القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 20 اعشاب للتخسيس السريع في أسبوع واحد فقط

هل تبحث عن أفضل 20 أعشاب للتخسيس السريع في أسبوع واحد فقط؟ تابع قراءة هذا المقال إذا كنت تريد حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل طبيعي.

أفضل طريقة للتخسيس بالاعشاب
اعشاب للتخسيس

أفضل طريقة للتخسيس بالاعشاب 


أعشاب تخسيس البطن، الأرداف والصدر قد تكون الخيار الطبيعي الأمثل للحصول على جسم مشدود. خالي من الدهون والترهلات العضلية في مدة زمنية وجيزة لا تتجاوز أسبوع أو أسبوعين على الأكثر. إضافة أن أعشاب التنحيف التي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة هي آمنة على صحة الإنسان وليست مثل عمليات شفط الدهون وحبوب التخسيس من الصيدليات. اللتان تؤديان لظهور العديد من المضاعفات الجانبية الخطيرة التي سوف نذكرها في مقالة قادمة بشكل مفصل.

نقدم لكم في هذه المقالة أعشاب التخسيس من العطار التي يمكن لأي شخص يعاني من الزيادة في الوزن الحصول عليها ببساطة وبدون تكاليف باهضة. كما أننا نقدم لكم أعشاب للتنحيف مجربة ومضمونة وتعمل على حرق الدهون وأنت جالس في مكانك بدون ممارسة الرياضة أو أي مجهود بدني آخر. حيت تقوم بتنشيط عمليات الهدم التي لها علاقة بالتمثيل الغذائي. ومن تم يمنع تخزين الدهون حول الكرش، الأرداف أو الصدر الشيء الذي يؤدي إلى التخسيس وإنقاص الوزن الزائد.

إضافة إلى ما سبق ذكره يمكنك في مقالة اليوم الإستفادة من أعشاب تخسيس بدون ريجيم أي أن تناولها لا يمنعك من إستهلاك أي أطعمة. قد يؤثر غيابها على فيزيولوجية جسم الإنسان ما عدا التقليل من الأغذية النشوية والغنية بالسكريات السريعة والأغذية الدهنية الغنية بالدهون المشبعة. وذلك من أجل ضمان نجاح الخلطات العشبية للتخسيس والتنحيف والحصول بذلك على النتيجة المراد تحقيقها بشكل سريع وآمن على صحة الإنسان الجسدية والنفسية.

أعشاب للتخسيس السريع في أسبوع


1) نعناع (بالإنجليزية : Mint) : هو نبات عطري ذو رائحة زكية ينتمي إلى الفصيلة الشفوية حيت يوجد في أشكال وأنواع متعددة. ويستعمل حاليا لأغراض طبية كثيرة نظرا لخصائصه الكيميائية النشيطة. تربط بين النعناع والتخسيس علاقة وطيدة فهذه العشبة تساعد على حرق الدهون بمعدل يزيد عن 2800 سعرة حرارية صغيرة في الأسبوع. كما أنه يحفز إنتاج الأنزيمات الهضمية التي تنشط عمليات الهدم للتمثيل الغذائي داخل الجسم. بالمقابل فإن مشروب النعناع يعمل على التقليل من شهية الإنسان للطعام وبذلك يكتفي الجسم بحرق الدهون المتراكمة حول البطن، الأرداف والصدر.

2) أوريجانو (بالإنجليزية : oregano) : يسمى أيضا بالزعتر البري وهو نبات عطري شبيه بالزعتر العادي لكن لونه يميل إلى الأصفر قليلا. يتميز الأوريجانو بحتوائه على خصائض كيميائية شديدة التفاعل فهو مطهر قوي، مضاد للسموم، مضاد للتشنج، ومسكن للألم. إضافة للعديد من الوظائف الطبية الأخرى التي يقوم بها هذا النبات. وفيما يخص الأوريجانو والتخسيس فإن إضافة القليل من مسحوقه الغني بالمركبات النشيطة التي تدعى البوليفينول (polyphenols) والفلافونويد (flavonoids). يساعد على تنشيط خلايا البنكرياس لإفراز الأنسولين الذي يخفظ مستوى السكر ويمنع تراكمه على شكل دهون. بالإضافة لذلك فإن مشروب الأوريجانو ينشط الكبد والمرارة بالتحديد على إنتاج العصارة الصفراوية الغنية بالأنزيمات الهاضمة.

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع


3) الروزمارى (بالإنجليزية : rosemary) : معروف بإسم إكليل الجبل ينتمى إلى نفس عائلة النباتات الشفوية التي تضم النعناع، الريحان، الزعتر، المرددوش وفصائل أخرى. ويتميز الروزماري بخصائص كيميائية نشيطة تساعد على تحسين المزاج، تقوية الجهاز المناعي، الحفاظ على إنتظام الدورة الشهرية. كما أن هذه النبتة العطرية تفيد في علاج عدة مشاكل صحية مرتبطة بالجهاز التنفسي. وبشكل عام فإن الروزماري للتخسيس يعتبر خيارا أفضل لكونه يعمل على حرق الدهون المتراكمة بالبطن، الأرداف والصدر، كما أنه يحد من الشهية الزائدة للطعام. نظرا لتوفر إكليل الجبل والمرمية على حمض الكارنوسيك (بالإنجليزبة : Carnosic acid) وذلك بنسبة تترواح بين %1.5 و %2. والذي يساعد على منع تكون الخلايا الدهنية وتسريع إستهلاك السكر من طرف الخلايا العضلية الشيء الذي يؤدي لإنقاص الوزن.

4) بقدونس (بالإنجليزية : parsley) : يسمى أيضا بالمقدونس أو المعدنوس وهو نبات ينتمى إلى الفصيلة الخيمية حيت يستعمل في المطبخ رفقة الأعشاب المنسمة. التي تعطي نكهة خاصة إلى الصلصات والأطعمة لكن ليس هذا فقط فالبقدونس له العديد من المنافع على صحة الإنسان. مثل تحسين صحة الكبد والجهاز الهضمي، منح النفس والجسم رائخة زكية، التقليل من الكوليسترول في الدم والعديد من الفوائد الأخرى. وبالحديث عن المقدونس والتخسيس فإنه يعمل على حرق الدهون وضبط شهية الإنسان إتجاه الطعام. كما أن هذه النبتة تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مما يجعلها غذاء مناسب للحفاظ على الوزن والوقاية من السمنة.

أعشاب التخسيس من العطار


5) الزنجبيل (بالإنجليزية : ginger) :  هو نبات ينتمى إلى العائلة الزنجبيلية (Zingiberaceae) الذي يعتبر غني عن التعريف. خصوصا بالنسبة للسيدات اللواتي يستعملن الجزء السفلي منه الجذور بعد هرسها وإضافتها للتوابل والبهارات بحيت يتميز الزنجبيل بمذاف لاذع وطعم مميز يعطي للأغذية نكهة خاصة. وبشكل عام فإن الزنجبيل له العديد من المنافع على صحة الإنسان فهو يعالج ويحمي من نزلات البرد، يخفف من الغثيان، يقلل من إلتهاب المفاصل. علاج عسر الهضم، تقليل آلام الدورة الشهرية، الوقاية من السرطان، تحسين وظائف المخ وعدة فوائد أخرى. وإستعمال الزنجبيل للتخسيس يعتبر أمرا شائعا حيت يساعد مشروب هذه الجذور على تقليل سكر الدم ومنع تراكمه على شكل دهون بالجسم. كما أن الزنجبيل يقلل من الكوليسترول الضار الذي يزيد خطر السمنة بالإضافة لتنشيط عمليات الهدم للتمثيل الغذائي. مما يساعد على حرق السعرات الحرارية وتقليل الشحوم حول البطن، الأرداف والصدر.

6) القرفة (بالإنجليزية : Cinnamon) : هي عبارة عن لحاء خشبي لنبات دائم الخضرة يتم تجفيفه. حتى يصدر رائحة عطرة يستعمل من طرف السيدات ضمن قائمة التوابل في تحضير الأطعمة نظرا لنكهته القوية. وليس هذا فقط فالقرفة لها العديد من المنافع على صحة الإنسان مثل تعزيز صحة الجهاز الهضمي. طرد الغازات والتخلص من إنتفاخ البطن،تقليل الغثيان والقيء، التخفيف من الحموضة، الوقاية من سرطان القولون والعديد من الفوائد الأخرى. أما الذي يجعل القرفة للتخسيس فكرة جيدة هي أنها تقلل من مستويات سكر الجليكوز في الدم وتمنع تحوله إلى دهون متراكمة حول البطن، الأرداف والصدر. بالإضافة لذلك فإن القرفة تعمل على خفظ نسبة الكوليسترول الدموي الضار المنخفظ الكثافة (LDL) الشيء الذي ينعكس إيجابا على خفظ الوزن.

أعشاب تخسيس سريعة المفعول


7) الجنسنج (بالإنجليزية :  ginseng) : هي نبتة على شكل جذور تنتمي إلى جنس باناكس من العائلة Araliaceae ويوجد منها عدة أنواع حول العالم. والتي أصبحت مشهورة في عالم الأعشاب الطبية مؤخرا نظرا لخصائصها الكيميائية التي تفيد في التقليل من الإلتهابات. التحسين من وظائف المخ ومحاربة الضغوطات النفسية والعصبية، علاج ضعف الإنتصاب والضعف الجنسي عند الرجال. تخفيف أعراض سن اليأس، تخفيف الصداع والدوخة، ضبط مستويات ضعط الدم والعديد من الفوائد الأخرى. وفيما يخص الجنسنج والتخسيس فإن هذا النبات الطبي يساعد على تنشيط عمليات الهدم للتمثيل الغذائي. مما يساعد على حرق السعرات الحرارية إضافة لتقليل تركيز السكر في الدم وتعطيل تحوله إلى دهون متراكمة حول الخصر، الأرداف والصدر. كما أن الجنسنج يقلل من الكوليسترول الضار في الدم ويساعد بذلك على ضبط الوزن.

8) الكمون (بالإنجليزية : latency) : هي عبارة عن حبوب طولية ذات رائحة عطرية تنتمي إلى العائلة الخيمية. وتستعمله عادة السيدات في المطبخ رفقة التوابل لتحضير الأطعمة أو صناعة الخبز. كما أن الكمون هو عشبة طبية تساعد على علاج عسر الهضم، تطرد الغازات وتقلل من إنتفاخ البطن، زيادة إضرار البول والحليب للنساء. التخفيف من الإحتقان والتشنجات المعوية، علاج المشاكل المرتبطة بالجهاز التنفسي مثل الربو وضيق التنفس، تنشيط الهرمونات الجنسية، تقليل الألم والروماتيزم والعديد من الفوائد الأخرى. وفي العلاقة بين الكمون والتخسيس فإن هذه النبتة الطبية تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم. تضبط شهية الإنسان إتجاه الطعام، وتحسن من عملية الهضم الشيء الذي يعمل على إدارة الوزن بشكل جيد.

أعشاب لتخسيس البطن في أسبوع


9) الحلبة (بالإنجليزية :  Fenugreek) : هي نبتة طبية مشهورة تنتمى إلى عائلة البقوليات تباع على شكل بذور مجففة ذهبية اللون. حيت تستعملها السيدات في المطبخ ضمن قائمة التوابل لتحضير الأطعمة والإستفادة من منافها الصحية في تعزيز صحة القلب، زيادة القدرة والرغبة الجنسية. علاج جميع مشاكل البشرة مثل الآكزيما، حب الشباب، الرؤوس السوداء، علاج الجروح والحروق الجلدية، طرد الغازات والتخلص من انتفاخ البطن إضافة لعدة فوائد أخرى مذهلة. وبين الحلبة والتخسيس علاقة قوية لكونها تقلل من مستوى سكر الجليكوز في الدم وتقليل تخزينه على شكل دهون. كما أن الحلبة تخفظ مستويات الكوليتسرول بالدم مما يساعد على ضبط الوزن والحماية من عدة مشاكل صحية أخرى إضافة لرفع حرارة الجسم ومستوى التمثيل الغذائي. 

10) الشاي الأخضر (بالإنجليزية : Green tea) : يطلق عليه إسم أتاي في المغرب وهو عبارة عن أوراق خضراء. يتم جنيها وتجفيفها بطريقة معينة في بلد المنشأ الصين واليابان. وقد حضي الشاي الأخضر في السنوات الأخيرة بإهتمام العلماء الذين أكدوا أن هذا المشروب السحري لأوراق الشاي الأخضر. يمنح الجسم كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من تأثيرات الجذور الحرة على أعضاء وأنسجة الجسم، تحسين أداء الدماغ والذاكرة بالخصوص. الحفاظ على المستوى الطبيعي لضعط الدم، الوقاية من تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، التقليل من حدة الإلتهابات والعديد من المنافع الصحية الأخرى. وبشكل عام فإن الشاي الأخضر للتخسيس يعتبر خيارا فعالا لأن هذه الأوراق الخضراء تجعل الجسم يفقد الوزن ويحرق الدهون عبر تنشيط عمليات الهدم للتمثيل الغذائي. كما أن مشروب الشاي الأخضر يقلل من الكوليسترول في الدم وينظم مستويات سكر الجليكوز الشيء الذي يوفر تحكم أفضل في الوزن.

أعشاب للتخسيس السريع في اسبوع


11) الكركم (بالإنجليزية : Turmeric) : يسمى أيضا الخرقوم وهو مثل الزنجبيل ينتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية. تتميز جذوره بعد طحنها بلون أصفر ورائحة زكية إضافة لذوق مميز يدفع العديد من السيدات لإستعماله رفقة التوابل مع الأطعمة. فالكركم له العديد من المنافع على صحة الإنسان خاصة وأنه يحتوي على عنصر كيميائي نشيط يدعى الكركمين (بالإنجليزية : Curcumin). الذي يساعد الجسم على الوقاية من الإلتهابات، إضافة لتعزيز كفاءة الدماغ والذاكرة، مكافحة السرطان، تطهير الكبد من السموم، محاربة الشيخوخة المبكرة والعديد من الفوائد الأخرى. وإستعمال الكرم للتخسيس يعتبر حلا ممتزا لأن جذوره تساعد على ضبط الشهية والتقليل من السمنة عبر تنشيط العمليات الأيضية. كما أن شاي الكركم يساعد على حرق الدهون والتخلص من الشحوم المتراكمة حول البطن، الأرداف والصدر.

12) بذور الكتان (بالإنجليزية : Flax) : هي عبارة عن حبوب تنتمى إلى الفصيلة الكتانية وتتميز برائحة قوية ونسبة عالية من الزيت التي تمثل %40. إضافة للعديد من العناصر الكيميائية الأخرى التي تجعل من بذور الكتان الغذاء الملكي بإمتياز وليس هذا فقط فتناول هذه الحبوب يعود بالنفع على صحة الإنسان. ويحميه من عدة أمراض وإضطرابات خطيرة، وإستعمال حبوب الكتان للتخسيس هو خيار مثالي لكون أن هذه البذور تحتوي على نسبة عالية من حمض الأوميغا 3. التي تقلل من الكوليسترول الضار داخل الجسم والذي يزيد خطر التعرض للسمنة. كما أن كل 100 غرام من الكتان تحتوي على أزيد من 27 غرام من الألياف الغذائية. التي تساعد على التخلص من دهون الكرش وحرق الشحوم المتراكمة حولها إضافة لعلاج مشكلة الإمساك نهائيا وطرد الغازات والفضلات من القولون.


التخسيس بالاعشاب


13) عشبة القراص الجاف (بالإنجليزية : Urtica) : نسميه في المغرب حريق وهو نبات من الفصيلة القراصية الشهيرة. التي تحتوي على عدة أنواع من هذه النبتة الطبية المعجزة والتي تتوفر جميعها على عناصر ومواد كيميائية نادرا ما نجدها في أعشاب طبية أخرى. وأبرز هذه المركبات هرمون السعادة السيروتونين، الهيستامين، حمض النمليك (الفورميك)، السكريتين، الأسيتيل كولين، الكلوروفيل وبعض الأملاح مثل الصوديوم، البوتاسيوم والكالسيوم. وتلعب هذه المكونات دورا فعلا في حماية الجسم من عدة أمراض وإضطرابات جسدية ونفسية مثل الإلتهابات، ضعف الدورة الدموية، التسممات، الإكتئاب، الأرق، التوتر والقلق. وإستعمال القراص للتخسيس يعتبر فكرة جيدة لأن هذه العشبة الطبية تساعد على حرق الدهون والحماية من زيادة الوزن المفرطة. لكونها تنشط الجهاز الهضمي وتقلل الكوليسترول الضار في الدم مما يحافظ على الوزن المثالي.

14) الخردل (بالإنجليزية : Mustard) : هو عبارة عن نبات يعرف بأسماء مختلفة في البلدان العربية ينتمى إلى العائلة الصليبية. وتتميز بذوره برائحة فواحة ومذاق لاذع يتراوح بين الحلو والمر كما أنه يستعمل كأحد البهارات الرئيسية لتحضير صلصة الخردل الغنية عن التعريف. والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان. خاصة في مواجهة العديد من الأمراض والإضطرابات مثل نقص الفيتامين ج، الشيخوخة المبكرة، العدوى الطفيلية، نزلات البرد والعديد من الفوائد الأخرى. كما أن الخردل للتخسيس يعتبر عشبة طبيعية فعالة لأنها تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم نظرا لتوفرها على كمية عالية من الألياف الغذائية. إضافة لحرق الدهون والشحوم المتراكمة حول البطن الأرداف والصدر بفضل الأنزيمات الهاضمة التي يحتويها الخردل.


أعشاب للتخسيس بدون رجيم


15) الكركدية (بالإنجليزية : Roselle) : هو جنس نباتي معروف بأسماء مختلفة في الدول العربية تنتمى إلى الفصيلة الخبازية. وتتميز بإحتوائها على عناصر ومواد كيميائية نشيطة تساعد في تقوية عضلة القلب. الحماية من الطفيليات المعدية، تنظيف البشرة وحمايتها من التجاعيد وعدة فوائد أخرى لهذه النبتة الطبية. وإستعمال الكركدية للتنحيف والتخسيس هو فكرة ناجحة لكون هذه العشبة تساعد على التقليل من الكوليسترول. مما ينعكس إيجابا على ضبط الوزن إضافة لذلك فإن الكركدية تساهم في حرق الدهون عبر تحفيز عمليات الهدم للتمثيل الغذائي وتخليص الجسم من المياه والسوائل.

16) الشمر (بالإنجليزية : Fennel) : له أسماء أخرى مثل البسباس أو حبة الحلاوة وهو نبات من الفصيلة الخيمية التي تتميز بنكهة ورائحة زكية. تدفع العديد من السيدات في المطبخ لإستعماله ضمن قائمة مكونات تحضير الخبز والحلويات نظرا لخصائصه الكيميائية النشيطة. التي تساعد على علاج إلتهاب الفم واللثة، علاج الإمساك، طرد الغازات وإنتفاخ البطن، علاج السعال الديكي. وجميع مشاكل الحلق، التقليل من الغثيان والقيء إضافة للعديد من المنافع الصحية الأخرى. وفي علاقة الشمر للتخسيس والتنحيف فإن هذه العشبة تعمل على التقليل من الكوليسترول. مما يساعد على خفظ الوزن، يحتوي الشمر على الميلاتونين الذي يعتبر مركبا كيميائيا يحفز عمليات الأيض ويحد من الشهية إتجاه الطعام لضبط الوزن وحرق الدهون.


تركيبة اعشاب للتخسيس


17) القهوة الخضراء (بالإنجليزية : Green coffee) : هي عبارة عن بذور القهوة غير محمصة يتم الحصول عليها مباشرة من نبتة القهوة في شكلها الخام. حيت تختلف عن القهوة العادية أي المحمصة التي نعرفها بلونها الأسود جميعا في كونها تحتوي على العديد من الخصائص الكيميائية الهائلة. التي تلعب العديد من الوظائف الصحية المهمة خصوصا في ضبط مستويات ضغط الدم، علاج الشيخوخة المبكرة، الوقاية من مرض الزهايمر، تحسين المزاج والحالة النفسية. كما أن القهوة الخضراء مشهورة جدا في التخسيس وفقدان الوزن فهي تساعد على خفظ تركيز السكر في الدم مما يحمي من السكري والسمنة. تعتبر منشط قوي لعمليات التمثيل الغذائي والتقليل من الكوليسترول في الدم. بفضل إحتوائها على العنصر الكيميائي الذي يسمى حمض الكلوروجينيك (Chlorogenic acid) الشيء الذي يحافظ على الوزن.

18) الفلفل الأسود (بالإنجليزية : Pepper Black) : نسميه في المغرب الإبزار وهي تمار صغيرة دائرية الشكل. يتم الحصم عليها من نباتات الكرمة المزدهرة التي تنتمي للفصيلة الفلفلية. حيت تتميز برائحة مميزة تتسبب في العطس بعد شمها ومذاقها قوي ولاذع لهذا السبب الفلفل الأسود شائع الإستعمال عند السيدات في المطبخ. كأحد أبرز التوابل التي تعطي نكهة خاصة للأطعمة غير ذلك فإن هذه الحبوب السوداء لها فوائد طبية مثل تعزيز صحة القلب. بفضل مركب البيبرين يحمي من الإلتهابات طرد البلغم، تنشيط الرغبة الجنسية، محاربة الجراثيم والبكتيريا. إضافة أن الفلفل الأسود والتخسيس تجمعهما علاقة وطيدة. لكون أنه يساعد على تنشيط عمليات الهدم للتمثيل الغذائي ويحرق الدهون المتراكمة حول البطن، الأرداف والصدر بشكل آمن وطبيعي.


اعشاب طبيعية للتخسيس


19) الفلفل الحريف (بالإنجليزية : Cayenne pepper) : هي عبارة عن فليفلة حمراء تستخدمها السيدات في المطبخ رفقة العديد من التوابل. ورش مسحوقها اللاذع على الأطعمة لفتح الشهية وزيادة إستهلاك الطعام لكن ليس هذا فقط فالفلفل الحريف يستعمل لأغراض طبية نتيجة توفره على مادة تدعى كابسيسين. التي تسكن الألم وتخفف من الحكة، تنشيط الدورة الدموية، الوقاية من السرطان، حماية البشرة، تقوية جهاز المناعة، تحسين الحالة النفسية والعديد من الفوائد الأخرى. أما فيما يخص الفلفل الحريف والتخسيس فإنه يعمل على تنشيط عمليات الأيض للإنسان والمساعدة بذلك على حرق السعرات الحرارية. كما أن الفلفل الحار يقلل من الشهية إتجاه الطعام الشيء الذي يوفر تحكم أفضل في الوزن.

20) اليانسون (بالإنجليزية : Aniseed) : يسمى في المغرب أيضا حبة الحلاوة وهو نبات طبي ينتمي إلى الفصيلة الخيمية يتميز بنكهة ورائحة زكية. تدفع العديد من السيدات إلى إستعماله في تحضير الخبز والحلويات وعلى خلاف هذا فإن اليانسون يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية الفعالة. التي تساعد على تهدئة الأعصاب، تسكين الألم والتشنجات، علاج المشاكل التنفسية (الربو وضيق التنفس)، علاج الإمساك، طرد الغازات والتقليل من الإنتفاخات إضافة لعدة فوائد أخرى. وإستعمال اليانسون للتخسيس فكرة جيدة لأن هذه الحبوب تحتوي على مكونات معدنية تساهم في تنشيط عمليات الأيض. كما أن اليانسون يضبط شهية الإنسان ويحرق الدهون المتراكمة حول البطن، الأرداف و الصدر.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي
عبد الهادي اليزغي
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.

تعليقات

longer_content