربة التي قد تكون ملتصقة بها.

° الخطوة 2 : وضع عشبة المليسة المخزنية في مكان نظيف بعيدا عن الحشرات والروائح الكريهة وأشعة الشمس العالية أو الرطوبة المرتفعة التي قد تتلف خصائص المليسة المخزنية النشيطة المتدخلة في علاج القولون العصبي أو بومزوي .

° الخطوة 3 : كل يوم نقوم بنقع كمية متوسطة من عشبة المليسة المخزنية في المياه الساخنة وتحضير شاي المليسة المخزنية المهدئ لأعصاب الأمعاء والمسكن للألم القولون العصبي أو بومزوي حيث شرب جرعة كأس متوسط الحجم كل يوم قبل النوم بساعة أو ساعتين تقريبا كاف لتهدئة الألم.


● 9) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة ناردين مخزني (Valerian) : هناك العديد من فصائل عشبة الناردين المخزني المتوزعة حول العالم والتي رغم إنتشارها الواسع إلا أن أغلب الأشخاص لا يدرك قدرتها الهائلة على علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي بشكل غير مباشر، حيث يتمثل ذلك في الخصائص الكيميائية المهدئة التي تعمل على جلب الشعور بالنوم الشديد ورفع جودته الشيء الذي يعزز بشكل كبير كفاءة الجهاز العصبي ويعمل على تهدئته وبالتالي تقليل الشعور بالألم، من جهة أخرى تتواجد حاليا مستخلصات عشبة الناردين الكيميائية وتباع في الصيدليات على شكل مكملات إلا أنه ينصح بتناول نبات الناردين الطبيعي لعلاج تهيح القولون العصبي أو بومزوي.


• طريقة إستعمال عشبة ناردين مخزني في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء كمية متوسطة من عشبة ناردين مخزني ذات جودة عالية وغسلها جيدا إذا كانت خضراء غير مجففة قبل إستعمالها لتطهيرها من المواد الكيميائية والأتربة التي تكون عادة بين الأوراق.

° الخطوة 2 : وضع عشبة ناردين مخزني في مكان نظيف بعيدا عن الروائح الكريهة، الحشرات السامة، أشعة الشمس العالية أو الرطوبة المرتفعة.

° الخطوة 3 : كل يوم نقوم بنقع كمية متوسطة من عشبة ناردين مخزني في المياه الساخنة وتحضير شاي ناردين مخزني المهدئ لأعصاب القولون والمسكن لألم بومزوي الذي لا يقاوم كما أن شرب جرعة كأس متوسط الحجم كل يوم قبل النوم بساعة أو ساعتين تقريبا يوفي بالغرض.


● 10) علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي بعشبة زهرة الآلام (Passion flowers) : عشبة زهرة الآلام أو عشبة زهرة العاطفة هي من أشهر أنواع الأعشاب الطبية المستعملة في علاج بومزوي وعلاج القولون العصبي المتهيج وذلك نظرا للخصائص الكيميائية التي تحتويها هذه العشبة المعجزة الباهضة الثمن والنادرة في نفس الوقت خصوصا داخل البلدان العربية حيث في دراسة معترف بها على دماغ بعض المشاركين المتطوعين ثم التوصل إلى أن شرب شاي زهرة العاطفة ساعد على زيادة تحرير حمض غاما أمينوبوتيريك (GABA) المسؤول عن تحفيز عملية النوم والإسترخاء، في المقابل لا ينصح الأطباء بالإكثار من شاي زهرة العاطفة خصوصا بالنسبة لمرضى القولون العصبي أو بومزوي 


• طريقة إستعمال عشبة زهرة الآلام في علاج القولون العصبي وعلاج بومزوي 

° الخطوة 1 : إقتناء كمية ولو كانت قليلة من عشبة زهرة الآلام ذات جودة عالية وغسلها جيدا إذا كانت خضراء قبل إستعمالها لتطهيرها من المواد الكيميائية والأتربة التي قد تتخللها.

° الخطوة 2 : وضع عشبة زهرة الآلام في مكان نظيف بعيدا عن الحشرات السامة، الروائح الكريهة وأشعة الشمس العالية أو الرطوبة المرتفعة.

° الخطوة 3 : كل يوم نقوم بنقع كمية متوسطة من عشبة زهرة الآلام في المياه الساخنة وتحضير شاي زهرة الآلام المهدئ لأعصاب الجهاز الهضمي والمسكن للألم القولون العصبي أو بومزوي حيث شرب جرعة كأس متوسط الحجم كل يوم قبل النوم بساعة أو ساعتين تقريبا يساعد على العلاج بشكل فعال.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسو مشاركتها  مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي
عبد الهادي اليزغي
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.

تعليقات