أفضل علاج القولون العصبي للابد مجرب

نقدم لك في هذه المقالة أفضل علاج القولون العصبي للابد مجرب، ساعدني شخصيا أنا عبد الهادي اليزغي صاحب هذا الموقع في التخلص من القولون العصبي. وتجاوز أعراضه النفسية والجسدية المزعجة التي تؤثر على جودة الحياة اليومية وتجعل التعايش معها أمرا صعبا.

أفضل علاج القولون العصبي للابد مجرب
أفضل علاج القولون العصبي للابد مجرب

أفضل علاج للقولون العصبي مجرب

2013 هي السنة التي كنت أدرس فيها البكالوريا وبدأت فجأة أشعر بأعراض القولون العصبي النفسية والجسدية التي قلبت حياتي بعد ذلك رأسا على عقب. دخلت بعدها في دوامة من الأسئلة التي لم أجد لها جوابا مقنعا حول مصدر الأعراض المزعجة التي أشعر بها والأسباب التي أوصلتني لهذه الحالة الصحية.

في نهاية السنة الدراسية حصلت على البكالوريا بشق الأنفس وكانت النتيجة بعد بحث طويل وزيارات متككرة عند الطبيب أنني مصاب بالقولون العصبي. ولكن الطبيب قال لي أيضا أنني مصاب بمرض نفسي وهو السبب الذي جعلني أعاني من القولون العصبي وجميع الأعراض الأخرى الجسدية والنفسية التي أشعر بها.

لم أفهم ما كان يحاول الطبيب قوله لي خصوصا وأنني لم أتقبل فكرة أنني مريض نفسي لأن في ثقافتنا العربية المريض النفسي هو شخص مجنون. حاولت إخبار المنزل بأنني فقط أعاني من القولون العصبي وبدأت أبحث عن علاج لهذه المشكلة على الإنترنت. فوجدت العديد من الطرق العلاجية التي ساعدتني في التستر عن فكرة المرض النفسي الذي أعاني منه.

لكن مع مرور الوقت لاحظت أنني أدور في حلقة مفرغة ولا أحقق أي تقدم في علاج القولون العصبي. لأنني ببساطة تعاملت مع القولون العصبي كمرض مستقل بذاته وهذا خطأ كبير يقع فيه العديد من المرضى المصابون بهذه المشكلة الصحية الشائعة.


افضل علاج للقولون العصبي المزمن 

فالقولون العصبي يا أحبابي هو مجرد عرض (Symptome) وليس مرض مستقل بذاته فأنت تعاني منه لأنك مصاب بمشكلة صحية ما مثلي تماما. فأنا بعد فترة من البحث ساعدني فيه تخصصي الجامعي تأكد لي أنني فعلا أعاني من مرض الإكتئاب وهو الذي تسبب لي في الإصابة بالقولون العصبي.

فإذا كنت تريد علاج القولون العصبي للابد فيجب عليك معرفة السبب الذي جعلك تعاني من هذه المشكلة الصحية ثم إنطلق من هذه النقطة. فالقاعدة تقول إذا عرف السبب بطل العجب، فالقولون هو عرض لمرض جسدي أو نفسي تعاني منه وأحيانا قد يتعلق بإضطراب سلوكي مثل سوء التغذية، الإدمان، السهر...

صحيح أن جميع الطرق العلاجية المستخدمة لعلاج القولون العصبي مثل الأعشاب الطبيعية، ممارسة الرياضة، القرآن والصلاة، النظام الغذائي وغيرها تساعد في العلاج. ولكنها لا تعالج متلازمة القولون بشكل نهائي هذه الحلول فقط تهدئ الأعراض لفترة وجيزة وأنا من خلال هذه المقالة أريد تقديم لك العلاج النهائي.

لهذا نصيحتي إليك أن تحاول علاج السبب الذي جعلك تعاني من القولون العصبي وبعدها سوف تلاحظ تلقائيا أنك تخلصت من القولون العصبي نهائيا. سوف تجد في المقالة التالية جميع أسباب القولون العصبي بالتفصيل حاول البحث عن العوامل والأسباب المحتملة.

مثلا في حالتي أنا شخصيا عندما علمت بأنني مريض نفسي بالإكتئاب وأنه الذي تسبب لي في الإصابة بالقولون العصبي وجميع الأعراض النفسية والجسدية المصاحبة. قررت بدأ علاج الإكتئاب فالذي لاحظته بعد فترة من تحسن حالتي النفسية أن أعراض القولون العصبي النفسية والجسدية التي كنت أعاني منها تختفي تدريجيا.

نفس الأمر بالنسبة لك أنت أيضا، فأنا أعرف شخصيا العديد من المرضى بالقولون العصبي الذين يؤكدون لي شفاؤهم النهائي من هذه المشكلة الصحية. وذلك مباشرة بعد علاجهم للسبب الرئيسي الذي جعلهم يعانون من القولون العصبي والذي كما قلت قد يكون مرتبط بمشكلة مرضية جسدية، نفسية أو سلوكية.

نصيحتي لكم إخواني أنني من خلال هذه التدوينة أحاول فقط وضعكم على الطريق والسكة الصحيحة ولا أريدكم أن تضيعو مثلي بين كثرة المقالات وقنوات اليوتيوب. فالقولون العصبي مجرد عرض ويجب أن تتعاملو معه على هذا الأساس وليس مرض مستقل بذاته، فعلاجه يبدأ من قدرتكم على التخلص من السبب الذي جعلكم تعانون منه.

طبعا أنا لا أنصحك بترك العلاجات والنصائح التي قدمتها لك سابقا حول القولون العصبي لأن هذه الطرق العلاجية سوف تساعدك في مقاومة أعراض القولون. لكن الذي أركز عليه هو تغيير الوجهة والطريقة في التعامل مع القولون العصبي لأنه ليس مرض كجميع الأمراض الأخرى التي تعرف. فهو ليس خطير ولا يسبب الوفاة ولكنه يؤثر على جودة الحياة اليومية للمريض.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي
الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.