انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة للقولون

مرحبا أحبابي، في هذا المقال سوف أقدم لكم حبوب انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة للقولون للتخلص من عدة مشاكل في الصحة النفسية والجسدية. خصوصا إذا كنت تعاني من أعراض القولون العصبي، الإكتئاب، الغازات، الإمساك، الإسهال وغيرها من المشاكل الصحية التي يعالجها دواء انتروجرمينا.

انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة للقولون
انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة

ما هو دواء انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة للقولون؟

حبوب انتروجرمينا (بالإنجليزية : Enterogermina) هو دواء يعتبر افضل بكتيريا نافعة للقولون العصبي ينتمى إلى مجموعة الأدوية التي تسمى البروبيوتيك (probiotic). هذه الأدوية تعزز نمو وتكاثر البكتيريا النافعة في المعدة والقولون وتساعد على التخلص من عدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي، الإكتئاب، الغازات، الإمساك والإسهال.

هناك عدة أسباب تؤدي إلى إحداث خلل في توازن البكتيريا النافعة الشيء الذي يجعل المريض يعاني من عدة أمراض ومشاكل صحية، وأشهر هذه الأسباب : 

1) المضادات الحيوية : في بعض حالات العدوى من الجراثيم المتطفلة قد يضطر المريض إلى تناول المضادات الحيوية بجرعات عالية مما يسبب خلل البروبيوتيك. فيكون الحل لإعادة التوازن إلى بكتيريا الأمعاء النافعة هو تناول حبوب انتروجرمينا للقولون والإبتعاد عن المضادات الحيوية.

2) الأطعمة المصنعة : تحتوي جميع الأطعمة المعلبة والجاهزة على عدة مواد كيميائية تقوم شركات الغذاء بإضافتها للأطعمة لتغيير المذاق والحفاظ عليها لمدة طويلة. لكن المضافات الغذائية والمواد الحافظة المتواجدة في الأطعمة المصنعة تقوم بإحداث خلل في بكتيريا القولون النافعة وتجعل المريض يعاني من عدة أمراض خطيرة.

3) التوتر والضغط : تؤكد هذه الدراسة المنشورة على موقع frontiersin.org أن كثرة التعرض للضغوطات النفسية والعصبية يؤدي إلى إحداث خلل في توازن البكتيريا النافعة. حيث ينشط التوتر (stress) حسب الدراسة الغدة الكظرية على إفراز الأدرينالين والكورتيزول بتركيز عالي الشيء الذي يقضي على أنواع من البكتيريا النافعة.  

4) النظام الغذائي الأحادي : كذلك قد يضطر بعض الأشخاص لتناول دواء انتروجرمينا للقولون من أجل تعويض نقص البروبيوتيك في نظامهم الغذائي. فهؤلاء الأشخاص لا تتميز وجباتهم بالتنوع وهذا يجعل أنواع من البكتيريا في المعدة والقولون تتكاثر على حساب الأخرى التي تنخفظ في عددها داخل البطن.

5) التعرض للعدوى : تعيش البكتيريا النافعة في حالة توازن مع الفطريات داخل المعدة والقولون وعند التعرض للعدوى بالفطريات يختل توازن البكتيريا النافعة. الشيء الذي يحتم على المريض تعزيز تكاثر ونمو البكتيريا النافعة من خلال تناول حبوب انتروجرمينا.

فوائد حبوب انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة للقولون

1) علاج القولون العصبي والإضطرابات الهضمية : طبعا حبوب انتروجرمينا هي افضل بكتيريا نافعة لعلاج القولون العصبي ومشاكل هضمية أخرى (عسر الهضم، الإمساك، الإسهال، الغازات...). ويساعد كذلك هذا الدواء على الوقاية من عدة أمراض مثل السرطانات والقرحات الهضمية ومشاكل الحرقة والحموضة.

2) علاج الإكتئاب ومختلف الأمراض النفسية : تؤكد مجموعة من الدراسات والأبحاث العلمية أن دواء انتروجرمينا يساعد على علاج الإكتئاب وعدة أمراض نفسية. حيث تبين أن البكتيريا النافعة تفرز مواد كيميائية ترسلها إلى الدماغ وتتحكم في إنتاج النواقل العصبية مثل السيروتونين، الدوبامين، الميلاتونين المسؤولة عن الحالة النفسية والعقلية. 

3) علاج داء الرعاش ومرض الزهايمر : كذلك تؤكد عدة دراسات حديثة أن هناك علاقة وطيدة بين توازن البكتيريا النافعة بالمعدة والقولون والإصابة بالأمراض العصبية. فدواء انتروجرمينا يحمي خلايا الحصين من التلف المبكر وبالتالي الوقاية من مرض الزهايمر؛ وكذلك يقوم هذا الدواء بزيادة مادة الدوبامين في منطقة المادة السوداء لتفادي داء الباركينسون.

4) علاج الإلتهابات في الجسم : يمكن تناول انتروجرمينا للقولون وعلاج مختلف الإلتهابات في الجسم مثل القولون التقرحي، داء كرون، الروماتيزم، التصلب اللوحي وغيرها. حيث تقوم البكتيريا النافعة بإفراز مواد كيميائية تقلل من حدة الإلتهابات في جسم الإنسان وتطرد الجراثيم الممرض والطفيليات القاتلة.

5) الحفاظ على كثلة الجسم : طبعا يعتبر انتروجرمينا افضل بكتيريا نافعة فهو يعزز من نموها وتكاثرها الشيء الذي ينعكس إيجابا على كثلة الجسم. وبالتالي فهذا الدواء يحمي من الإصابة بالسمنة وتراكم الشحوم حول البطن، الأرداف والصدر في المقابل يقوم بزيادة كفاء الأمعاء على الإمتصاص لعلاج النحافة المرضية. 

6) تعزيز صحة الجهاز المناعتي : عند تناول دواء انتروجرمينا تتكاثر وتنمو البكتيريا النافعة في القولون فتقوم بتعزيز الحاجز المعوي لتقوية جدار المناعة الطبيعية. حيث تمثل البكتيريا النافعة في القولون نسبة %80 من وظيفة الجهاز المناعتي فهي تحمي الجسم من الجراثيم المتطفلة التي تدخل مع الأغذية وتبقى عالقة بالقولون. 

7) زيادة إنتاج الفيتامين B12 و K : هذه الفيتامينات تنتجها فقط البكتيريا النافعة في القولون من خلال أنواع محددة من الأطعمة التي نتناولها يوميا. حيث إنتاج الفيتامين B12 يحمي الإنسان من الإصابة بفقر الدم الذي يسبب عدة مشاكل في صحة الإنسان الجسدية والنفسية.

أضرار انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة للقولون

1) أعراض الحساسية مثل الحكة والتورم : إذا شعرت بأعراض الحساسية بعد تناول انتروجرمينا فيجب عليك التوقف حالا وإستشارة الطبيب. وهذه العلامات قد تشمل الحكة وتورم الجلد، الطفح الجلدي، الإحمرار والتهيج في مناطق مختلفة من الجسم.

2) الشعور بالحمى والصداع : قد يسبب تناول حبوب انتروجرمينا بعض المضاعفات مثل الإرتفاع في درجة حرارة الجسم وكذلك الشعور بالحمى خلال الليل. بالإضافة إلى الإحساس بالصداع والشقيقة التي تفقد الشخص التركيز والإنتباه، في هذه الحالة يجب توقيف العلاج وإستشارة الطبيب فورا. 

3) الإرتباك ومشاكل في الرؤيا : إذا لاحظت وجود زغللة وضبابية في الرؤيا مباشرة بعد تناول حبوب انتروجرمينا، في هذه الحالة ننصحكم بزيارة الطبيب. وذلك تفاديا لأي مضاعفات خطيرة على صحة العيون وحدوث مشاكل لا قدر الله في البصر. 

4) فرط الحركة عند الأطفال : قد يسبب تناول دواء انتروجرمينا زيادة ملحوظة في الحركة عند بعض الأطفال ولهذا يجب توقيف العلاج فورا. وبعد ذلك إستشارة الطبيب لعلاج خلل البكتيريا النافعة بدواء آخر أو التركيز على النظام الغذائي.


طريقة إستعمال حبوب انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة للقولون


1) يمكن تناول دواء انتروجرمينا قبل الأكل بحوالي 30 دقيقة أو مباشرة بعد الأكل أو خلال الأكل لا مشكلة في ذلك.

2) يتم وضع الامبولات في الشراب أو الطعام وتناولها مباشرة بعد ذلك.

3) لا بد من إحترام الجرعة التي لا تتجاوز 2 إلى 3 كبسولات عند البالغين ومن كبسولة إلى كبسولتين للأطفال وذلك لتفادي أي أعراض جانبية. 


الإحتياطات و موانع استعمال دواء انتروجرمينا للقولون افضل بكتيريا نافعة للقولون


1) يجب الحرص والإلتزام على تناول الجرعات المحددة من دواء انتروجرمينا في طول مدة العلاج وعدم توقيفه حتى في حالة الشعور بالتحسن.

2) لا يجب تكرار العلاج بحبوب انتروجرمينا من تلقاء نفسك وينصح بإستشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء تفاديا لأي مضاعفات خطيرة. 


3) في حالة ظهور أية أعراض جانبية من المذكورة أعلاه يجب توقيف العلاج فورا وإستشارة الطبيب في أقصى وقت ممكن لتفادي المزيد من الأضرار. 

4) يمنع تناول هذا الدواء رفقة المضادات الحيوية أو تعاطي المخدرات خصوصا الكحوليات ويجب إستشارة الطبيب بخصوص هذا الأمر.

5) إذا كنت تعاني من أي أمراض وتتناول أدوية أخرى فيجب عليك إخبار الطبيب قبل تناول دواء انتروجرمينا.

6) في حالة كانت المرأة حامل أو مرضعة فيجب عليها في البداية إستشارة الطبيب قبل تناول حبوب انتروجرمينا.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات