طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش، الأرداف والصدر

هل تبحث عن طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش، الأرداف والصدر في هذا المقال نقدم لكم أنواع خل التفاح وفوائده للتخسيس وإنقاص الوزن. تابع القراءة حتى النهاية للمزيد من المعلومات حول خل التفاح، أنواعه الممتازة وطريقة إستخدامه عبر أشهر الوصفات الطبيعية.

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش، الأرداف والصدر
خل التفاح للتخسيس

 خل التفاح للتخسيس الموضعي

خل تفاح للتخسيس يعتبر من الطرق الطبيعية السريعة والفعالة في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن بشكل مضمون للحصول على مظهر جميل وتعزيز الثقة في النفس. فهناك العديد من الطرق لإستعمال خل التفاح للتخسيس رفقة وصفات سهلة التحضير وآمنة على صحة الإنسان مقارنة بحبوب التخسيس الكيميائية التي تباع في الصيدليات.

يتم الحصول على خل التفاح إنطلاقا من تقطيع التفاح الطازج وإضافة إليه الخميرة التي تحتوي على البكتيريا التي تلعب دورا هاما في تكون خل التفاح. فظهور هذه الكائنات المجهرية يلعب دورا محوريا في تحول السكر إلى كحول عبر إندماج حمض الخليك وخل التفاح للحصول في النهاية على محلول حامض المذاق.

تتميز الخصائص الكيميائية لخل التفاح بما يقارب %94 من المياه و %1 من السكريات إضافة 220 سعرة حرارية في اللتر بدون تواجد للدهنيات أو البروتينات. ويحتوي خل التفاح على عدة أحماض عضوية أهمها حمض الأسيتيك (acetic acid)  الذي يعلب وظيفة جوهرية في عملية التخسيس وإنقاص الوزن.

فوائد خل التفاح لا تقتصر فقط على التخسيس وإنقاص الوزن فإستعمالاته المتعددة قد تتجاوز هذا الأمر ولكن رغم ذلك لا ينصح بالإكثار من تناوله. فقد تتوفر العديد من أنواع خل التفاح في المتاجر والأسواق لكن يفضل إختيار المنتجات العضوية التي تحتوي على نسبة متوسطة من حمض الأسيتك. والحرص على شراء المنتج الطبيعي الخالي من المواد المضافة والعناصر الكيميائية الحافظة.

فوائد خل التفاح للتخسيس 

1)  تحفيز الشعور بالإمتلاء : يساعد خل التفاح على تبطيء خروج الطعام من المعدة وتقليل إمتصاص النشويات فينتج عن ذلك الشعور بالإمتلاء والشبع. الشيء الذي يجعل الشخص لا يتناول الطعام بكثرة فيتحول لإستهلاك الطاقة المخزنة على شكل دهون في جسمه فيقل وزنه تدريجيا بشكل تلقائي.

2) تقليل تخزين الدهون : عندما يتم تناول الوجبات الدسمة أو الغنية بالسكر فإن الجسم يقوم بإستهلاك جزء منها لجعل الأعضاء والأنسجة تقوم بوظائفها الحيوية. كما يقوم بتخزين الجزء المتبقي من هذه الشحوم والسكريات. على شكل أحزمة من الدهون في البطن، الأرداف والصدر ولكن تناول خل التفاح يمنع تخزين الدهون ويساعد على حرقها.

3) كبح هرمون الأنسولين : يساعد حمض الأسيتيك الذي يتوفر عليه خل التفاح على كبح هرمون الأنسولين الذي يقلل مستويات السكر في الدم مقارنة بالغلوكاغون. فكبح الأنسولين يعطل عملية البناء التي تحول سكر الدم العالي إلى دهون وبالتالي الحصول على جسم رشيق خالي من الدهون حول البطن، الأرداف والصدر.

4) خفض مستويات سكر الدم : يحفز حمض الأسيتيك الكبد على إلتقاط سكر الجليكوز الدموي العالي وتحويله عبر الأنسولين إلى سكر الجليكوجين (الجليكوجينيز : Glycogenase). كما يساعد هذا الحمض على جعل الخلايا العضلية تستهلك الجليكوز الدموي بكثرة مما يقلل من تحوله إلى دهون متراكمة حول البطن، الأرداف والصدر.

5) تحسين عمليات الأيض : تشير دراسات أن حمض الأسيتيك الذي يحتوي عليه خل التفاح يحفز أنزيم يدعى بروتين كيناز النشط (AMP-activated protein kinase). حيت تحفيز هذا الأنزيم يجعل بعض الأعضاء مثل الكبد، العضلات، الدماغ والهيكل العظمي يستهلك السكر وبالتالي منع تحوله إلى دهون متراكمة.

6) زيادة حرق الدهون : طبعا فوائد خل التفاح للتخسيس وحرق الدهون لا تعد ولا تحصى فتناوله يقلل من تخزين الدهون في الكرش، الصدر والارداف. والخصائص الكيميائية لخل التفاح تعمل على تنشيط الجينات الخلوية على حرق الدهون ومنع تخزينها بتحويل السكر والدهون الغذائية إلى طاقة قابلة للإستهلاك.

7) تقليل شهية الطعام : يتوفر حمض الخليك على عنصر الخلات أو الأسيتات التي تحد من الشهية إلى الطعام عبر كبح بعض المراكز في الدماغ. إضافة إلى تعطيل المستقبلات في الأنبوب الهضمي على عدم مراسلة هذه المراكز في الدماغ البشري وإنتاج الهرمونات المحفزة للشهية.

أفضل أنواع خل التفاح للتخسيس 

1) خل التفاح البراج (Bragg) : على رأس قائمة أفضل أنواع خل التفاح الذي له العديد من الفوائد والمنافع الصحية التي تجذب إنتباه العديدين. إضافة لذلك يمكن إستعمال خل التفاح البراج في تنظيف الفواكه والخضر وتناوله رفقة الأطعمة عند تحضيرها نظرا لنكهته الطيبة ورائحته الزكية.

2) خل التفاح الرمحين (spearmint) : هذا النوع يعتبر أشهر أنواع خل التفاح للتخسيس على المستوى العالمي نظرا لجودته العالية. فخل التفاح الرمحين خال تماما من المضافات الغذائية والمواد الحافظة أي أنه عضوي %100 ولا يشكل أية خطورة على صحة الإنسان.

3) خل التفاح العضوي من إتش آى - إكو هيلثي (HI eco healthy) : يعد هذا النوع من خل التفاح إحدى المركات العالمية إستهلاكا. فهو يساعد بشكل كبير على تنشيط مختلف العمليات الهضمية في المعدة والأمعاء ويعتبر فعال في الحفاظ على نظارة البشرة وتعزيز صحة الشعر وفائد صحية أخرى.

4) خل التفاح أورجانيك خام من دي نيجريس (DE NIGRIS) : إنتشار هذا النوع من خل التفاح في الأسواق العالمية لم يكن عبثا. فالطلب عليه في تزايد مستمر نظرا لفوائده الصحية إضافة لخلوه من المواد الكيميائية الضارة بصحة الإنسان كما أن سعره رخيص وفي متناول الجميع.

5) خل تفاح إمتنان (Imtenan) : هذا النوع من خل التفاح مصدره عضوي بنسبة %5 وهي القيمة المتوافق عليها عالميا والمسرح بها. إلى جانب هذا يمنح خل التفاح إمتنان جسم الإنسان العديد من المنافع الصحية ويقيه من عدة أمراض خطيرة مثل السكري وإرتفاع الكوليسترول في الدم.

6) خل التفاح بلسميك كوهن (Balsamic Vinegar) : في الأعوام الأخيرة إشتهر نوع خل التفاح هذا لكونه طبيعي %100 ولا يحتوي على أية إضافات كيميائية. كما أنه يساعد على تنظيف الجسم من السموم وتدعيم جهاز المناعة إضافة لمقاومة الأمراض الفيروسية والعديد من الفوائد الصحية الأخرى.

7) خل التفاح تشويس (Choice) : يعد أبرز أنواع خل التفاح للتخسيس فهو يحتوي على خصائص كيمائية تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن. كما أن خل التفاح تشويس يساعد على تبييض الأسنان والحماية من العدوى البكتيرية وتقليص مساحة حب الشباب على البشرة ويمكن إستعماله كمادة حافظة.

8) خل التفاح نجمة الزيتون (Negmet El Zeitoun) : يعتبر أحد أشهر أنواع خل التفاح ليس فقط للتخسيس ولكن يقدم عدة فوائد صحية لصحة الإنسان. فخل التفاح نجمة الزيتون يساعد على خفظ درجات الحرارة والسخونة كما يقضي على البكتيريا والفيروسات ويعالج حالات إلتهاب الحلق المزمنة.

9) خل التفاح دوبيلا (Dobella) : يكتسب خل التفاح دوبيلا شعبية كبيرة في الأسواق العالمية بسبب منافعه الصحية المتعددة لجسم الإنسان. فإستعمالاته قد ترتكز أساسا على إزالة الشعور بالتعب والإرهاق إضافة لتطهير الأواني من الأوساخ والقولون من السموم المتراكمة حول الجدران.

10) خل التفاح فيلوكس (Vilux) : إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع خل التفاح للتخسيس فإن فيلوكس قد يكون جيدا لتقليل الدهون وإنقاص الوزن بسرعة. كما أنه يقتل البكتيريا والفيروسات ويطهر الجسم من السموم إضافة لعلاج حالات نزيف الأنف الحادة التي يعاني منها الجسم من وقت لآخر.


طريقة استخدام خل للتخسيس 

استخدام خل التفاح للتخسيس يعد فكرة جيدة وطريقة فعالة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون خاصة وأن خل التفاح آمن وطبيعي ليست له أضرار أو مضاعفات. وحتى أن إستخدام خل التفاح يعد سهلا ويمكن إدراجه في عدة وصفات طبيعية سوف نتعرف عليها في آخر هذا المقال بالتفصيل.

يمكن تحضير خل التفاح في المنزل بشكل طبيعي عبر قطع كمية من فاكهة التفاح وسحقه بعد إضافة الخميرة لمدة معينة حتى يتحول السكر إلى كحول. فرغم أن تحضير خل التفاح قد يستغرق مدة تتجاوز شهر على الأقل لكن بعض المصنعون في الوقت الحالي يسرعون من العملية حتى 24 ساعة.

طريقة خل التفاح للتخسيس لا يختلف عن الطرق الأخرى في التخلص من الدهون وحرق السعرات الحرارية العالية بسبب الخصائص الكيميائية النشيطة التي يمتاز بها. فحمض الأسيتيك يعتبر أبرز هذه العناصر الكيميائية لخل التفاح فنسبته قد تترواح بين 5 و %6 إضافة لأحماض أخرى تساعد على التخسيس مثل حمض الماليك.

وصفات خل التفاح للتخسيس 

1) خل التفاح وزيت الزيتون للتخسيس : إذا كنت تريد ضرب عصفرين بحجر واحد فإن مزج خل التفاح الذي يحتوي على حمض الأسيتيك رفقة زيت الزيتون. يساعد الجسم بشكل كبير على التخلص من الدهون وفقدان الوزن الزائد فهذه الوصفة الطبيعية يمكن إضافتها إلى السلطات والخضار الورقية بالخصوص إضافة للخيار والطماطم.

2) خل التفاح والماء للتخسيس : معلوم أن الخل بجميع أنواعه الذي يكون غير مخفف قد يحرق الفم والمريء ويسبب العديد من المشاكل الصحية الأخرى. لهذا ينصح بتخفيفه بإستعمال المياه وخلط المقدار المناسب من خل التفاح بين ملعقة إلى ملعقتين لكل من خل التفاح والمياه للحصول على مشروب معتدل الحموضة.

3) خل التفاح وعصير الليمون للتخسيس : قم بإضافة القليل من المياه الدافئة إلى وصفة خل التفاح وعصير الليمون لحرق الدهون بسرعة كبيرة. فعصير الليمون يحتوي على حمض الستريك (citric acid) الذي له قدرة عالية على إنقاص الوزن والتخلص من الشحوم حول البطن، الأرداف والصدر.

4) خل التفاح والزنجبيل للتخسيس : طبعا الجميع يعلم قدرة جذور الزنجبيل على حرق الدهون وإنقاص الوزن خاصة إذا إجتمعت خصائصه مع خل التفاح. وفي هذا الإطار ينصح بإضافة القليل من المياه الساخنة إلى وصفة الزنجبيل وخل التفاح من أجل الحصول على نتائج سريعة المفعول للتخلص من الشحوم الزائدة.

5) خل التفاح والشاي الأخضر : الجميع يتناول الشاي الأخضر يوميا لكن القليل من يعلم بقدرته على التخسيس خاصة إذا رافق أحماض خل التفاح النشيطة. فتناول كأس من الشاي الأخضر رفقة ملعقة إلى ملعقتين من خل التفاح. يوميا قبل الإفطار قد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويخلص الجسم من أضرارها الخطيرة.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي
الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.