نظام غذائي للتخسيس السريع للرجال والنساء

هل تبحث عن نظام غذائي للتخسيس السريع للرجال والنساء في هذا المقال نقدم لكم ريجيم الفواكه والخضر لإنقاص الوزن وحرق دهون البطن، الأرداف والصدر. حيث يظم هذا الريجيم مجموعة من الفواكه والخضر التي تساعد على فقدان الوزن والتخسيس بشكل سريع ومضمون.

نظام غذائي للتخسيس السريع
نظام غذائي للتخسيس

نظام غذائي للتخسيس السريع

نقدم لكم في هذه المقالة نظام غذائي للتخسيس والتنحيف لفقدان الوزن وحرق دهون البطن، الأرداف والصدر في أسبوع. والحصول بذلك على جسم مشدود بشكل مجرب ومضمون %100 بدون ريجيم قاسي إنطلاقا من مكونات طبيعية وآمنة على الصحة. حيت تجنبكم هذه المأكولات الغذائية أضرار عملية شفط الدهون وحبوب التخسيس الكيميائية من الصيدليات التي تتسبب في ظهور العديد من الأعراض الجانبية الخطيرة.

ريجيم التخسيس والتنحيف يركز بالأساس على إستهلاك بعض أنواع من الفواكه التي تحتوي على مواد نشيطة تساعد على إنقاص الوزن وحرق دهون البطن، الأرداف والصدر. كما أن هذه الفواكه التي سوف ندرجها في نظام غذائي للتخسيس وجعلها ضمن ريجيم التنحيف اليومي لا تتطلب وقت طويل حتى تبدأ النتائج في الظهور. حيت أن وقت الحصول على جسم مشدود وخالي من الدهون قد يترواح بين أسبوع إلى أسبوعين. خصوصا إذا ترافقت هذه الحمية الغذائية مع ممارسة الرياضة والقيام بحركات خاصة لبناء العضلات وتنشيف البطن أو الأرداف بشكل مباشر.

يجب عليك أن تلتزم وتصبر على تطبيق نظام غذائي للتنحيف والتخسيس الذي سوف ندلك عليه في هذه المقالة حتى تصل إلى النتيجة المطلوبة. في المقابل يجب عليك الإمتناع عن تناول بعض المأكولات الغذائية خصوصا التي تكون غنية بالسكريات السريعة والدهون المشبعة. إضافة إلى الإسترخاء والنوم جيدا وممارسة بعض التمارين الرياضية للحفاظ على رشاقة وحيوية الجسم والإلتزام بشرب المياه بكثرة. حتى تساعد ريجيم التخسيس والتنحيف هذا على حرق الدهون بسرعة وإنقاص الوزن في مدة لا تتجاوز أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر.

نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف

سوف نركز في هذا النظام الغذائي للتنحيف والتخسيس على الإكثار من تناول الفواكه الطازجة وبعض أنواع الخضر للحصول على نتائج سريعة لحرق الدهون وإنقاص الوزن. والتقليل من الأغذية الغنية بالبروتينات، السكريات والدهنيات لتفادي تراكم المزيد من الشحوم حول البطن، الأرداف والصدر. بعتبارها المناطق التي تحتفظ بالنسيج الدهني بدرجة كبيرة وعموما فإن أشهر أنواع الفواكه والخضر التي سوف نعتمد عليها في هذا الريجيم هي كالتالي  : 

● ريجيم الموز للتخسيس والتنحيف : تشتهر فاكهة الموز على رأس قائمة الفواكه التي ينصح بها للتخسيس وإنقاص الوزن. وذلك بسبب قيمتها الغذائية العالية من الألياف التي تصل إلى 3 غرام لكل 100 غرام من فاكهة الموز. والتي تساعد على الإخراج والتخلص من الدهون المتراكمة حول الكرش. وتحفيز إفراز مادة الكوليستونين التي تعمل على توقيف الشهية وإظهار الشعور بالشبع. إضافة لذلك فإن الذي يجعل من الموز مفيد للتخسيس والتنحيف أنه لا يحتوي على السعرات الحرارية بشكل كبير. نظرا لتركيز الدهون الضئيل أما الكربوهيدات فحتى لو كانت تمثل 23 غرام لكل 100 غرام من الموز. إلا أن النبأ السار أن تناول هذه الفاكهة يمنع إمتصاص الكربوهيدات على مستوى الأمعاء الشيء الذي يمنع وصولها إلى الدم وتحولها إلى نسيج دهني. وللإشارة ينصح بعدم تناول فاكهة الموز الأخضر غير الناضج لأنه لا ينفع بشكل كبير في التخسيس وحرق الدهون. هذا إذا لم نتكلم على الأعراض المزعجة التي يسببها الموز الأخضر على مستوى الجهاز الهضمي.

● رجيم الليمون للتخسيس والتنحيف : طبعا لا يمكننا ذكر ريجيم الفواكه دون الحديث عن فاكهة الليمون الحمضية. التي تعتبر من أشهر الفواكه على الإطلاق في حرق الدهون وإنقاص الوزن. وتأتي هذه المكانة من العناصر الطبيعية النشيطة التي يحتويها الليمون حيت أنه غني جدا بالفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحارب السموم والشيخوخة وتقلل النسيج الدهني. كما أن حمض السيتريك الذي يحتويه الليمون يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وطرد بقايا الأغذية والفضلات التي تتحول لسموم بعد ذلك على مستوى المعدة والقولون. الشيء الذي يقلل من تراكم دهون الكرش إضافة لما سبق فإن الليمون يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية وهذا بسبب منسوب الدهون الضئيل. والسكريات التي لا تتجاوز 10 غرام في كل 100 غرام من فاكهة الليمون الحمضية. ولهذا السبب فإن ريجيم الفواكه الذي يعتمد على فاكهة الليمون قد يعتبر فكرة جيدة جدا.

● رجيم الخيار للتخسيس والتنحيف : يختلف الخبراء في تصنيف الخيار هل ينتمي إلى الفواكه أو الخضر. لكن هذا ليس مهم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الزيادة في الوزن بقدر أهمية الخيار للتخسيس والتنحيف. حيث أنه يحفز عمليات الهدم من التمثيل الغذائي ويحتوي على الألياف التي تقلل الكوليسترول في الدم. وتساعد على الإخراج وطرح الفضلات والبراز مما يمنع تجمع الدهون حول الكرش. كما أن الخيار قد يزيد في فعاليته لإنقاص الوزن الزائد إذا تم تناوله داخل السلطات أو مع الزبادي. ويمكن للإتباع ريجيم الخيار في هذه الحالة أن يساعد على خسران 4 كيلوغرامات من الوزن الزائد خلال أسبوع واحد فقط. الشيء الذي يجعل منه الخيار الأمثل بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن ريجيم سريع للتنحيف والتخسيس.

● ريجيم التفاح للتخسيس والتنحيف : تشتهر كذلك فاكهة التفاح إلى جانب فوائدها ومنافعها العديدة لصحة الإنسان. في التقليل من الوزن الزائد وحرق دهون البطن، الصدر والخسر في أيام قليلة بما يصل إلى 4 كيلوغرامات. وذلك بسبب إحتوائها على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية التي تعتبر رمزا من رموز التخسيس والتنحيف. كما أن فاكهة التفاح تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية وتركيز عالي من مضادات الأكسدة التي تحارب السموم خاصة التي تتجمع تحت النسيج الدهني. وللإشارة فإن قيمة التفاح الأخضر للتخسيس والتنحيف لا يمكن تصورها حيت إلى جانب أنه يحتوي على كميات قليلة من السكر. يتوفر التفاح الأخضر على أنزيمات نشيطة تسرع من عملية الهدم للدهون وتقلل بذلك من كثلة الجسم.

● رجيم البطيخ للتخسيس والتنحيف : هناك قلة قليلة من الأشخاص الذين يستهلكون البطيخ على أساس ريجيم الفواكه بدوافع التخسيس والتنحيف. نظرا لأن الجميع يظن أنه يتوفر في قيمته الغذائية على حوالي %95 من الماء وهذه معلومة صحيحة نسبيا. لكن الذي يجهله الأغلبية من الناس أن فاكهة البطيخ تحتوي إلى جانب الماء على كميات لا بأس بها من مضادات الأكسدة التي تطهر الجسم من السموم. تقابلها كميات ضئيلة من السعرات الحرارية الشيء الذي يجعل منها آمنة على الجسم ويمكن إستعمالها في ريجيم التخسيس والتنحيف بكل أريحية.

● رجيم البطاطس للتخسيس والتنحيف : تعتبر البطاطاس من الخضر الغنية عن التعريف والتي تستعمل بشكل يومي داخل المطبخ العربي. لكن الذي يجهله الجميع حولها أنها تساعد على فقدان الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة حول الكرش، الأرداف والصدر. والذي يجعل حقا من البطاطا للتخسيس والتنحيف خيار أمثل أنها تحتوي على كميات لا بأس بها من الألياف الغذائية. التي تساعد على طرح الفضلات والبراز ومنع تراكم الدهون حول حزام الكرش. كما أن البطاطا تحتوي على مضادات الأكسدة التي تطهر الجسم من السموم إضافة لإحتاوائها على الفيتامينات والنشويات. التي تساعد على بناء الكثلة العضلية بالنسبة للاعبي كمال الأجسام الذي يريدون التنشيف من الدهون والحصول على جسم مشدود وعضلات متناسقة.

● رجيم التمر للتخسيس والتنحيف : من وجهة نظري الشخصية فإنني أنصحك بتناول فاكهة التمر. مهما كانت غايتك سواء تعلق الأمر بإنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون أو أي سبب آخر. لأن فاكهة التمر هي حقا معجزة يمكن الإستفادة منها في جميع الإتجاهات للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية وذلك بسبب ما تحتويه من مكونات غذائية. أهمها العناصر المعدنية والفيتامينات التي تلعب دور مضادات الأكسدة في التخلص من السموم وتطهير الجسم. وعلى إثر ذلك تنبني مبادئ التخسيس والتنحيف كما أن التمر لا يحتوي على كميات عالية من الدهون التي قد تخزن وتزيد من كتلة الجسم. إضافة إلى نسبة متوسطة من السعرات الحرارية وتركيز عالي من السكر. الذي يساعد على مد الجسم بالطاقة لتجديد الجسم بالخلايا العضلية والحصول بذلك على عضلات مشدودة.

رجيم الفواكه للتخسيس

في برنامج ريجيم الفواكه والخضر الذي سوف نتعرف عليه أسفل هذا المقال نحاول الدمج بين أنواع الحميات الغذائية لتحقيق أقصى نتائج التخسيس والتنحيف السريع. وذلك بالعمل بمبدأ التناوب حيث في بعض الأيام سوف نركز على الصيام المتقطع عبر منع وجبة الغذاء وتمديد وقت الحصول على الحمية لتسريع عمليات الهدم. وفي أيام أخرى نعود إلى النظام الغذائي التقليدي (ثلاث وجبات) لإعطاء الجسم فرصة من أجل إستدراك الطاقة وعدم التأثير عليه تجنبا لأي مضاعفات جانبية :

1) اليوم الأول : وجبتان فقط نركز فيهما على غسيل المعدة والقولون وذلك بالإكثر من شرب كوب كبير من المياه الدافئة وعصير الليمون. قبل الإفطار بساعة أو ساعتين وقبل النوم مباشرة للإستعداد إلى برنامج التخسيس والتنحيف.

وجبة الفطور : يفضل تناولها مع العاشرة صباحا ويتم فيها تناول صلطة الفواكه التي تجمع ( موزتان + خيارة واحدة + تفاحة واحدة ).

وجبة العشاء : يفضل تناولها باكرا مع الخامسة مساءا ويتم فيها تناول ( بطاطتان مسلوقتان + بطيخة صغيرة ).

2) اليوم الثاني : ثلاثة وجبات نركز فيهما على إستعادة طاقة الجسم التي فقدها في اليوم الأول. ونقوم بشرب عصير التفاح قبل الإفطار بساعة وقبل النوم مباشرة للإستعداد لليوم الموالي.

وجبة الفطور : يفضل تناولها في هذه الحالة مع الثامنة صباحا وينصح بتناول الفواكه التالية ( 5 تمرات + موزة واحدة ).

وجبة الغذاء : توقيت هذه الوجبة مع الثانية زولا وينصح فيها بتناول ( خيارتان + 3 بطاطات مسلوقة ).

وجبة العشاء : ينصح بتناولها مع الساعة الثامنة مساءا ويفضل تناول فيها ( 3 تمرات + موزة واحدة ).

3) اليوم الثالث : وجبتان فقط نركز فيهما على التطهير والديتوكس بخلط عصير التفاح مع عصير الليمون. وشربهما قبل الإفطار بساعة أو ساعتين وقبل النوم مباشرة لتسريع عملية التخسيس والتنحيف.

وجبة الفطور : يفضل تناولها مع العاشرة صباحا ويتم فيها تناول ( تفاحتان + موزة واحدة + 3 تمرات ).

وجبة العشاء : ينصح بتناولها مع الساعة الخامسة مساءا ويتم فيها تناول ( بطيخة صغيرة + خيارتان ).

4) اليوم الرابع : ثلاثة وجبات غذائية نحاول من خلالها إستعادة طاقة الجسم ونشرب قبل الإفطار بساعة تقريبا. مزيج من عصير الليمون وعصير الخيار والقليل من المياه الدافئة ثم نشربه كذلك قبل النوم مباشرة لتعويض نقص المعادن والفيتامينات من الجسم.

وجبة الفطور : مع نفس الموعد الثامنة صباحا يفضل تناول ما يلي ( موزتان + تفاحة واحدة ).

وجبة الغذاء : مع الثانية زوالا ينصح بتناول هذه الوجبة التي تضم ( بطيخة صغيرة + خيارتان ).

وجبة العشاء : قبل الساعة الثامنة مساءا يفضل تناول ( 3 بطاطات مسلوقة + تفاحة واحدة ).

5) اليوم الخامس : وجبتان فقط نحاول فيهما تنظيف وتطهير الجسم ونحرص على شرب كوب من المياه الدافئة وعصير الليمون على الريق مباشرة. أي قبل وجبة الفطور بساعة أو ساعتين وقبل النوم مباشرة لتسريع عملية التخسيسوالتنحيف.

وجبة الفطور : يفضل تناول هذه الوجبة مع الساعة 10 صباحا ويحضر فيها ما يلي (خيارتان + موزة واحدة + تفاحة واحدة).

وجبة العشاء : مع نفس الموعد الساعة الخامسة مساءا يفضل تناول ( 3 بطاطات مسلوقة + خيارتان ).

6) اليوم السادس : ثلاثة وجبات نحاول من خلالهما إستعادة طاقة الجسم وذلك بالتركيز على تناول عصير الخيار والليمون. قبل الإفطار بساعة أو ساعتين وقبل النوم مباشرة لتفادي مضاعفات برنامج التخسيس والتنحيف.

وجبة الفطور : مع الساعة الثامنة صباحا يفضل تناول (تفاحتان + 5 تمرات ).

وجبة الغذاء : مع الساعة الثانية زوالا يفضل تناول ما يلي (بطيخة صغيرة + خيارتان).

وجبة العشاء : مع نفس الموعد الثامنة مساءا يفضل تناول ( 3 بطاطات مسلوقة + 3 تمرات).

7) اليوم السابع : وجبتان فقط في اليوم الآخير نحاول من خلالهما الإستفادة من برنامج ريجيم الفواكه إلى أقصى الحدودة للتخسيس والتنحيف. وينصح بأكل تمرتان وكوب من عصير الليمون قبل الإفطار بساعة أو ساعتين وقبل النوم لتسريع عمليات الهدم.

وجبة الفطور : مع نفس الموعد العاشرة صباحا ويفضل تناول ما يلي ( تفاحتان + خيارتان ).

وجبة العشاء : مع نفس التوقيت الخامسة مساءا يفضل تناول ما يلي ( موزة + خيارة + بطاطتان مسلوقتان ).


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقتئكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات