علاج القولون العصبي بالقران الكريم حقيقة أم خرافة

علاج القولون العصبي بالقران الكريم يمكن أن تدعمه فكرة العلاج بالوهم أو البلاسيبو لكن لا يمكن أن يكون له علاقة بالجن أو المخلوقات الروحية. أحكي لكم في هذه المقالة عن تجربتي الشخصية  في علاج القولون العصبي بالقرآن الكريم تابع قراءة المقال للمزيد من التفاصيل.

علاج القولون العصبي بالقران الكريم حقيقة أم خرافة
علاج القولون العصبي بالقران الكريم

علاج للقولون العصبي بالقران

علاج القولون العصبي بالقران كانت هي الفكرة التي بدأت الإعتقاد بها وتطبيقها مباشرة بعدما قال لي الطبيب أن جسمك سليم ولا تعاني أي مرض عضوي. لكن في مقابل ذلك قال لي الطبيب أيضا جملة لن أنساها قال " يا ولدي أنت تعاني من مرض نفسي ". هذه الجملة كان وقعها سلبي على توقعاتي خصوصا أنه يشير إلى أنني مريض نفسي. وكنت في تلك الفترة ما زلت أنظر إلى الشخص المريض نفسيا أنه شخص مجنون. أحسست من تلك اللحظة بخيبة أمل كبيرة كنت أظن أن الطبيب سوف يشخص حالتي على أنني مريض بالقولون العصبي. لا سيمى أن الأعراض التي كنت أشعر بها كانت مطابقة لأعراض القولون العصبي النفسية والجسدية.

علاج القولون العصبي بالقرآن الكريم أصبحت فكرة تتردد على مسامعي طوال اليوم خصوصا أنني كنت أقضي أوقات طويلة على الإنترنت. أتصفح المواقع وأستمع إلى الفيديوهات الصحية على منصة اليوتيوب لعلي أجد فيها من يرشدني إلى الطريق الصحيح ويعطيني علاج القولون العصبي الذي أعاني من.، قليل هي اللحظات التي كنت أستمع فيها إلى الأطباء والأخصائيين النفسيين لأنني بدأت أنظر إليهم نظرة المتطرفين والملاحدة. وأصبحت لا أرغب في الإستماع إليهم لأنني ببساطة لم أعد أحب أفكارهم ومحاولة فهمها، هذا الأمر ترافق مع تيار فكري آخر يقوده الشيوخ والرقاة. الذي بدأ كلامهم يجتدبني شيئا فشيئا حيث كانت أفكارهم سهلة الفهم وبسيطة خاصة أنها مرتبطة بالجانب العقائدي والوجداني.

علاج القولون العصبي النفسي بالقران

علاج للقولون العصبي بالقران حسب الشيوخ والرقاة هو الحل الأمثل خصوصا أن الطب المعاصر لم يقدر على علاج هذا المرض. ولم يتعرف بعد على تشخيص وأسباب القولون العصبي. على ذكر الأسباب فإن الشيوخ والرقاة يقترحون مجموعة من النظريات والتفسيرات التي كنت أراها أنا شخصيا في تلك الفترة منطقية ومقنعة. بسبب تدني مستواي الدراسي، فيرى بعضهم أن السبب الرئيسي للقولون العصبي هو العين أو التابعة أو الحسد لذلك يصاب الناجحون والمتفوقون في الحياة بهذا المرض. ويرى آخرون أن سبب القولون العصبي هو السحر خصوصا المؤكول منه إستدلالا بأنه يصيب الأمعاء ويستقر في البطن. كما يرى البعض الآخر أن سبب القولون العصبي هو المس الشيطاني الذي يكون من خلال إعتداء الجن والشياطين على الإنسان. وتلبسهم بالجسد والعديد ثم العديد من القيل والقال في هذا الجانب أظن أن أغلبكم يسمع بهذه الروايات.

علاج القولون العصبي بالقران الكريم ليس له أي علاقة بما يروجه تجار الدين بالجن والشياطين وكل ذلك الهراء الذي يرددونه صباح مساء. على وسائل التواصل الإجتماعي والقنوات الفضائية، هذه الحقيقة بدأت أكتشفها شيئا فشيئا عندما سرت أتقدم في مساري الدراسي بالجامعة. وتخصصي بماجيستر الصحة الذي أجاب على مجموعة من التساؤلات الغامضة التي كانت لدي والتي لم أكن أجد لها جوابا في السابق. وأظن أن أهم جواب قدمه لي تخصص الصحة الذي درسته في الجامعة كان عن سؤال مفاده لماذا علاج القولون العصبي بالقران الكريم ينجح مع بعضهم. وتختفي الأعراض بشكل نهائي عندهم، الإجابة التي توصلت إليها كانت من جهة صادمة وصفعة قوية لمروجي الخرافة والدجل من الشيوخ والرقاة. ومن جهة أخرى فتحت مداركي وإهتمامي لشيء يستوطن بالدماغ وله تأثير كبير على الإنسان من الناحية الجسدية والنفسية.

علاج القولون العصبي بالقران الكريم


عندما يقول الشيوخ والرقاة لأشخاص مصابون بالقولون العصبي أو أشخاص آخرين يعانون من أمراض مختلفة قد تكون أمراض عضوية أو أمراض نفسية. أن سبب إصابتهم بهذه الأمراض هي العين أو الحسد أو السحر أو المس الشيطاني ...). فإنهم هنا يزرعون في أدمغتهم وهم الإعتقاد بالفكرة أي أن المريض يصبح تركيزه في هذه الناحية وعندما يقوم الشيخ والراقي الدجال بسرد له الأعراض. التي يعاني منها فإن المريض يحس بالتعاطف ويصبح أكثر قابلية للتصديق بما يقول خصوصا أن الشيخ أو الدجال يتكلم بلغة غامضة وتعاطفية. يربط من خلالها الإصابة بالقولون العصبي بتورط الجن والشياطين الشيء الذي يجعل من الأمر أكثر غموضا وحماس ولا يترك للمريض أي فرصة للشك. لا سيما أن الشيخ والراقي النصاب يتنكر في زي أبيض ولحية طويلة وكلام معسول تتخلله عبارات البسملة والصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم. إضافة لذلك فإن المريض بالقولون العصبي هو في نهاية المطاف يريد العلاج وهذا من تجربتي الخاصة. حيث كنت أريد فقط العلاج والتخلص من اعراض القولون العصبي النفسية والجسدية لا يهمني سبب المرض ولا يهمني تكلفت العلاج ولا أهتم لطرق العلاج.

علاج للقولون العصبي بالقران الكريم يحتاج إلى دليل علمي موثوق كي أثبت لكم صدق ما أقول بأنه ظاهرة نفسية لا أقل ولا أكثر. وأن الأشخاص الذين يعالجون بهذه الطريقة هم فقط يؤمنون بالقرآن الكريم ويصدقون الشيخ أو الراقي الذي يعطيهم العلاج الوهمي أو البلاسيبو. كلمة البلاسيبو هي التي سوف تقدونا إلى الدليل العلمي الذي ينطلق من سنة 1804 حينما إستخلص الصيدلي الألماني فريدريك سيرتورنر. مادة المورفين من نبات أفيوني يدعى الخشخاش، حيث الحصول على هذه المادة ساعد بشكل كبير الأطباء والجراحون. الذين كانوا يواجهون مشكلة حقيقية في تخدير المرضى وإجراء العمليات عليهم وبالتالي إكتشاف مادة المورفين أعطى شحنة قوية لميدان التخدير. لا سيمى في أوائل منتصف القرن العشرين حيث كان يستعمله الجراحون العسكريون لتخدير الجنود الذين كانوا يتلقون إصابات وجروح بليغة في أجسادهم. ومع تواصل المعارك والحروب إزداد الطلب على هذه المادة وكان في بعض الأحيان يعاني الأطباء والجراحون العسكريون من نفاذ هذا المخدر. 


كيفية علاج القولون بالقران

فضطرت أحد الممرضات التي كانت تعمل تحث إشراف الطبيب Heenry k becher في أحد المعارك بجنوب إفريقيا إلى حقن الجنود الجرحى بالماء والملح. وإيهامهم أنه مخدر المورفين المهدئ للألم والعجيب في الأمر أن العمليات كانت تجرى بشكل عادي تماما مثل السابق. حينما كان يتم تخديرهم بمادة المورفين المخدرة، إستنتج بعد ذلك heenry K becher بأن هناك تأثير علاجي مهم  لقوة الإيمان والإعتقاد على الإنسان. سماه بعد ذلك العلاج بالوهم أو العلاج بالبلاسيبو، طبعا هذا ما يحدث بالضبط في علاج القولون العصبي بالقرآن الكريم. فالمريض يكون مسبقا يعتقد بأن القرآن يعالج ومقتنع بهذا الأمر بدلائل قوية " وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ". الشيء الذي ينعكس عليه إيجابا ويساهم في علاجه من اعراض القولون العصبي النفسية والجسدية.

علاج القولون العصبي بالقرآن الكريم لا يشكل أي مشكلة لدي بل هذا أمر جيد سوف يجنبنا مضاعفات الأدوية وينعكس إيجابا على الصحة النفسية للمريض. لكن نصيحتي إلى الجميع أنه لا يجب خلط هذا العلاج الروحي العقائدي بعالم الدجل والشعوذة ( السحر، المس، العين .....). والإنقياد وراء مروجي هذه الأفكار الضالة من الشيوخ والرقاة وصرف أموال طائلة على إدعائاتهم الباطلة. أنصحكم في نهاية هذا المقال بالصلاة والصيام والتحصن بالأذكار صباح مساء وتلاوة القرآن بهدف الحصول على الأجر والثواب ومنها سوف تحل مشاكلك وتعالج أمراضك تلقائيا.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسو مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات