علاج بومزوي بالعسل الحر رفقة 5 أعشاب قوية

إليك طريقة علاج بومزوي بالعسل الحر رفقة 5 أعشاب قوية وآمنة على الصحة تابع قراءة هذه المقالة حتى النهاية للمزيد من المعلومات المهمة. بخصوص مرض بومزوي الذي يصيب مجموعة من الأشخاص ويسبب عدة أعراض جسدية ونفسية مقلقة ومزعجة للمريض تؤثر على جودة الحياة اليومية.

علاج بومزوي بالعسل الحر رفقة 5 أعشاب قوية
علاج بومزوي بالعسل الحر الاسود

علاج بومزوي بالعسل الاسود 

هناك العديد من الطرق العلاجية لمرض بومزوي وجميعها تصب في نهر واحد وتساعد على التخلص من أعراض بومزوي النفسية والجسدية. فرغم أن هناك من يستعمل العلاج الدوائي للتخلص من بومزوي لكن الأغلبية الساحقة لا زالت تؤمن وتبحث عن طرق بديلة بالوصات والأعشاب الطبيعية لعلاج بومزوي.

طبعا قدمنا لكم على هذا الموقع العديد من الأعشاب والوصفات والطرق المنزلية الطبيعية الآمنة للقضاء على هذه المشكلة الصحية التي تعذب الكثيرين. فأنا شخصيا " عبد الهادي اليزغي " لم تبدأ معالم شفائي من بومزوي إلا بعد تطبيقي لهذه العلاجات المنزلية. ورغم أنني فهمت في الآخير سبب إصابتي بهذا المرض لكنني لم أتخلى عن الوصفات والأعشاب التي أتناولها.

وأقدم لكم في هذا المقال الحصري طريقة علاج بومزوي بالعسل الحر نهائيا وذلك عبر خلطه مع بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تهدئة أعراض بومزوي. فالعسل هو ثمرة مجهود النحل الذي يجول الأراضي وينتقل من زهرة لأخرى من أجل الحصول على رحيق الأزهار لتصنيع العسل الأسود الغني بالمنافع الصحية. 

علاج بومزوي بالعسل الحر

ويشكل الحصول على العسل الحر تحدي حقيقي فأغلب أنواع العسل التي تباع في المتاجر هي عسل مصنع من خلال تغذية النحل السكاكر الصناعية. لهذا إذا كنت تريد علاج بومزوي فيجب عليك إقتناء العسل الحر، أنا أعرف صراحة أنه باهض الثمن لكن لا شيء يغلى على صحتك يا أخي.

1) علاج بومزوي بالعسل وحبوب الكتان : هو في الحقيقة تناول العسل لوحده كافي لعلاج مشكلة بومزوي. لأنه يحتوي على جميع المواد المتفاعلة لإستعادة توازن حركة عضلات القولون، لكن يفضل خلطه مع حبوب الكتان. لكونها تحتوي على أزيد من 27 غرام من الألياف الغذائية التي تنظف القولون وتحميه من الإصابة بالإمساك. وينصح بتناول هذه الوصقة بجرعة ملعقة كبيرة على الريق صباحا وملعقة بعد وجبة الغذاء وملعقة كبيرة بعد وجبة العشاء وقبل النوم مباشرة لمدة 3 أشهر.

2) علاج بومزوي بالعسل واليانسون : يمكن إضافة اليانسون (بالمغربية حبة الحلاوة) كذلك إلى العسل الحر من أجل تهدئة أعراض بومزوي النفسية والجسدية.  وللإشارة فإن حبوب اليانسون تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف وبالتالي فهي تساعد على الحماية من الإمساك. وكذلك يساعد اليانسون والعسل على زيادة الوزن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من النحافة بسبب مرض بومزوي. ويمكن تناول اليانسون والعسل الحر في عدة أشكال مثل الحلويات وبعض الطورطات لكن أهم شيء هو تناوله على الريق صباحا وقبل النوم مباشرة.

3) علاج بومزوي بالعسل والكروية : تعتبر الكروية من الأعشاب المشهورة في علاج بومزوي والتخلص من جميع أعراضه الجسدية والنفسية. لهذا حاول إضافة الكروية إلى العسل الحر فهي تساعد أيضا على طرد الغازات والتقليل من إنتفاخ المعدة والأمعاء إضافة لتهدئة الألم، المغص والتشنجات. والوقت المناسب لتناول العسل الحر رفقة مسحوق حبوب الكروية هو الصباح الباكر قبل الإفطار على الريق مباشرة إضافة للوقت الذي يسبق النوم. فهذه الفترات هي التي تتفاقم فيها أعراض بومزوي الجسدية والنفسية.

4) علاج بومزوي بالعسل والحلبة : كذلك من أشهر الأعشاب التي ننصحكم بإضافتها إلى العسل الحر هي الحلبة فهذه الحبوب الصفراء كنز بالنسبة لمرضى بومزوي. نظرا لأنها تحتوي على مواد كيميائية تخفف الشعور بالمغص، التشنجات والألم إضافة أن الحلبة تطرد الغازات وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعالج الإمساك . وجميع هذه المشاكل يعاني منها مرضى بومزوي خصوصا أن الحلبة تساعد أيضا على الزيادة في الوزن بالنسبة للذين يشتكون من النحافة. وينصح بتناول ملعقة من العسل الحر رفقة مسحوق الحلبة يوميا على الريق مباشرة وبعد وجبة الغذاء وملعقة قبل النوم بعد العشاء. 

5) علاج بومزوي بالعسل والشمر : هناك أيضا حبوب الشمر بالمغربية النافع الذي يستعمل لصناعة الحلويات والخبز حيت يمكن إضافته إلى العسل الحر لعلاج بومزوي. فالشمر يحتوي على العديد من المنافع الصحية التي تساعد المرضى في التخلص من الغازات، المغص والتشنجات وتهدئ الجهاز العصبي المعوي. كما أن الشمر رفقة العسل الحر يساعد على التخلص من مشكلة الإمساك التي يعاني منها أغلب مرضى بومزوي. ويتوفر الشمر أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الأعصاب والعضلات. وتحسن من الصحة النفسية لهذا ينصح بتناول 3 ملاعق من وصفة العسل الحر والشمر يوميا.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسو مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات