القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الاكتئاب بالعسل و 3 أعشاب طبيعية مجربة

نقدم لكم في هذا المقال علاج الاكتئاب بالعسل و 3 أعشاب طبيعية مجربة، تابع القراءة حتى النهاية لمعرفة طريقة إستعمال العسل والأعشاب لعلاج الإكتئاب نهائيا.

علاج الاكتئاب بالعسل
علاج الاكتئاب بالعسل والاعشاب

علاج الاكتئاب بالعسل


يعتبر مرض الإكتئاب من المشاكل النفسية الشائعة في الوقت الراهن فأعداد المصابين به في تزايد مستمر نتيجة مجموعة من العوامل والأسباب المختلفة من شخص لآخر. في المقابل تحقق شركات الأدوية النفسية مبيعات خيالية لمضادات الإكتئاب التي تجعل المريض يدور في حلقة مفرغة من الأعراض والمضاعفات المقلقة.

لهذا السبب يبحث أغلب مرضى الإكتئاب في الوقت الراهن عن بدائل لهذه الأدوية بطرق طبيعية تحاكي الآلية التي تعالج بها مضادات الإكتئاب أدمغة المرضى. وبالتالي فالأعشاب والعسل والأغذية الطبيعية كلها طرق منزلية يمكن أن تساعد بشكل كبير على علاج مرض الإكتئاب نهائيا بدون مضاعفات أو أعراض جانبية.


مثلا يمكن علاج الاكتئاب بالعسل لكونه يحتوي على مجموعة من المواد النشيطة والخصائص الكيميائية الفعالة التي تساعد على إستعادة توازن كيمياء الدماغ. فالعسل غني جدا بالسكريات السريعة التي تعتبر الغذاء الرئيسي للخلايا العصبية بالإضافة لإحتوائه على مجموعة من المعادن تحديدا معدن البوتاسيوم الذي يساعد على تهدئة الدماغ.

ويفضل تناول العسل الأصيل التي تجمعه النحل من رحيق الأزهار والحذر من إستعمال العسل المغشوش الذي لا يمنح الجسم أية فائدة. كما ينصح بتناول العسل رفقة هذه الأعشاب المذكورة أسفله والغنية بمجموعة من المواد الفعالة وذلك لتحقيق أقصى إستفادة بالنسبة للمريض المصاب بالإكتئاب.


علاج الاكتئاب بالاعشاب والعسل


1) حبوب الكتان : طبعا حبوب الكتان تعتبر من أشهر الأعشاب الطبية المستخدمة منذ القدم في علاج مجموعة من الأمراض والإضطرابات الجسدية والنفسية. فالكتان يحتوي على مواد مهدئة للأعصاب تساعد على الإسترخاء والنوم كما يضم كمية عالية من الألياف الغذائية بنسبة 27 غرام لكل 100 غرام من الكتان. وهذه الألياف تنظف الجهاز الهضمي من بقايا الطعام والفضلات مما يساعد على إنتاج المزيد من هرمون السعادة السيروتونين الذي يتحكم بشكل كبير في علاج الإكتئاب. بالإضافة لذلك فإن حبوب الكتان تحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الأوميغا 3. التي تدخل في تركيب غشاء المييلين لخلايا الدماغ مما يحمي من الإصابة بالخرف وتقوي الذاكرة.


2) اليانسون : كانت السيدات منذ القدم تستعمل عشبة اليانسون في تحضير الخبز والحلويات نسبة إلى رائحتها الزكية ونكهتها الطيبة. لهذا السبب كانت أمراض العصر التي نعاني منها حاليا مثل القولون العصبي، الإمساك، الإكتئاب، القلق وغيرها من المشاكل الصحية غير حاضرة بقوة. فاليانسون هو أحد أفضل الأعشاب الطبيعية المهدئة للأعصاب والتي تساعد على الشعور بالإسترخاء والنوم لهذا ينصح بإضافتها إلى العسل من أجل علاج الإكتئاب. كما يمكن إستخدام اليانسون للتخلص من الإمساك والغازات فهو يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تنظف المعدة والقولون من الفضلات وبقايا الطعام.


3) الشمر : يمكن أيضا إستخدام عشبة الشمر والعسل لعلاج الاكتئاب فهو من الاعشاب المهدئة للأعصاب والتي تجلب الشعور بالنوم والإسترخاء. كما أن الشمر غني بالألياف التي تساعد المعدة والأمعاء على إنتاج كمية عالية من هرمون السعادة السيروتونين الذي يتحكم في علاج الإكتئاب. وهذا الأمر رائع بالنسبة للأشخاص الذين يريدون علاج الاكتئاب بدون أدوية لأن عشبة الشمر في نهاية المطاف تحافظ على إستقرار كيمياء الدماغ فتطرد مشاعر الحزن. وينصح بتناول مشروب الشمر قبل النوم مباشرة لتفادي الشعور بالكسل والخمول الذي قد يعرقل القيام بالأنشطة والمهام اليومية على نحو جيد.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسو مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي
عبد الهادي اليزغي
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.

تعليقات