القائمة الرئيسية

الصفحات

نقدم لك في هذه المقالة أفضل 10 حبوب القولون الهضمي في الصيدليات تابع القراءة حتى النهاية لمعرفة المزيد من المعلومات حول أدوية القولون.

أفضل علاج للقولون الهضمي من الصيدلية
أفضل حبوب للقولون الهضمي من الصيدلية

أفضل حبوب للقولون الهضمي


القولون الهضمي مشكلة صحية مزمنة تصيب الأمعاء الغليظة وتجعل حركة عضلاتها غير متناغمة ومنتظمة مما يؤدي لظهور عدة أعراض جسدية ونفسية مزعجة. 

هناك العديد من الطرق العلاجية لمشكلة القولون الهضمي فهناك من يفضل الأعشاب الطبيعية لتفادي الأعراض الجانبية للأدوية. لكنه لا يحصل على نتائج سريعة كما أن الأعشاب بدورها قد تسبب ظهور العديد من الأعراض الجانبية والتي تحتلف خطورتها من شخص لآخر.

المشكلة في الأدوية أن المرضى بالقولون الهضمي يتناولوها بطريقة عشوائية كما أن بعض الأصناف الدوائية قد تسبب العديد من المشكلات الصحية. لهذا جلبت لكم في هذه المقالة أفضل 10 حبوب القولون الهضمي في الصيدليات.

أفضل علاج للقولون الهضمي من الصيدلية


1)  دواء للقولون الهضمي سبازمورست (Spasmorest) : إذا كنت تريد علاج القولون الهضمي وتبحث عن دواء فعال فإن سبازمورست قد يكون أفضل خيار. فهو يحتوي على المادة النشيطة والمتفاعلة ديسيكلومين ايدروكلوريد (Dicyclomine) التي تنظم حركة عضلات القولون وتطرد الغازات والتشنجات المعوية. 

2) دواء للقولون الهضمي كولوسبازمين فورت  (Colospasmin Fort) : يعتبر أفضل حبوب القولون الهضمي في الصيدليات فهو يحتوي على المادة المتفاعلة هيدروكلوريد الميبيفيرين (Mebeverine hydrochloride). حيت تقوم هذه المادة بإرخاء عضلات القولون وتنظيم حركتها مما يؤدي إلى تخفيف الشعور بالتشنجات والمغص على مستوى البطن فيتخلص المريض من جميع أعراض القولون. 

3) دواء للقولون الهضمي جاست ريج (Gast Reg) : هل تبحث عن أفضل حبوب لعلاج القولون الهضمي، تناول دواء جاست ريج فهو شراب فعال. يحتوي على المادة المتفاعلة والنشيطة تريمبوتين (Trimebutine) التي تساعد في إعادة تقلصات عضلات القولون إلى الوضع الطبيعي والتخلص من جميع الأعراض.

4) دواء للقولون الهضمي سبازموتالين (SPASMOTALIN) : يعتبر أيضا من أشهر وأفضل حبوب القولون الهضمي في الصيدليات لكونه يحتوي على المادة النشيطة والمتفاعلة ميبفرين (Mebeverine). بحيت هذه المادة مضادة للتقلصات وتعمل على تنظيم حركة عضلات القولون والمعدة كما تساعد على التخلص من التشنجات، المغص والألم المنتشر في جميع أجزاء القولون. 

5) دواء للقولون الهضمي دوسباتالين (DUSPATALIN) : إذا كنت تعاني من أعراض القولون الهضمي المزعجة فإن تناول أقراض دواء دوسباتالين قد تعتبر فكرة جيدة. فهذا الدواء يحتوي على المادة المتفاعلة الميبفرين (Mebeverine) التي تساعد على تنظيم حركة عضلات القولون. إضافة للتخلص من التشنجات والمغص المصاحب لأعراض القولون ومع ذلك فهو ممنوع للمرضى المصابون بالحساسية.

6) دواء للقولون الهضمي دوجماتيل (Dogmatil) : يعتبر من أشهر وأفضل حبوب القولون الهضمي في الصيدليات لكونه يساعد على تجاوز أعراض القولون النفسية. فدواء دوجماتيل يحتوي على المادة الفعالة والنشيطة سولبيريد (Sulpiride) التي تعمل على تهدئة الأعصاب وزيادة الشعور بالإسترخاء والهدوء. وبالتالي فإن هذا الدواء يعتبر علاج أيضا للإكتئاب ونوبات القلق الحادة المصاحبة لمتلازمة القولون الهضمي.


7) دواء للقولون الهضمي كولونا (Colona) : يعتبر من أفضل حبوب القولون الهضمي في الصيدليات لكونه يحتوي على المواد المتفاعلة ميبفرين هيدروكلوريد وسولوبريد. بحيت مادة ميبفرين هيدروكلوريد (Mebeverine Hcl) تساعد على تخفيف التقلصات العشوائية مما يهدئ الشعور بالمغص والتشنجات. أما بخصوص الذين يعانون من أعراض القولون الهضمي النفسية فإن مادة سولوبريد (Sulpiride) تحسن من الحالة النفسية والمزاجية وتطرد القلق والتوتر. 


8) دواء للقولون الهضمي كولوفيرين (Coloverin) : هو عبارة عن عقار يباع في الصيدليات لعلاج القولون الهضمي يحتوي على المواد النشيطة الميبيفرين هيدروكلوريد، كلوردايازيبوكسيد والدايميثيكون. بحيت مادة الميبيفرين هيدروكلوريد (Mebeverine) تساعد على تقليل الشعور بالتقلصات وتشنجات القولون. كما أن مادة كلوردايازيبوكسيد (Chlordiazepoxide) تعتبر من المواد المهدئة للقلق والتوتر، في المقابل مادة الدايميثيكون (Dimethicone) تساعد على طرد الغازات والإنتفاخ. 


9) دواء للقولون الهضمي ليبراكس (Librax) : يعتبر هذا الدواء من أفضل حبوب القولون الهضمي في الصيدلية فهو يحتوي على المادتين الفعالتين كليدينيوم بروميد وكلورديازيبوكسيد. بحيت مادة كليدينيوم بروميد (Clidinium bromid) تساعد على تنظيم التقلصات العشوائية للقولون وتقلل من إفراز حمض الكلوريدريك داخل المعدة. في المقابل مادة كلورديازيبوكسيد (Chlordiazepoxide) تعمل على زيادة الشعور بالهدوء والإسترخاء عبر تقليل الشعور القلق والتوتر. 


10) دواء للقولون الهضمي جاستروبيوتك (Gastrobiotic) : هذا الدواء في الحقيقة موجه لعلاج حالات الإسهال الشديدة لكن يمكن إستعماله في التخلص من أعراض القولون الهضمي. فهو يحتوي على المادة الفعالة ريفاكسيمين Rifaximin التي تعتبر من أقوى المضادات الحيوية المستخدمة في التخلص من البكتيرية المعوية المسببة للأمراض.  


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسو مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي
عبد الهادي اليزغي
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.

تعليقات