دواء العذر في الصيدلية التونسية إليك أفضل 10 تحاميل ومراهم

هل تبحث عن دواء العذر في الصيدلية التونسية إليك أفضل 10 تحاميل ومراهم مجربة ومضمونة تابع قراءة هذه المقالة حتى النهاية للمزيد من المعلومات. التي يمكن الإستفادة منها في علاج العذر بالأدوية والمراهيم التي تباع في الصيدلية التونسية وتساعد على التخلص من مرض العذر نهائيا.

دواء العذر في الصيدلية التونسية
دواء العذر في الصيدلية

دواء العذر 

مرض العذر أو البواسير (بالإنجليزية : Hemorrhoids) مشكلة صحية تصيب الأوردة التي تغذي القناة الشرجية وتجعلها منتفخة، متورمة وبارزة. تظهر متدلية إلى الأسفل يمكن الشعور بها بالفحص عبر اليد أو قد تكون متخفية في الجزء السفلي من المستقيم.

يصيب العذر عدد كبير من الأشخاص حول العالم وإحصائيات منظمة الصحة العالمية تتزايد أرقامها يوما بعد يوم بسبب تغير نمط العيش للإنسان. فالعادات الغذائية الخاطئة وعدم ممارسة الرياضة والضغوطات النفسية والعصبية كلها عوامل تزيد من تفاقم مرض العذر.

عادة في المراحل الأولى من الإصابة لا يعتبر مرض العذر خطيرا فيمكن السيطرة عليه بسهولة. عبر العلاجات المنزلية المتاحة للجميع أو إستعمال المراهم من الصيدليات للتخلص من جميع اعرض العذر المزعجة. لكن في حالة إهمال العلاج قد يضطر المريض لإجراء عمليات جراحية. وأحيانا يمكن أن يتطور الأمر في إتجاه الإصابة بالناسور الشرجي أو الشرخ الشرجي إضافة لعدة مشاكل صحية أخرى.

دواء العذر في الصيدلية التونسية

1) دواء العذر نيو هيلير (NEO-HEALAR) : هو عبارة عن مستخلص عشبي طبيعي لأربعة من الأعشاب الطبية. وهي الترمس الأبيض، فاتيرية هندية، خلاصة النعناع الفلفلي وصبار الألوفيرا. يوجد في شكلين الأول عبارة عن مرهم أي كريم يوضع على الشرج 3 مرات في اليوم. والشكل الثاني عبارة عن تحاميل تؤخذ كل تحميلة 3 مرات في اليوم. يساعد دواء نيو هيلير على علاج العذر نهائيا وحالات الشرخ الشرجي كما أنه لا يسيب أية مضاعفات جانبية.

2) دواء العذر ريسكولوك (ruscolog) : هو عبارة عن دواء لعلاج العذر الداخلي أو الخارجي يباع في الصيدليات التونسية. ويوصف للحالات التي تعاني من التهيج، الإحمرار والتورم ويمكن إستعماله في حالة التعرض للشرخ الشرجي أو الناسور الشرجي. بحيت يتم إستعمال هذا المرهم مرتين في اليوم لمدة لا تزيد عن أسبوع. ويمنع الإكثار من الجرعة أو وضعه بالنسبة للمرضعات أو النساء الحوامل بدون إستشارة الطبيب.

3) دواء العذر تيتانوريين (TITANOREINE) : هو عبارة عن دواء يستخدم لعلاج العذر بشكل موضعي على مستوى فتحة الشرج. يوصف للحالات التي تعاني من الإنتفاح، التورم والألم في البواسير سواء الداخلية أو الخارجية. يوجد دواء تيتانوريين على شكل تحاميل وتستعمل كل واحدة مرتين في اليوم لمدة أقل من 7 أيام تجنبا لأي مضاعفات وأضرار جانبية. كما أن هذا الدواء ممنوع للنساء الحوامل أو المرضعات بدون إستشارة ومراقبة طبية.

ماهو دواء العذر 

4) دواء العذر بريباربشن اتش (Preparation H) : يعتبر من أفضل الأدوية المستخدمة لعلاج مشاكل الشرج وأسرعها من حيت سرعة التشافي. يمكنك إستعمال بريباربشن اتش لأن له القدرة على علاج العذر الداخلي والخارجي سواء عند النساء أو الرجال. خصوصا إذا كنت تعاني من نزيف حاد بالمخرج أو تواجه صعوبة في التبرز مصحوبة بآلم شديد. يوجد دواء بريباربشن اتش على شكل مرهم أي كريم يوضع على البواسير 3 مراث في اليوم. ويوجد على شكل تحاميل توضع كل تحميلة 3 مراث في اليوم كذلك ليست له أدنى مضاعفات جانبية.

5) دواء العذر أنوسول (Anusol) : إذا كنت تريد علاج العذر نهائيا فإن دواء أنسول هو الحل الأمثل لذلك. فهو يتوفر على شكل تحاميل يتم آخذ كل واحدة 2 مرات في اليوم. وكذلك يوجد في شكل كريم أي مرهم يوضع على البواسير المنتفخة والمتورمة مرتين إلى 3 مرات في اليوم. وفي حالة ظهرت هذه الأعراض الجانبية لدواء أنوسول مثل الحساسية، صعوبة التنفس، طفح جلدي. يجب إستشارة الطبيب أو الصيدلاني على الفور لتفادي أي مضاعفات خطيرة.

6) دواء العذر بروكتوجليفينول (Procto-Glyvenol) : يعرف بإسمه العلمي " ترايبينوسيد و الليدوكين " وهو عباردة عن دواء يوصف لعلاج العذر الداخلي والخارجي. إضافة للتخفيف من أعراض مشاكل صحية أخرى مثل الناسور والشرخ الشرجي. ويوجد بروكتوجليفينول في شكلين مرهم أي كريم يوضع على الشرج 2 مرات في اليوم ومع تحسن الحالة نكتفي بمرة واحدة فقط. كما يوجد هذا الدواء على شكل تحاميل يوضع منها 2 مرات في اليوم ومع تحسن الحالة نكتفي بمرة واحدة في اليوم. عادة ليس لدواء بروكتوجليفينول أية أعراض جانية خطيرة لكنه يمنع على المرأة الحامل ويجب إستشارة الطبيب عند إستعماله للمرة الأولى.

7) دواء العذر مرهم فاكتو (Faktu) : هل تعاني من التورم والحكة والألم في فتحة الشرج مرهم فاكتو قد يكون الحل والعلاج المثالي لمشكلة العذر. فهو يحتوي على المواد النشيطة سينكوكايين التي تعتبر مخدر موضعي مضادة للألم وكذلك مادة بوليكريسولين التي تطهر وتحارب تكاثر الجراثيم. ويستعمل مرهم فاكتو من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم قد تشعر عند إستعماله ببعض الألم، الحرقان، طفح جلدي والحساسية. ولهذا ينصح بإستشارة الطبيب لتفادي حدوث أي مضاعات وأضرار جانبية.

دواء العذر بالعربي

8) دواء العذر سيديبروكت (Sediproct) : يعتبر أشهر علاج العذر في الصيدليات حتى الآن فهو يحتوي على عدة مركبات كيميائية نشيطة. مثل مركب سينكوكايين الذي يعتبر مخدر موضعي مضاد للألم ومركب فراميسين الذي له قدرة عالية على محاربة الجراثيم ومنع تكاثرها. إضافة لمركب يستخرج من نبتة كستناء الحصان (Aesculus hippocastanum) التي تعتبر شبيهة في آلية عملها بمادة كيميائية تدعى هيدروكسي كومارين. والتي تقوم بتخفيف التورم والإنتفاخ عبر منع تجلط الدم وتخثره. وبشكل عام فإن دواء سيديبروكت يؤخذ على شكل تحميلة شرجية واحدة مرتين في اليوم. وقد يسبب بعض الأعراض الجانبية مثل الإحمرار، الحكة لهذا ينصح بضرورة إستشارة الطبيب لتقييم الوضع الصحي بشكل دقيق.

9) دواء العذر بروكتوسيديل (Proctosedyl) : إذا كنت تعاني وتبحث عن علاج العذر الداخلي والخارجي فإن دواء بروكتوسيديل يباع في الصيدليات. وهو يحتوي على أربع مركبات كيميائية نشيطة وهي مستخلصات نبتة كستناء الحصان التي تتوفر على مادة الآيسن التي تمنع تجلط الدم وتحد بذلك من التورم. إضافة لمركب السينكوكائين الذي يعتبر مضاد للألم ومركب الفراميسيتين الذي يعتبر مضاد حيوي يمنع تكاثر الجراثيم إضافة لمادة الهيدروكورتيزون التي تمنع الإلتهابات. ويوجد دواء العذر بروكتوسيديل على شكل تحاميل تستعمل واحدة مرتين في اليوم كما يوجد على شكل مرهم أي كريم يوضع على الشرج مرتين في اليوم. وللإشارة فإن بروكتوسيديل قد يسبب بعض الأعراض الجانبية لهذا ينصح بإستشارة الطبيب قبل إستعماله.

10) دواء العذر جرينا سون (grenason) : يوجد في الصيدليات دواء العذر هذا لعلاج التورم والإنتفاخ وأحيانا الجروح والقرحات التي قد تصيب فتحة الشرج. فهو يحتوي على المواد الكيميائية التالية مادة أوكسيد الزنك التي تساعد على تقليل الإلتهابات والإحمرار الجلدي ومادة الكالامين التي تعتبر مضادة للألم والتهيج. إضافة لمادة الكريسول التي تعتبر بمثابة مضاد حيوي قادرة على منع تكاثر الجراثيم والمساعدة في نفس الوقت على إلتئام الجروح. الجرعة العالية والإستخدام طويل المدى لمرهم جرينا سون غير آمن لذلك ينصح بإستشارة الطبيب من أجل تحديد الجرعة ومدة الإستعمال.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات