علاج البواسير بالقرآن هل هذا ممكن ؟

مرحبا أصدقائي، موضوعنا في هذه المقالة حول علاج البواسير بالقرآن هل هذا ممكن ؟ بمعنى هل تساعد الرقية الشرعية والإستغفار على علاج البواسير في المنزل. رغم عدم وجود علاقة مباشرة بين الصحة الروحية والبواسير لكن سوف نحاول توضيح كيف يساعد القران على التخلص من البواسير. 

علاج البواسير بالقرآن هل هذا ممكن ؟
هل يمكن علاج البواسير بالقران والرقية الشرعية؟

هل يمكن علاج البواسير بالرقية الشرعية ؟

من الناحية الطبية تعرف البواسير (بالإنجليزية : Hemorrhoids) على أنها مشكلة صحية تصيب الأوردة المحيطة بالقناة الشرجية فتبدو منتفخة ومتورمة وأحيانا متدلية وتنزف الدم. حيث تتدخل مجموعة من العوامل في الإصابة بالبواسير مثل الإمساك والإسهال، الجنس الشرجي، الجلوس المطول، السمنة، المرحلة العمرية وغيرها.

وتنقسم البواسير إلى أربعة أنواع : البواسير الخارجية (External hemorrhoids) وهي الأكثر شيوعا وتتميز بظهورها على سطح الشرج ويمكن لمسها باليد. البواسير الداخلية (internal hemorrhoids) تتكون بين نهاية المستقيم وبداية الشرج ولا يمكن لمسها باليد وقد تتدلى لتعطي البواسير الهابطة (Prolapsed hemorrhoids). وأخيرا البواسير المخثورة (Thrombosed hemorrhoids) والتي تتميز بوجود النزيف الدموي وهي الأكثر خطورة إذا لم تعالج في الوقت المناسب.

علاج البواسير بالقرآن هل هذا ممكن ؟ طبعا يوجد عدة طرق لعلاج البواسير فهناك من تتطلب حالته القيام بعملية جراحية لإستئصال البواسير نهائيا. وهناك من يصف له الطبيب أدوية البواسير التي تكون على شكل كريمات ومراهم للتخلص من البواسير وأعراضها المزعجة. كما يوجد بعض المرضى الذين يفضلون علاج البواسير بالطرق المنزلية مثل الأعشاب، الزيوت، الوصفات، وكذلك من يريد علاج البواسير بالرقية الشرعية فهل هذا ممكن ؟

طبعا غير ممكن ولا توجد علاقة مباشرة تربط القران والرقية الشرعية بمرض البواسير المنتفخة والمتورمة والتي قد تنزف الدم عند بعض الأشخاص. لكن رغم ذلك يمكن أن تساعد تلاوة القرآن على علاج البواسير في المنزل نظرا لأنه يقوي الصحة الروحية مما ينعكس إيجابا على الصحة الجسدية والنفسية. 


هل يمكن علاج البواسير بالاستغفار ؟

فالقران الكريم والرقية الشرعية هما من العلاجات الفعالة لروح الإنسان، فهي مصدر لشحن الطاقة الإيجابية وتجديد العزيمة والإرادة والإيمان بالله سبحانه وتعالى. ولكن لا يجب الإعتماد على الآيات القرآنية لوحدها في علاج البواسير لأن هذا المرض هو مثل باقي الأمراض ويحتاج لعلاج مادي ملموسة.

والله سبحانه وتعالى كما أنزل الداء أنزل له الدواء أيضا والإنسان وظيفته في هذه الحياة هي البحث عن الحلول العلاجية لمختلف الأمراص التي يعاني منها. فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يتداوى بالطب ولا يعتمد على القران لوحده فكان كلما مرض ينادي على الطبيب العربي الحارث إبن كلدة ليطلب منه العلاج.

طبعا إلى جانب علاج البواسير بالجراحة، الأدوية أو الأعشاب والزيوت يجب على المريض تلاوة القرآن والتحصن بالأذكار لأنها تعود بالنفع على الجسم والنفس. فمرض البواسير ينهك صبر الإنسان وعزيمته ويفقده الطاقة على مواجهة الأعراض خاصة عند الشعور بالألم الشديد والحكة والتهيج طوال الوقت.

يفضل إستعمال الطرق المنزلية التي تعتمد على الأعشاب والزيوت لعلاج البواسير نهائيا والحفاظ على الصلاة في وقتها وتلاوة القرآن يوميا. كما أنصحكم أصدقائي بالمداومة والإلتزام بأذكار الصباح والمساء لأنها حصن المؤمن أمام جميع الأمراض والعلل التي تصيب النفس والجسم. ولا ينفع أي علاج للبواسير إذا لم يكن المريض يتبع السراط المستقيم، فالله لم يأمرنا بالإبتعاد عن الجنس الشرجي إلا وفي ذلك ضرر لصحة الإنسان


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات