10 وصفات تخسيس سريعة المفعول مجربة ومضمونة %100

نقدم لكم في هذا المقال أشهر 10 وصفات تخسيس سريعة المفعول مجربة ومضمونة %100 تظهر نتائجها في الأسبوع الأول. وتصلح للرجال والنساء على حد سواء تابع قراءة المقال حتى النهاية للإطلاع على المزيد من المعلومات المهمة بخصوص التخسيس بالوصفات الطبيعية في المنزل.

وصفات لتخسيس البطن
وصفات لتخسيس البطن

وصفات تخسيس

وصفات تخسيس البطن، الصدر والأرداف عادة تحتاج إلى الوقت والصبر للوصل إلى نتائج مرضية فجميع الإشاعات والأكاذيب التي تنتشر على مواقع الإنترنت. حول التخلص من الدهون في ثلاثة أيام أو فقدان 20 كلغ في أسبوع أو إنقاص الوزن بسرعة....). هي مجرد عناوين مضللة لا أقل ولا أكثر يكون الهدف منها هو لفت إنتباه المستعمل. فالجسم كي يبدأ في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن يحتاج إلى وقت يترواح بين 3 إلى 6 أشهر. وفي بعض الأحيان قد يتطلب الأمر سنة كاملة حتى تبدأ النتائج في الظهور رويدا رويدا.

وصفات للتخسيس بدون ريجيم هو أمر ممكن وقد ينجح مع أغلب الأشخاص لكن رغم ذلك يجب الحرص على التقليل من بعض المأكولات. خصوصا الغنية بالسعرات الحرارية التي تنشط إنقسام وتكاثر النسيج الدهني الذي يؤي للزيادة في الوزن وتراكم الشحوم على مستوى البطن، الأرداف والصدر. إضافة لذلك فإن وصفات التخسيس بدون ريجيم قد تتطلب ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة لتسريع وتسهيل عملية إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بكفاءة عالية. 

وصفات تخسيس التي سوف نقدمها في هذا المقال طبيعية ومضمونة متوفرة لدى الجميع في المنزل فقط ولا تشكل أي خطورة على صحة الإنسان. الشيء الذي يجعل منها أفضل بديل لحبوب التخسيس الكيميائية التي تباع في الصيدليات بأثمنة باهضة. في المقابل فإن الإستعمال غير معقلن لبعض الوصفات وتناولها بجرعات زائدة قد يتسبب في ظهور بعض الأعراض الجانبية التي قد تؤثر على جودة الحياة اليومية. كما ننصح بعدم إستعمال أكثر من وصفة تخسيس في اليوم الواحد تفاديا لخلط المواد الكيميائية التي قد تحررها بعض الأعشاب.

وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم

1) وصفة تخسيس بالليمون والزنجبيل : هناك الكثير من السيدات اللاواتي يستعملن الزنجبيل صباح مساء في المطبخ لتحضير الوجبات الغذائية. ولا تعلمن أنه من أشهر التوابل التي تستعمل في التخسيس وإنقاص الوزن من خلال حرق الدهون والتخلص منها بالنسبة للنساء والرجال على حد سواء. وللإشارة فقط فإن الذي يجعل من الزنجبيل وصفة تخسيس ناجحة هي العناصر الكيميائية الفعالة والنشيطة التي يحتويها. بحيث يؤدي إلى تقليل الشهية وتسريع عمليات حرق الدهون إضافة لتخليص الجسم من الكوليسترول الضار. وتعديل مستوى السكر في الدم والعديد من المنافع الأخرى التي تجعل من الزنجبيل الخيار الأمثل للتخسيس وخسارة الوزن.

التخسيس بدون ريجيم من خلال وصفة الزنجبيل تحتاج إلى حمض السيتريك المتواجد في الليمون لضمان حرق الدهون بفعالية عالية. حيث يساهم عصير الليمون في تفكيك الروابط الكيميائية التي تربط الأحماض الدهنية. إضافة لتسريع عملية الهدم وتنشيط إفراز الأنسولين الذي يؤدي لإستهلاك السكر الزائد ومنع تحوله إلى دهون ضارة. وبشكل عام فإن وصفة الزنجبيل وعصير الليمون يمكن إعتبارها أفضل وصفة للتخسيس وحرق دهون البطن، الأرداف والصدر بشكل سريع ومضمون.

طريقة تحضير وصفة الليمون والزنجبيل.

¤ الخطوة الأولى : يفضل إقتناء جذور الزنجبيل الخضراء لكن يمكن إستعمال الجذور المجففة في حالة لم تتوفر الخضراء. وإقتناء كمية من الليمون الطبيعي مع الحرص على مراقبة الجودة وعدم التلوث بالمبيدات السامة التي قد تنعكس سلبا على صحة الإنسان.

¤ الخطوة التانية : يجب عصر حبات الليمون للحصول على عصير الليمون ثم إضافته إلى الخلاط الكهربائي. الذي يحتوي مسبقا على القليل من المياه الساخنة وجذور الزنجبيل والقيام بمزج الخليط جيدا حتى تتحد جميع العناصر مع بعضها البعض.

¤ الخطوة التالثة : ينصح بتناول وصفة تخسيس بالليمون والزنجبيل كل صباح قبل الإفطار بساعة أو ساعتين على الأقل. والإلتزام بهذه الوصفة حتى تحصل على النتائج المراد تحقيقها.

وصفات الشوفان للتخسيس

2) وصفة تخسيس بالشوفان وبذر القطونة : تشير الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة مثل هذه المذكورة على موقع ncbi.nlm. أن تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف الغذائية تساعد بشكل كبير على التخسيس وحرق الدهون خاصة تلك المتراكمة حول منطقة البطن. ولهذا السبب فإن تناول الشوفان بشكل يومي يؤدي إلى إنقاص الوزن حيث تحتوي كل 100 غرام من الشوفان على 10 غرام من الألياف الغذائية. المهمة ليس فقط للتخسيس لكن تساعد الألياف عموما على التخلص من الإمساك وتنظيف السبيل الهضمي من بقايا الطعام والفضلات. إضافة لتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم والعديد من المنافع الأخرى التي يمتاز بها الشوفان في الوقاية ومحاربة المشاكل الصحية الشائكة.

التخسيس بدون ريجيم فقط من خلال الإكثار من تناول الألياف الغذائية يمكن أن يحقق نتائج إيجيابية إذا تم الدمج بين الشوفان وبذر القطونة. التي هي عبارة عن قشور يتم الحصول عليها عادة من خلال عشبة لسان الحمل حيث أن هذه القشور تحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف. التي سوف تساعد عند دمجها مع الشوفان في التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، الأرداف والصدر. وللإشارة فقط فإن قشور بذر القطونة الغنية بالألياف لا تساعد على التخسيس وحسب بل تساعم في علاج الإمساك الناتج عن داء الرتوج الإلتهابي. الذي يصيب بعض الأشخاص ويؤدي مع مرور الوقت إلى تشكل الإلتهابات والتقرحات  على مستوى جدار بطانة القولون.

طريقة تحضير وصفة الشوفان وبذر القطونة.

¤ الخطوة الأولى : يمكن حاليا إقتناء أكياس الشوفان وبذر القطونة جاهزة من خلال الأسواق الكبرى والمحلات التجارية أو طلبها عبر الإنترنت. وينصح بعدم تناول محتوى هذه الأكياس قبل مراقبة جودتها وتاريخ صلاحيتها تفاديا لظهور أي مضاعفات جانبية.

¤ الخطوة التانية : يمكن تناول وصفة للخسيس بالشوفان وبذر القطونة في أي وقت حيث يمكن إضافة إليها القليل من الماء الساخن أو الحليب الدافئ. ثم تناولها مباشرة لكن ينصح بعدم الإكثار منها خلال اليوم ويفضل تناولها قبل الإفطار على الريق  بساعة أو ساعتين تقريبا.

وصفات للتخسيس السريع جدا

3) وصفة تخسيس بالشعير وحبوب الكتان : وصفة أخرى للتخسيس السريع إعتمادا على الألياف الغذائية والتي تتوفر حبوب الشعير على كمية عالية منها. حيت حسب نتائج جمعية الغذاء الأمريكية فإن كل 100 غرام من حبوب الشعير تحتوي على 17 غرام من الألياف. هذه النسبة العالية تساعد على التخلص من شحوم ودهون البطن بشكل مضمون مما يؤدي إلى إنقاص الوزن. لكن رغم ذلك لا يجب الإكثار من تناول حبوب الشعير تفاديا لبعض الأعراض المزعجة. التي قد تسببها قيمة الألياف الغذائية العالية مثل الإنتفاخات والغازات، التشنجات والإلتهابات، التجشؤ والقيء....). لهذا السبب وتفاديا لمثل هذه الأعراض ينصح بحصر كمية الألياف اليومية بين 25 و 30 غرام للحصول على نتائج التخسيس بشكل سليم.

للتخسيس بدون ريجيم أنت في الحاجة إلى مزج حبوب الشعير مع حبوب الكتان التي تحتوي على نسبة عالية جدا. من الألياف الغذائية تصل إلى 27 غرام لكل 100 غرام من بذور الكتان. لكن رغم ذلك لا يجب الإكثار من تناولها بسبب كمية السعرات الحرارية والدهون المرتفعة. التي تصل قيمتها إلى 42 غرام حيث من شأنها أن تؤدي إلى الزيادة في الوزن وتنشيط النسيج الدهني. في المقابل فإن بذور الكتان تحتوي على كمية مقبولة من البروتينات تترواح بين 18 و 20 غرام الشيء الذي يبحث عنه ممارسي رياضة كمال الأجسام. الراغبين في التخسيس وحرق دهون الكرش، الأرداف والصدر ثم البدأ في بناء العضلات شيئا فشيئا.

طريقة تحضير وصفة الشعير وحبوب الكتان.

¤ الخطوة الأولى : إقتناء مكونات وصفة الشعير وبذور الكتان والحرص على مراقبة الجودة والنظافة من المبيدات الكيميائية المضرة لصحة الإنسان الجسدية والنفسية.

¤ الخطوة التانية : غسل بذور الشعير وتجفيفها وطحنها لتحضير بذلك شربة الشعير أو تليينة الشعير وإضافة إليها مسحوق بذور الكتان المحمصة على نار هادئة.

¤ الخطوة الثالثة : تناول وصفة تخسيس بالشعير وحبوب الكتان يمكن أن يتم بشكل يومي في الصباح والمساء. وذلك من خلال دمج ملعقة من حبوب الكتان مع شربة الشعير أو تليينة الشعير.

وصفات للتخسيس السريع للكرش

4) وصفة تخسيس بالماء الساخن واليانسون : هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعلمون أن الماء الساخن قد يكون الخيار الأمثل للتخسيس السريع بدون ريجيم. حيث أن الماء الدافئ يذيب طبقات الدهون المتراكمة حول البطن، الأرداف والصدر من خلال تفكيك الروابط الكيميائية التي تربط بين الأحماض الدهنية. وهذا الأمر يمكن لأي شخص تجربته عبر غسل الدهون المتراكمة على أواني المطبخ بالماء الساخن وملاحظة النتيجة التي سوف يحصل عليها. إضافة لعلاقة الماء الدافئ بالتخسيس وحرق الدهون فإن شربه في الصباح الباكر على الريق مباشرة. يمنح الجسم الطاقة والحيوية، يخلص الكبد من السموم، يقوي المناعة، ينشط عملية الهضم، يحارب الإمساك والغازات...).

التخسيس بالماء الساخن وصفة فعالة لكن يفضل إضافة إليها عشبة اليانسون الغنية عن التعريف. والتي تحتوي على 14.6 من الألياف الغذائية الفعالة في حرق الدهون خاصة المتراكمة حول منطقة البطن. إضافة لذلك فإن اليانسون يمكن أن يساعد في رفع كثلة الجسم من العضلات وذلك بسبب كمية البروتينات التي تصل إلى 17.6. لكن رغم ذلك يفضل الحذر بشأن الكميات العالية من اليانسون. التي تحتوي على 15.9 غرام من الدهون و 50.09 من السكريات حيث من شأنها أن تنعكس سلبا على التخسيس. وتؤدي إلى زيادة الوزن خاصة الدهون ولهذا يفضل تناولها مع الماء الساخن بجرعات محدودة.

طريقة تحضير وصفة الماء الدافئ واليانسون.

¤ الخطوة الأولى : يفضل إقتناء المياه المعدنية وكمية من اليانسون الطبيعي مع الحرص على مراقبة الجودة والنظافة من التلوث بالمبيدات والمواد الكيميائية السامة.

¤ الخطوة التانية : تسخين المياه وإضافة إليها القليل من مسحوق اليانسون للحصول بذلك على مشروب اليانسون الذي يفيد ويساعد على حرق الدهون بفعالية عالية.

¤ الخطوة الثالثة : ينصح بتناول وصفة تخسيس بالماء الساخن واليانسون في الصباح الباكر على الريق قبل الإفطار بساعة أو ساعتين تقريبا.

وصفات تخسيس الأرداف 

5) وصفة تخسيس بالتفاح الأخضر والموز : إذا كنت تبحث عن التخسيس السريع فإن التفاح الأخضر يعتبر من أشهر الفواكه لإنقاص الوزن وحرق الدهون. حيث كما يؤكد موقع lifealth فإن التفاح الأخضر يحتوي على كمية لا بأس بها من الألياف تتراوح بين 2.4 و 4.3 غرام لكل 100 غرام. تتمركز أغلبها في قشور التفاح ولهذا لا ينصح بتقشيره إذا كنت تريد الإستفادة من الألياف في التخسيس لإنقاص الوزن. كما تجدر الإشارة أن إقتناء التفاح الأخضر والإحتفاظ به قد يجعله يتحول إلى اللون الأصفر شيئا فشيئا مع مرور الوقت ثم يبدأ في فقدان الأحماض. التي تساعد على حرق الدهون ولهذا ينصح بطحنه بشكل كامل والحرص على عدم تأكسده من خلال تسرب الأكسيجين إليه.

التخسيس بدون ريجيم من خلال فاكهة التفاح الأخضر قد يحتاج إلى المزيد من الفعالية. ولهذا ينصح بإضافة فاكهة الموز للوصفة الغنية بالألياف التي تترواح بين 2.6 و 4.2 غرام لكل 100 غرام من الموز. إضافة للعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء وتقوية العضلات. في حالة كان الشخص يريد إنقاص الوزن من خلال حرق الدهون وتعويضها بالكثلة العضلية. كما وننبه بعدم إقتناء الموز الأخضر تفاديا لظهور بعض الأعراض المزعجة مثل الإنتفاخات والغازات لكن في حالة إقتنائه يمكن تركه لمدة حتى يأخذ اللون الأصفر. ومن تم تناوله رفقة التفاح الأخضر لتحقيق نتائج متقدمة في التخسيس وحرق الدهون.

طريقة تحضير وصفة التفاح والموز.

¤ الخطوة الأولى : إقتناء كمية من التفاح الأخضر والموز حسب الحاجة لذلك والحرص على مراقبة جودتهما. ونظافتهما من التلوث بالمبيدات الكيميائية السامة التي قد تتسبب في بعض الأعراض الجانبية المزعجة.

¤ الخطوة التانية : غسل كمية التفاح جيدا وإضافتها مع الموز والقليل من الماء داخل الخلاط الكهربائي ومزجهما مع بعض. حتى تتحد الألياف الغذائية مع بعضها البعض وجميع العناصر الغذائية الأخرى ثم وضع العصير في الثلاجة. والحرص على عدم دخول الرطوبة إليه لتفادي أكسدته وفقدانه العناصر المتدخلة في عملية التخسيس وحرق الدهون.

¤ الخطوة التالثة : يفضل تناول وصفة تخسيس بالتفاح الأخضر والموز على الريق مباشرة. وقبل الإفطار بساعة أو ساعتين تقريبا ثم شرب كمية من المياه وتناول وجبة الإفطار بعد ذلك.

وصفات للتخسيس السريع

6) وصفة تخسيس بالخل الأبيض والعسل : يساعد الخل بجميع أنواعه على إنقاص الوزن وحرق الدهون. ويمكن الحصول عليه من خلال تخمير مختلف أنواع الفواكه مثل العنب، التفاح والتمر. لكن في حالة الخل الأبيض فإن الحصول عليه يتم من خلال قصب السكر ويكون لونه شفاف لهذا السبب يسمى بالخل المقطر أحيانا. وبشكل عام فإن حمض الخليك الذي يحتوي عليه الخل الأبيض يساعد بشكل كبير على التخسيس وفقدان الوزن الزائد. إضافة لذلك فإن إستعمال هذا النوع من الخل يساعد على التخلص من بعض المشاكل المرتبطة بالبشرة. مثل حب الشباب ومشاكل الشعر مثل القشرة ويحول دون إحتباس الماء في الجسم والعديد من المنافع الأخرى.

التخسيس بدون ريجيم من خلال وصفة الخل الأبيض يمكن إضافة إليها العسل الطبيعي الذي يعتبر مسهل ومليين للفضلات مما يسرع عملية الإخراج وينظف القولون. الشيء الذي يحول دون تجمع الشحوم على مستوى البطن وعبورها إلى الدورة الدموية لتتراكم على باقي أجزاء الجسم الأخرى مثل الأرداف والصدر. لكن رغم ذلك ينصح بعدم الإكثار من تناول العسل تفاديا للزيادة في الوزن. بسبب كيمية الطاقة والسعرات الحرارية التي يحتويها العسل حيث أن 100 غرام من العسل تحرر 304 سعرة حرارية.

طريقة تحضير وصفة الخل الأبيض والعسل.

¤ الخطوة الأولى : يمكن إقتناء الخل الأبيض من المحلات التجارية الكبرى كما يمكن الحصول على العسل الطبيعي. من التعاونيات الفلاحية مع الحرص على مراقبة الجودة وتاريخ الصلاحية لمكونات الوصفة.

¤ الخطوة التانية : يجب خلط ملعقة من الخل الأبيض مع ملعقة من العسل الطبيعي وتناولهما مباشرة على الريق. قبل الإفطار بساعة أو ساعتين لتخسيس وحرق دهون البطن، الأرداف والصدر.

وصفات لتخسيس البطن والارداف

7) وصفة تخسيس بالكمون والثوم والبقدونس : هناك عدة مكونات المنزلية التي نستعملها بشكل يومي داخل المطبخ ولا نعلم أنها تساعد على التخسيس وحرق الدهون. حيث أن الثوم على سبيل المثال يحتوي على خصائص كيميائية تؤدي لإنقاص الوزن من خلال تفكيك الروابط الكيميائية التي تجمع بين الأحماض الدهنية. وتنشيط عملية الهدم للشحوم المتراكمة حول البطن، الأرداف والصدر. لكن ينصح بعدم الإكثار من تناول الثوم تفاديا لبعض الأعراض المزعجة مثل إنفخاظ ضغط الدم الحاد، الغثيان والقيء، الدوخة والدوار، الكسل والخمول...).

للتخسيس السريع بدون ريجيم يمكن تناول الكمون الذي يعتبر من التوابل الحاضرة بقوة داخل المطبخ. والذي يحتوي على العديد من المواد المتفاعلة خاصة مادة تسمى الثيموكينون. التي تحد من الشهية وتنشط التمثيل الغذائي الذي يستهلك السعرات الحرارية والدهون المتراكمة التي تؤدي مع مرور الوقت للإصابة بالسمنة. إضافة لذلك فإن الخصائض الكيميائية للكمون تساعد في التخلص من الغازات والإنتفاخات التي تجمع الدهوم والشحوم حول البطن.

التخسيس وحرق دهون الجسم بدون ريجيم من خلال عشبة المقدونس أو البقدونس المنسمة والتي كانت تستعملها الأمهات منذ القدم لإنقاص الوزن. بسبب أن المقدونس يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يؤدي لتصنيع البروتينات التي تعوض النسيج الدهني بالكثلة العضلية. إضافة أن المقدونس مطهر قوي للمعدة والقولون على حد سواء مما يحارب تراكم دهون الكرش.

طريقة تحضير وصفة الكمون والثوم والبقدونس.

¤ الخطوة الأولى : إقتناء الكمون والثوم والبقدونس من الأسواق والمحلات التجارية المجاورة. والحرص على مراقبة الجودة والنظافة من التلوث بالمواد الكيميائية السامة والمبيدات التي تضر بصحة الإنسان.

¤ الخطوة التانية : غسل وتجفيف مكونات الوصفة ثم القيام بوضع فصوص الثوم فوق بخار الماء وطحن الكمون والبقدونس وخلط جميع مكونات الوصفة. وتعبئة الخليط في علبة محكمة الإغلاق تفاديا لتسرب أي هواء يتسبب في الرطوبة التي قد تشجع نمو وتكاثر الجراثيم والفطريات.

¤ الخطوة الثالثة : ينصح بتناول ملعقة إلى ملعقتين يوميا من وصفة تخسيس هذه وذلك قبل الإفطار بساعة أو ساعتين في الصباح على الريق. وللتخلص من رائحة الثوم القوية ينصح بإبتلاع فصوص الثوم المطبوخة على شكلها دون هرسها مع الكمون والبقدونس.

وصفات تخسيس الوزن

8) وصفة تخسيس بالشاي الأخضر والبابونج : إذا كنت تريد إنقاص الوزن وحرق الدهون بسرعة فعليك بتناول حبوب الشاي الأخضر. التي تحتوي على العديد من الفوائد والمنافع لصحة الإنسان حيث إلى جانب أنها تساعد على تخسيس البطن، الأرداف والصدر. فإن حبوب الشاي الأخضر تتوفر على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الكثل الدهنية المليئة بالسموم. إضافة لتوفرها على بعض المواد المنبهة للجهاز العصبي السمباثي والمنشطة للغدة الكظرية التي تحرر الأدرينالين والكورتيزول في الدم. هذه الهرمونات تقوم بتحفيز عمليات الهدم وتسريع الأيض مما يؤدي إلى التخسيس وحرق الدهون. لكن لا يجب الإكثار من تناول الشاي الأخضر لتفادي بعض المشاكل العصبية والنفسية مثل الأرق وفقدان النوم، التوتر والعصبية الزائدة، الإكتئاب....).

التخسيس بدون ريجيم من خلال تناول حبوب الشاي الأخضر قد تكون له بعض المشاكل والأعراض الجانبية كما ذكرنا سابقا. لذلك ينصح بإضافة مشروب البابونج لتفادي هذه المشاكل حيث أن عشبة البابونج لا تساعد فقط على التخسيس وإنقاص الوزن من خلال حرق الدهون المتراكمة بالجسم. بل إن البابونج يمتلك خصائص ومكونات كيميائية قادرة على تهدئة الجهاز العصبي السمباثي والتقليل من هرمونات الأدرينالين والكورتيزول الشيء الذي يحمي من الإصابة بالأرق والإكتئاب. إضافة لذلك فإن البابونج يعتبر مصدر لمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. وتمنعها من الإرتباط بالنسيج الدهني والتحول إلى سموم متراكمة تؤثر سلبا على صحة الإنسان الجسدية والنفسية.

طريقة تحضير وصفة الشاي الأخضر والبابونج.

¤ الخطوة الأولى : يمكن إقتناء حبوب الشاي الأخضر من أي مكان تجاري فهي متوفرة ويستطيع الجميع الحصول عليها. كما يمكن الحصول على عشبة البابونج من محلات بيع الأعشاب الطبية وفي كلتا الحالتين يجب الحرص على مراقبة الجودة والنظافة من المواد الكيميائية السامة.

¤ الخطوة التانية : يجب نقع حبوب الشاي الأخضر وعشبة البابونج في كوب من المياه الساخنة. وتحضير بذلك مشروب التخسيس المزدوج والمتجانس والذي يجمع بين الخصائص الكيميائية النشيطة للشاي الأخضر والبابونج.

¤ الخطوة الثالثة : ينصح بتناول وصفة تخسيس بالشاي الأخضر والبابونج صباح كل يوم على الريق قبل الإفطار بساعة أو ساعتين لإنقاص الوزن بفعالية عالية.


وصفات طبيعية للتخسيس

9) وصفة تخسيس بالخيار والكيوي : هناك العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة مثل هذه على موقع healthline. التي تؤكد أن تناول الخيار يعتبر من أقوى طرق التخسيس وإنقاص الوزن التي يمكن الإعتماد عليها بشكل كبير في حرق دهون الكرش، الأرداف والصدر. من جهة أخرى يعتبر تناول فاكهة الخيار آمنا بحيث أن كل 100 غرام تحتوي فقط على 13 سعرة حرارية إضافة إلى العديد من العناصر الغذائية. مثل الفيتامينات والمعادن التي تخلص الجسم من السوائل عبر إضرار البول الشيء الذي يقلل الضغط على القلب والكليتين.

التخسيس بدون ريجيم من خلال تناول فاكهة الخيار تعتبر خطة ناجحة لحرق الدهون وإنقاص الوزن. لكن يمكن رفع فعالية التخسيس والتخلص من السموم عبر إضافة فاكهة الكيوي إلى الوصفة. التي تحتوي على نسبة ضعيفة من السعرات الحرارية وتركيز عالي من معدن البتاسيوم الذي يخلص الجسم من السوائل. إضافة لمادة مشتقة من الأحماض الأمينية تسمى الكارنيتين تساهم في تنشيط عمليات الهدم للتمثيل الغذائي مما يساعد على فقدان وخسارة الوزن.


طريقة تحضير وصفة الخيار والكيوي.

¤ الخطوة الأولى : إقتناء الخيار والكيوي من محلات بيع الخضر والفواكه والحرص على مراقبة الجودة العالية. والنظافة من المبيدات والمواد الكيميائية السامة التي قد تنعكس سلبا على الصحة الجسدية والنفسية.

¤ الخطوة التانية : يمكن الجمع بين الخيار والكيوي في عدة وصفات حيث يمكن تحضير سلطة الخيار والكيوي. أو عصير الخيار والكيوي لكن الأهم هو دمج مكونات الفاكهتين للتخسيس السريع بدون ريجيم.

¤ الخطوة الثالثة : يمكن تناول وصفة تخسيس بالخيار والكيوي في الصباح الباكر على الريق مباشرة بساعة أو ساعتين قبل الإفطار.


وصفات سريعة للتخسيس

10) وصفة تخسيس بالقرفة والكركم : إذا كنت تريد حرق الدهون لإنقاص الوزن فالقرفة التي نستعملها يوميا داخل المطبخ يمكن أن تعتبر الخيار الأفضل للتخسيس. حيث تعمل خصائص القرفة الكيميائية على زيادة حساسية الخلايا لهرمون الأنسولين الذي يقلل من مستوى السكر في الدم. ومنع بذلك تحوله إلى دهون تتراكم حول البطن، الأرداف والصدر. كما أن القيمة الغذائية من الألياف للقرفة عالية جدا تصل لكل 100 غرام من القرفة إلى 53 غرام من الألياف. وهذا الأمر رائع جدا في التقليل من الكوليسترول الضار ودهون الكرش المتراكمة والعديد من المنافع الأخرى.

التخسيس بدون ريجيم من خلال تناول القرفة يعتبر أمر جيد لكن هذا إذا تم إضافة الكركم إلى الوصفة. حيث تحتوي كل 100 غرام من الكركم على 21 غرام من الألياف الغذائية التي تقلل الكوليسترول في الدم وتؤدي بذلك إلى حرق الدهون وإنقاص الوزن. إضافة لذلك فإن الكركم يتوفر على 8 غرام من البروتينات التي تساهم في زيادة الكثلة العضلية بدل النسيج الدهني. كما أن الكركم يحتوي على عنصر الكركمين الذي يقوي الذاكرة ويحارب الإلتهابات التي تحدثها الجذور الحرة داخل كثل الدهون المتراكمة حول الصدر، الأرداف والبطن. نهيك عن العديد من المنافع والفوائد الأخرى غير التخسيس وحرق الدهون للكركم.


طريقة تحضير وصفة القرفة والكركم.

¤ الخطوة الأولى : يمكن الحصول على القرفة من عند العطار الذي يبيع التوابل وينصح بإقتنائها غير مطحونة. كما يمكن الحصول على الكركم من عند العطار كذلك. لكن ينصح بإقتناء جذور الكركم بشكلها الطبيعي الأخضر وفي كلتا الحالتين يجب مراقبة الجودة دائما وعدم التلوث بالمبيدات والمواد الكيميائية السامة.

¤ الخطوة التانية : يجب طحن القرفة وخلط المسحوق مع جذور الكركم الخضراء بمساعدة الخلاط الكهربائي. والقليل من الماء الساخن مع الحرص على تمازج مكونات الخرقوم والقرفة بشكل جيد.

¤ الخطوة الثالثة : يمكن تناول وصفة تخسيس بالكركم والقرفة صباح كل يوم على الريق قبل الإفطار بساعة أو ساعتين تقريبا.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات