أشهر وأفضل دواء بومزوي من الصيدلية

هل تبحث عن أشهر وأفضل دواء بومزوي من الصيدلية نقدم لك في هذه المقالة أفضل وأشهر أدوية بومزوي التي تساعد على التخلص من الأعراض. من خلال تنظيم حركة عضلات القولون وطرد الغازات المسببة للإنتفاخات تابع قراءة هذه التدوينة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أشهر وأفضل دواء بومزوي من الصيدلية
أشهر وأفضل دواء بومزوي من الصيدلية

دواء بومزوي في الصيدلية 

أدوية بومزوي قد تكون من الحلول المفضلة لدى الكثير من المرضى، خاصة أولائك الذين فشل معهم علاج القولون العصبي أو علاج بومزوي بدون أدوية. بالشكل الطبيعي عن طريق إستعمال الأعشاب أو تغيير النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة وطقوس الإسترخاء.

وبشكل عام فإن دواء بومزوي متواجد حاليا في جميع الصيدليات حول العالم بأسماء تجارية مختلفة والجميل في الأمر أنها مرخصة من طرف منظمة الصحة العالمية. بالمقابل فإن تناول هذه الأدوية لا يسمح إلا بإشراف الطبيب والوصفة الطبية التي تحدد الجرعة التي تناسب جنس وعمر المريض المصاب بمرض بومزوي.

دواء بومزوي مجرب

1) دواء بومزوي المسمى ليبراكس (librax) : هو أحد أشهر أدوية بومزوي المعروف بإسمه التجاري ليبراكس والذي يحتوي على المادة النشيطة والمتفاعلة الكلورديزوبكسيد (Chlordisopoxide). التي تعمل على تتبيط عمل الجهاز العصبي السمباثي وإرخاء عضلات الأنبوب الهضمي الشيء الذي يجعل منه الخيار الأمثل في علاج بومزوي نهائيا. كما أن دواء ليبراكس حسب موقع webmd يمكن أن يعالج عسر حركة الحالب، المثانة العصبية، سلس البول، عسر الطمث.، إفراط حركة الحوصلة المرارية... ويمنع كليا تناول دواء ليبراكس دون إستشارة الطبيب أو إعطائه للأطفال لسبب من الأسباب.

الآثار الجانبية لدواء بومزوي المسمى ليبراكس

الشعور بالدوخة والدوار الحاد
آلام جفون العينين وزغللة البصر.
الشعور بالصداع النصفي والشقيقة 
الإحساس بجفاف الفم وإنبعاث رائحة كريهة منه 
ضعف الذاكرة وفقدان القدرة على التركيز والإنتباه.

2) دواء بومزوي المسمى كولونا (colona) : أحد أفضل علاج لبومزوي من الصيدلية المتواجد على شكل أقراص المتنشر والمتداول بشدة حاليا داخل وسائل التواصل الإجتماعي. نظرا لقدرة هذا الدواء بفضل خصائصها الكيميائية النشيطة على علاج بومزوي حيث يتم توصيفه من طرف الطبيب المتخصص في أمراض وإضطرابات الجهاز الهضمي للمريض البالغ. بجرعة محددة في ثلاثة أقراص من كولونا حيث يكون تناول كل قرص رفقة كوب من الماء قبل 3 ساعات من الوجبة الغذائية. ويمنع منعا كليا تناول دواء كولونا دون إستشارة الطبيب أو إعطائه للإطفال دون علمه.

الآثار الجانبية لدواء بوموزوي المسمى كولونا 

الشعور بالكسل أو الخمول والنعاس طوال اليوم 
قد يؤثر على البشرة بظهور بقع أو الطفح الجلدي.
الشعور بالشقيقة والصداع طوال فترة تناول الدواء
الإحساس بالدوخة والغثيان والرغبة في التقيء 
قد يتسبب هذا الدواء في الإمساك أو الإسهال.

3) دواء بومزوي المسمى كولوسبازمين فورت (Colospasmin fort) : هو نوع آخر من أدوية بومزوي التي تحتوي على المبدئ المتفاعل هيدروكلوريد الميبيفرين (Mebeverine hydrochloride). الذي يساعد على توازن تقلصات العضلات الملساء وبالتالي علاج بومزوي نهائيا، دواء كولوسبازمين فورت لا يسمح بتناوله عشوائية دون إستشارة الطبيب. حيث أنه هو المسؤول بالدرجة الأولى عن توصيف هذا الدواء مع تحديد عدد الأقراص والأوقات اليومية التي يجب فيها تناوله قبل الطعام أو بعده.

الآثار الجانبية لدواء بومزوي المسمى كولوسبازمين فورت 

قد يسبب الدواء أحيانا شعورا بالألم في المعدة 
فقدان شهية آكل الطعام يقابله إنخفاظ حاد بالوزن.
قد يسبب تهيج البنكرياس أو حساسية وحكة بالجلد 
إضطرابات عصبية مثل تشوش الذاكرة وفقدان التركيز
قد ينجم عنه إسهال أو إمساك حاد وأحيانا قيء وتجشؤ.

4) دواء بومزوي المسمى دوسباتالين (Duspatalin) : من أدوية بومزوي نجد دواء دسباتالين الذي يصفه الأطباء للمرضى الذين يعانون من إنقباضات عضلات القولون وتشنجات المعدة. يحتوي دواء بومزوي هذا على المادة المتفاعلة الميبيفرين هيدروكلورايد (Mebeverine hydrochloride). التي يجب تناولها بكميات محدودة لا تتعدى قرص واحد تركيزه 135 مغ ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات الغذائية بحوالي 15 إلى 30 دقيقة. كما يمنع منعا كليا تناول دواء دسباتالين بدون إستشارة الطبيب أو إعطائه للأطفال لسبب من الأسباب.

الآثار الجانبية لدواء بومزوي المسمى دوسباتالين 

إضطراب الأداء الجنسي للشريكين
ضيق الصدر وصعوبة في التنفس
الصداع والدوخة والإصابة بالغثيان.
إضطرابات النوم بين زيادته ونقصانه  
إضطرابات الشهية بين زيادتها وإنخفاظها.

5) دواء بومزوي المسمى كولو ريلاكس (colo relax) : أدوية بومزوي قد تختلف من حيث الإسم التجاري في هذه الحالة colo relax. لكن يبقى الإسم العلمي واحد وهو الميبيفرين الذي يعمل عن طريق المادة النشيطة الميبيفرين هيدروكلورايد (Mebeverine hydrochloride). التي تعمل على إرخاء العضلات الملساء وإسترجاع إيقاعها الحركي المتناغم مما يؤدي إلى علاج بومزوي نهائيا. دواء كولو ريلاكس لا يسمح بتناوله دون إستشارة الطبيب أو إعطائه للأطفال لسبب من الأسباب.

الآثار الجانبية لدواء بومزوي المسمى كولو ريلاكس

إضطرابات هضمية (سوء الهضم، الإمساك والإسهال ...)
الشقيقة والصداع النصفي إضافة للعصبية والقلق الحاد.
مشاكل الجلد مثل الإحمرار، الحكة والحساسية 
تشوش الذاكرة والتركيز والإنتباه 
التجشؤ والقيء المتكرر.


دواء بومزوي 

6) دواء بومزوي المسمى سبازمورست (Spasmorest) : نوع من أدوية بومزوي يعرف تحت إسمه التجاري سبازمورست الذي يحتوي على المادة المتفاعلة دايسيكلومين ايدروكلوريد (Daisiclomin Medockloride). التي تساعد على إسترخاء عضلات القولون والجهاز الهضمي بشكل عام حيث يصف الطبيب هذا الدواء قصد علاج بومزوي نهائيا. بالإضافة للتخلص من بعض الأمراض والإضطربات التي تصيب الجهاز الهضمي. مثل الإسهال والإمساك وأمراض أخرى المذكورة على موقع altibbi... كما يمنع تناول دواء سبازمورست دون إستشارة الطبيب أو إعطائه للأطفال لأي سبب كان.

الآثار الجانبية لدواء بومزوي المسمى سبازمورست

القلق الحاد والعصبية الزائدة 
قد يسبب هذا الدواء جفاف الفم.
الدوخة والصداع النصفي أو الشقيقة
إضطراب النوم يكون غالبا برغبة في النوم 
الكسل والخمول وعدم القدرة على إنجاز المهام.

7) دواء بومزوي المسمى جاست ريج (Gast Reg) : لعلاج بومزوي تناول دواء جاست ريج المتوفر فى أشكال متعددة ويحتوي على المادة الفعالة (trimebutine). التي تساعد على تنظيم حركة عضلات الأنبوب الهضمي خاصة الأمعاء الغليظة وتخفيف آلامها الشيء الذي يجعل منه الخيار الأمثل في علاج بومزوي نهائيا. ويمنع كليا تناول دواء جاست ريج دون إستشارة الطبيب والحرص على وضعه بعيدا عن أعين الأطفال.

الآثار الجانبية لدواء بومزوي المسمى جاست ريج

إضطراب الأحشاء والشعور بالألم، الإمساك أو الإسهال
التسبب في جفاف الفم وإنبعاث رائحة كريهة منه.
الإصابة بالصداع النصفي الحاد أو الشقيقة
إضطراب النوم وإنخفاظ جودته 
الشعور بالكسل والخمول
الدوار الحاد والدوخة.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات