أقوى عشبة لعلاج الاكتئاب نهائيا بدون أدوية

نقدم لكم في هذا المقال أقوى عشبة لعلاج الاكتئاب نهائيا بدون أدوية، تابع القراءة حتى النهاية للتعرفة على هذه العشبة القوية في التخلص من الإكتئاب. وذلك بشكل آمن في المنزل بدون الحاجة للأدوية النفسية التي تسبب مع مرور الوقت العديد من المضاعفات الخطيرة على صحة الإنسان.

أقوى عشبة لعلاج الاكتئاب نهائيا بدون أدوية
افضل وأقوى عشبة لعلاج الاكتئاب

أقوى عشبة لعلاج الاكتئاب

الإكتئاب (بالإنجليزية : Depression) هو أحد أشهر الأمراض النفسية، يصيب عدد كبير من الأشخاص حول العالم حيث يسبب شعور دفين بالحزن الشديد. كما أن الإكتئاب يؤثر على الوظائف الحيوية للأعضاء ويشوه طريقة التفكير ويصعب قضية إتخاذ القرارات السليمة بالإضافة لدفع المريض إلى إنحرافات سلوكية شاذة.

طبعا تختلف أعراض الإكتئاب من شخص لآخر بإختلاف الأسباب والعوامل البيولوجية، النفسية، المعرفية والسلوكية لمرض الإكتئاب. لكن رغم ذلك جميع المرضى يتشاركون ويعانون من إختلال في كيمياء الدماغ بمعنى إضطراب التوازن بين النواقل العصبية المهدئة للأعصاب والأخرى التي تكون مهيجة للأعصاب.

وعلى هذا الأساس توصف الأدوية النفسية التي تكون غالبا على شكل مضادات الإكتئاب والقلق لرفع تركيز المواد المهدئة وتقليل كمية المواد المهيجة للأعصاب. ولكن إستعمال مضادات الإكتئاب على المدى الطويل يمكن أن يؤدي لظهور العديد من المضاعفات الجانبية الخطيرة على الصحة الجسدية، النفسية، العقلية والسلوكية.

لهذا السبب يتجه أغلب المرضى بالإكتئاب إلى العلاجات الطبيعية التي تكون آمنة على الصحة وتحقق نتائج مرضية على المدى الطويل في تحسين المزاج والحالة النفسية. صحيح أن علاج الإكتئاب بالأعشاب لا ينجح مع المرضى المصابون بالإكتئاب الشديد. لكن يمكنهم بعد فترة من تناول الأدوية الإنتقال إلى الأعشاب للحفاظ على مستوى المواد المهدئة في الدماغ.


افضل عشبة لعلاج الاكتئاب

1) عشبة الاكتئاب هيبركوم (Hypericum) : إذا كنت تبحث عن أقوى عشبة لعلاج الاكتئاب فإن الهيبركوم الذي هي مستخلص عشبي من الهيبركوم المثقب (Hypericum Perforatum). تعتبر الحل الأمثل للتخص ليس فقط من الإكتئاب ولكن لعلاج القلق وإضطرابات النوم فهي تحتوي على مواد تتفوق حتى على بعض أنواع مضادات الإكتئاب. صحيح أنها لا تستطيع علاج الإكتئاب الشديد ولكن عشبة الهيبركوم تساعد بشكل كبير على علاج الإكتئاب الخفيف والمتوسط مع أعراض جانبية قليلة جدا. يمكن الحصول على الهيبركوم من الصيدليات فهو على شكل أقراص. يتم تناولها 3 مرات في اليوم مع إحترام الجرعة 300 ملليغرام ويفضل إستشارة الطبيب بالنسبة للأطفال وكبار السن.

2) عشبة الاكتئاب الجنسنج (ginseng) : هي عبارة عن جذور تصنف ضمن الأعشاب الطبية الفعالة في علاج العديد من المشاكل الصحية على رأسها الإكتئاب. يحتوي الجنسنغ على المواد النشيطة (Ginsenosides) و (Panaxosides) التي تساعد على تنشيط خلايا الدماغ والذاكرة بالتحديد. بالإضافة أن خليط الجنسنغ وأوراق الجنكة يزيدان من تركيز هرمونات السعادة في الدماغ مثل السيروتونين (Serotonin) والدوبامين (Dopamin). يفضل إحترام جرعة 200 ملغم يومياً من عشبة الجنسنج لتفادي ظهور بعض المضاعفات المزعجة. مثل الصداع والدوخة، تغيرات في المزاج، الحكة والطفح الجلدي وغيرها من المشاكل الصحية.

3) عشبة الاكتئاب البابونج (chamomile) : هناك عدة إستخدمات لعشبة البابونج فهي تعالج عدة أمراض وإضطرابات لهذا تعتبر صراحة أفضل عشبة لعلاج الاكتئاب. فالبابونج يحتوي على عدة مواد مهدئة للأعصاب تجلب الشعور بالإسترخاء والنوم، في المقابل هذه المواد تكبح هرمونات التوتر والقلق الأدرينالين والكورتيزول التي تفرزهما الغدة الكظرية. وتشير دراسات حديثة أن شاي البابونج قد يتفوق على بعض أنواع مضادات الإكتئاب في الرفع من تركيز بعض النواقل العصبية مثل السيروتونين والدوبامين. لهذا فهو بديل طبيعي فعال للأدوية النفسية التي تتسبب في ظهور مجموعة من الأعراض والمضاعفات المقلقة على صحة الإنسان.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسو مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات