علاج الإمساك بالاعشاب نهائيا في المنزل

لعلاج الإمساك بالاعشاب نهائيا في المنزل فقط أنصحك من تجربتي الشخصية أن تستعجل في التخلص من الإمساك في أقرب وقت ممكن. قبل أن تسوء حالتك وتظهر عليك مضاعفات وأضرار الإمساك المزعجة والخطيرة على صحتك الجسدية والنفسية مما يجعلك تصاب بأمراض خطيرة لا قدر الله.

علاج الإمساك بالاعشاب نهائيا في المنزل
علاج الإمساك بالاعشاب نهائيا في المنزل

أفضل دواء لعلاج الإمساك المزمن بالاعشاب

علاج الإمساك بالأعشاب يمكن أن يكون من الحلول الفعالة للتخلص من الإمساك نهائيا بدون أضرار أو مضاعفات على صحتك الجسدية والنفسية. كما ويمكن لهذه الأعشاب أن تخلصك من الإمساك بطريقة فورية وسريعة يفوق مفعولها أحيانا أدوية الإمساك التي تباع في الصيدليات. لكن مع ذلك في بعض حالات الإمساك المزمن لا بد من التدخل لعلاج الإمساك بالأدوية التي تكون في الغالب عبارة عن مسهلات أو مليينات للبراز. تفاديا بذلك لبعض المشاكل الصحية على مستوى الأمعاء الغليظة أو القولون مثل إنسداد الأمعاء، فتق القولون، إنتفاخ القولون....).

لعلاج الإمساك بالأعشاب نهائيا أنت في الحاجة إلى إدخال بعض التغيرات في نظامك الغذائي حيث يجب عليك الإكثار من شرب المياه والسوائل بشكل عام. تجنبا لأي تشنجات أو مضايقات على مستوى القولون لأن الأعشاب التي سوف نقدمها تحتوي على كميات عالية من الألياف. إضافة إلى تناول الخضر والفواكه بكثرة خصوصا التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية. في المقابل ننصح وبشدة عدم الإكثار من جرعة الأعشاب المسموح بها خصوصا إذا ترافق الأمر مع الوجبات الغذائية الغنية بالألياف الغذائية. التي يوصي الأخصائيين في التغذية بعدم تجاوز الكمية التي تتراوح بين 25 إلى 30 غرام يوميا تفاديا لأي أعراض غير مرغوب فيها. مثل الغازات، الإنتفاخات، التشنجات، الشعور بالتخمة والإمتلاء، الأصوات المزعجة (الغرغرة/القرقرة)....).

علاج الإمساك بالأعشاب مجرب مني شخصيا أنا "عبد الهاد اليرغي" صاحب هذا الموقع وتمكنت من خلاله التخلص من الإمساك نهائيا بدون دواء من الصيدلية. ولا زلت إلى يومنا هذا لا أستغني على هذه الأعشاب وأتناولها بشكل يومي نظرا للمنافع والفوائد الأخرى المتعددة التي تمدني بها على صحتي الجسدية والنفسية. في المقابل فإنني توصلت إلى العديد من الوصفات الغذائية التي سوف أتشاركها معكم ويمكنم الإستفادة منها لعلاج الإمساك بالأعشاب بدون أدوية بشكل مضمون وآمن.

اعشاب تعالج الامساك

1) حبوب الكثان : إذا كنت تريد علاج الإمساك نهائيا فأنا أنصحك بشدة بتناول عشبة حبوب الكثان أو كما تسمى في المغرب زريعة الكثان. نظرا للمنافع والفوائد العديدة التي تختزنها هذه النبتة الطبية في معالجة الإمساك حيث حسب جمعية الغذاء الأمريكية. فإن كل 100 غرام من عشبة حبوب الكتان تحتوى على 27 غرام من الألياف الغذائية وهذه معلومة قيمة ومفيدة جدا لمرضى الإمساك. لأنه كلما كانت كمية الألياف الغذائية عالية في نظامك الغذائي كلما شكلت ذرعا واقيا أمام الإمساك. من جهة أخرى فإن حبوب الكثان تحتوي على الدهنيات بنسبة 42 غرام خاصة حمض الأوميغا 3 التي تقوي الأعصاب المعوية. هذه الأخيرة التي تحرك عضلات الجسم وعضلات القولون بالتحديد لدفع الفضلات خارجا. إضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل البروتينات بنسبة 18 غرام والسكريات بنسبة 29 غرام ثم المعادن والفيتامينات بنسب متفاوتة.

علاج الإمساك بعشبة حبوب الكتان مجرب شخصيا وآمن بشكل مضمون يمكن تناوله في أي وقت خلال اليوم. لكن يفضل تناول عشبة حبوب الكثان لعلاج الإمساك مباشرة قبل النوم وذلك بسبب الكسل والإسترخاء التي تسببه العناصر الكيميائية المهدئة التي تحتويها عشبة حبوب الكثان. وهذا الأمر بحد ذاته رائع وجيد بالنسبة للأشخاص التي تعاني من الأرق وتشتكي من قلة النوم. إضافة أن هذا التوقيت سوف يعطي عضلات القولون بمساعدة الألياف الغذائية فرصة كي تدفع جميع الفضلات والبراز. ويجهزها في الصباح الباكر علما أن أغلب الأشخاص يشعرون برغبة الدخول للمرحاض في الصباح.

طريقة تحضير عشبة حبوب الكتان لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء الكمية المناسبة من حبوب الكثان حسب الحاجة لذلك من العشاب. والحرص على أن تكون ذات جودة عالية ونظيفة من المبيدات والمواد الكيميائية السامة. 

° الخطوة التانية : تحميص كمية متوسطة من حبوب الكثان فوق نار مهيلة والحرص على عدم حرقها تفاديا لإتلاف موادها الكيميائية النشيطة. التي سوف تتدخل في علاج الإمساك ثم بعد ذلك نقوم بطحنها عن طريق الخلاط الكهربائي. ونقوم بتعبئتها في علبة محكمة الإغلاق تفاديا لدخول الرطوبة التي قد تساعد على تكاثر الجراثيم والطفيليات

° الخطوة الثالثة : يمكن تناول ملعقة إلى ملعقتين من حبوب الكثان يوميا قبل النوم وبعد وجبة العشاء. حيث يمكن إحتساؤها مع شربة الخضر أو الحريرة المغربية أو تليينة الشعير أو يمكن تحضير الحلويات عن طريق حبوب الكثان. أو يمكن خلطها مع العسل الأصيل إلى غير ذلك من الوصفات لعلاج الإمساك نهائيا بدون أدوية.

2) بذر القطونة : تسمى أيضا البسيليوم أو سيلليوم إسمها العلمي (Psyllium seed) وهي من أشهر الأعشاب التي تستعمل لعلاج الإمساك المزمن نهائيا في المنزل. وهي عبارة عن بذور أو قشور تستخرج من نبتة تدعى لسان الحمل (Plantago ovato) والتي ينصح بها لعلاج الإمساك المزمن الناتج عن داء الرتوج. الذي يصيب القولون بالإلتهابات والتقرحات حيث عند خلط قشور بذر القطونة بالماء فإننا نحصل على خليط هلامي ذهني. يساهم عند تناوله في دفع الفضلات بيسر وبدون أن يجرح أو يخدش جدار القولون. وبالتالي علاج الإمساك والتخلص من الألام الحادة إضافة إلى تخسيس البطن من الدهون

علاج الإمساك بعشبة بذر القطونة مجرب شخصيا مني عندما كنت مصاب بالإمساك المزمن الذي تسبب لي في العديد من المضاعفات الخطيرة. أهمها الإلتهابات والخدوش التي أحدثتها الفضلات الصلبة والمتحجرة على جدران القولون مما أدى إلى حدوث النزيف مع مرور الوقت. هذه المشاكل تخلصت منها بشكل نهائي بمجرد تناولي قشور عشبة بذر القطونة. حيث يمكنك التخلص من الإمساك في ثلاثة دقائق بمجر تناول الخليط الهلامي الذهني من عشبة البسيليوم.

طريقة تحضير عشبة بذر القطونة لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء عشبة بذر القطونة للتخلص من الإمساك ليس بالأمر الصعب حيث يمكنك الحصول على هذه العشبة معبئة في أكياس تجارية. جاهزة للإستعمال بشكل مباشر ويمكنك شرائها من خلال الأسواق التجارية الكبرى وطلبها عبر مواقع الإنترنت الخاصة بها.

° الخطوة الثالثة : لعلاج الإمساك بعشبة بذر القطونة يجب عليك خلط قشور هذه النبتة الطبية مع القليل من الماء للحصول على خليط هلامي ذهني. يتم تناوله في أي وقت خلال اليوم ويفضل تناوله بعد الوجبات الغذائية بحوالي 2 إلى 3 ساعات حتى تصل الأغذية إلى القولون.

علاج سريع للامساك بالأعشاب

3) مستخلص كاسكارا ساغرادا : هو مستخلص عشبي ذو فعالية عالية في علاج الإمساك بدون دواء حيث يتم إستخراج كاسكارا ساغرادا من لحاء شجرة النبق. التي تعيش في دول مثل أمريكا، ويمكنها علاج الإمساك نهائيا في غضون أسبوع إلى أسبوعين. لكنها غير صالحة للإستعمال على المدى البعيد تفاديا للإصابة ببعض الأمراض والإضطرابات على مستوى الكبد مثل القصور الكبدي الخفيف أو الحاد. وبشكل عام فإن مستخلص كاسكارا ساغرادا العشبي يمكنه أن يتغلب على أقوى الملينات التي توصف لعلاج الإمساك من الصيدليات.

طريقة تحضير كاسكارا ساغرادا لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء مستخلص كاسكارا ساغرادا لعلاج الإمساك نهائيا في المنزل فقط أصبح في متناول الجميع من خلال متاجر الأسواق الكبرى. على مواقع الإنترنت حيث يمكن طلبها معبئة في علب جاهزة للإستعمال المباشر للتخلص من الإمساك فورا.

° الخطوة التانية : يمكن تناول مستخلص عشبة كاسكارا ساغرادا لعلاج الإمساك فورا بمجرد الشعور بأعراضه. وينصح بشكل كبير بإحترام جرعة هذا المستخلص العشبي تفادي لظهور أي مشاكل صحية.

4) الحلبة : لا يمكننا الحديث عن علاج الإمساك في المنزل دون ذكر عشبة الحلبة التي تحتوي على العديد من العناصر الكيميائية والمواد الغذائية القيمة. حيث أشارت جمعية الغذاء الأمريكية أن كل 100 غرام من الحلبة تحتوي على 25 غرام من الألياف الغذائية المهمة لعلاج الإمساك طبيعيا بدون أدوية. و 23 غرام من البروتينات و 6 غرام من الدهنيات و 58 غرام من السكريات وعناصر أخرى مثل الفيتامينات والمعادن. لكن رغم أن علاج الإمساك بالحلبة أمر جيد ولكن لا يجب الإكثار منها تفاديا لظهور بعض الأعراض المزعجة مثل الغثيان، الدوخة والدوار، التجشؤ والتقيء....).

علاج الإمساك بعشبة الحلبة مجرب مسبقا مني شخصيا وحصلت من خلالها على نتائج إيجابية في التخلص من الإمساك بشكل فوري. وكذا علاج الغازات والإنتفاخات المزعجة التي تحدث بسبب تراكم البراز والفضلات، إضافة لقدرتها على علاج الإمساك فورا فإن الحلبة يمكنها تهدئة آلام المعدة والأمعاء. والتخفيف من التشنجات والمغص والتسريع من عملية الهضم عبر تحفيز بعض الخلايا على مستوى المعدة. لإفراز الأنزيمات الهاضمة للطعام الشيء الذي يساهم بطريقة غير مباشرة في معالجة الإمساك.

طريقة تحضير عشبة الحلبة لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء كمية من عشبة الحلبة حسب الحاجة التي تكفي لعلاج الإمساك. والحرص على أن تكون ذات جودة عالية ونظيفة كليا من التلوث بالمواد الكيميائية أو المبيدات السامة والمضرة للصحة.

° الخطوة التانية : تحميص حبوب الحلبة لمدة وجيزة فوق نار مهيلة والحرص على عدم حرقها حفاظا على موادها الكيميائية النشيطة. ثم بعد ذلك نقوم بطحنها بواسطة الخلاط الكهربائي ونقوم بتعبئتها في علبة محكمة الإغلاق

° الخطوة الثالثة : تناول حبوب الحلبة المطحونة لعلاج الإمساك يمكن أن يكون في أي وقت شعر المريض بأعراض الإمساك التي ذكرناها سابقا. ويمكن أن يقوم بغليها مع الماء وتحضير مشروب الحلبة السحري للقضاء على الإمساك نهائيا. أو خلط مسحوق الحلبة مع شربة الخضر أو الحريرة المغربية أو تليينة الشعير ....).

علاج الإمساك المزمن بالأعشاب

5) اليانسون : يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبية التي لها قدرة عالية على علاج الإمساك في المنزل حيث يحتوي على العديد من المواد الكيميائية القوية. التي تهدئ أعصاب الجهاز الهضمي خاصة أعصاب المعدة والقولون وتؤدي بذلك إلى تنشيط حركة عضلات الأمعاء الغليظة. فينتج عن ذلك دفع الفضلات في إتجاه القناة الشرجية التي تتكون من المستقيم وفتحة الشرج. إضافة لذلك فإن زيت اليانسون الطيارة تعتبر من المسهلات التي تساعد على عملية إخراج الفضلات بدون آلام أو تشنجات.

لعلاج الإمساك نهائيا في المنزل فقط وبدون أدوية من خلال تناول مشروب اليانسون يوميا فإن عليك التحلي بالصبر والإلتزام لأن مفعول اليانسون. لن يخلصك من الإمساك بسرعة ولكن الأمر قد يتطلب بعض الوقت، في المقابل فإن اليانسون يمكن أن يساعدك أيضا على التخلص من الغازات والإنتفاخات. إضافة لتهدئة ألام وتشنجات المعدة لكن إلى جانب هذه المنافع والفوائد التي يمتاز بها الينسون. في علاج الإمساك طبيعيا فإن الجرعات العالية منه يمكن أن تضر بصحتك على المدى البعيد.

طريقة تحضير عشبة اليانسون لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء كمية من عشبة اليانسون حسب الحاجة لذلك والحرص على أن تكون ذات جودة عالية. ونظيفة من المواد الكيميائية التي من شأنها أن تفاقم مشكلة الإمساك.

° الخطوة التانية : غسل ملعقة إلى ملعقتين من عشبة اليانسون قبل نقعها في المياه الساخنة. وتحضير بذلك شاي اليانسون الذي سوف يساعدك في التخلص من الإمساك نهائيا.

° الخطوة الثالثة : لعلاج الإمساك بعشبة اليانسون فإن عليك تناول مشروب اليانسون يوميا أو تحضير الحلويات بحبوب اليانسون. وتناولها صباحا على الريق إضافة إلى أنه يمكنك خلط مسحوق اليانسون مع شربة الفواكه، الحريرة المغربية، تليينة الشعير....).

6) الرواند : هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعلمون أن علاج الإمساك بعشبة الرواند يمكن أن يكون حلا نهائيا لهذه المشكلة الصحة. حيث رغم أن 100 غرام من عشبة الرواند تحتوي فقط على 1.9 غرام من الألياف الغذائية. إلا أنها تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات مثل ca ,A, K, Mn, Zn, Fe.....). إضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى مثل السكريات بين 1.5 إلى 4.5 والبروتينات بقيمة 1 غرام والدهنيات بقيمة 0.5 غرام. الشيء الذي يجعل منها أحد الأعشاب المعجزة في التخلص من الإمساك نهائيا. وبشكل عام فإن الرواند عشبة تشبه نبتة الكرافس من حيت مظهر الأوارق والسيقان. تنتمي إلى الفصيلة البطباطية ومناطق تواجدها حول العالم بمنغوليا والصين ولها العديد من الأنواع.

علاج الإمساك بعشبة الرواند سوف يجعلك تستفيذ من منافع وفوائد أخرى خصوصا في الوقاية من أمراض الكلي، إنقطاع الطمث. إلتهاب البنكرياس، نزيف الجهاز الهضمي، الإسهال الحاد....). لكن رغم هذه الفوائد إلا أنه لا ينصح بتناول عشبة الرواند على المدى البعيد. تفاديا لظهور مضاعفات يمكن أن تشكل خطور حقيقية على صحة الإنسان.

طريقة تحضير عشبة الرواند لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء عشبة الرواند أو مستخلص الرواند العشبي من الأسواق الكبرى على متاجرها بمواقع الإنترنت. والحرص على أن يكون ذو جودة عالية ونظيف من المواد الكيميائية السامة التي قد تنعكس سلبا على مريض الإمساك

° الخطوة التانية : الجزء المستعمل من عشبة الرواند هو السيقان ولذلك وجب غسلها جيدا قبل نقعها في المياه الساخنة. وتحضير بذلك مشروب الرواند الصحي والفعال في التغلب على الأمساك نهائيا في المنزل فقط.

° الخطوة الثالثة : يمكن تناول مشروب عشبة الرواند لعلاج الإمساك في أي وقت واجه المريض صعوبة في الدخول إلى المرحاض. أو شعر بالألم أو المغص لكن يفضل عدم تجاوز الجرعة المسموح بها تفاديا لظهور بعض الأعراض غير مرغوب فيها.

التخلص من الإمساك بالأعشاب

7) السنا مكي : تسمى في المغرب السنامكي وهي من أشهر الأعشاب المستعملة لعلاج الإمساك في المنزل يمكن الحصول عليها من الصيدليات ومتاجر الأدوية الطبيعية. وهي نبتة طبية معمرة كانت تستعمل منذ قرون للتخلص من الإمساك نهائيا ويرجع هذا إلى إحتوائها على المركب الكيميائي المسمى السّينوسايد. الذي يحدث تهيج في بطانة الأمعاء الغليظة أو القولون مما يؤدي إلى تليين وتسهيل إخراج الفضلات وبالتالي علاج الإمساك نهائيا بدون أدوية.

علاج الإمساك بعشبة السنا يمكن أن يكون حلا ممتازا لكن رغم ذلك لا يجب تناول السنامكي على المدى البعيد. حيث يحذر الإتحاد الأمريكي للمنتجات العشبية من عدم تناول هذه النبتة لفترة تزيد عن أسبوع إلى أسبوعين. دون إخبار الطبيب بذلك تفاديا لظهور بعض المشاكل الصحية الخطيرة خصوصا على الكبد 

تحضير عشبة السنا لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : الحصول على نبتة السنا من عند العشاب أو محلات بيع الأدوية والحرص. على أن تكون ذات جودة عالية ونظيفة من التسمم بالمواد الكيميائية تفاديا لتأثير سلبا على خطة علاج الإمساك.

° الخطوة التانية : غسل أوراق السنامكي جيدا قبل نقعها في المياه الساخنة وتحضير بذلك شاي السنا الصحي والفعال في القضاء على الإمساك نهائيا.

° الخطوة الثالثة : يمكن تناول شاي السنا في أي وقت للتخلص من الإمساك ويمكن تحليتها قليلا لتجنب نكهتها القوية. بإضافة القليل من السكر أو العسل الطبيعي لكن يفضل عدم تناول هذا الشاي على المدى البعيد للوقاية من مشاكل الكبد.

8) الكمون : يستعمل الكمون منذ القدم كأحد أشهر العلاجات التقليدية لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات، الإمساك، التشنجات، التقرحات، الإلتهابات، الألام...). وهو من التوابل المنزلية الحاضرة بقوة داخل العديد من الوصفات الغذائية يمتاز عادة برائحة قوية وقيمة الكمون الغذائية عالية جدا. حيث تحتوي كل 100 غرام من الكمون على 11 غرام من الألياف الغذائية التي تساعد بشكل كبير على التخلص من الإمساك. إضافة لإحتوائه على 18 غرام من البروتينات و 2.3 من السكر و 22 غرام من الدهنيات والعديد من المعادن والفيتامينات الأخرى الضرورية لجسم الإنسان.


طريقة تحضير عشبة الكمون لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء كمية حسب الحاجة من عشبة الكمون والحرص على أن تكون ذات جودة عالية. ونظيفة من المبيدات والمواد الكيميائية السامة لصحة مريض الإمساك الجسدية والنفسية.

° الخطوة التانية : يفضل طحن حبوب الكمون قبل نقعها في المياه الساخنة لتحضير مشروب الكمون السحري والفعال في علاج الإمساك بسرعة.

° الخطوة الثالثة : لعلاج الإمساك فإن الدراسات والأبحاث العلمية تنصح بتناول مشروب الكمون لكونه لا يشكل أي أضرار أو مخاطر. على صحة الإنسان كما ويمكن إضافته للوصفات الغذائية للتخلص من الإمساك عن طريق دمج كمية الألياف الغذائية.


علاج الإمساك عند كبار السن بالاعشاب

9) البابونج : يعتبر البابونج من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الإمساك بشكل طبيعي دون تناول الأدوية حيث يحتوي البابونج. على العديد من العناصر الغذائية التي تحمي وتحارب العديد من الأمراض والإضطرابات. مثل علاج إلتهاب الفم واللثة، تهدئة الأعصاب، تنشيط عضلات القولون، حماية البشرة، علاج الشقيقة أو الصداع النصفي، علاج الأرق....).

علاج الإمساك بعشبة البابونج يعتبر من الطرق الناجحة والفعالة للتخلص من هذا المشكل الصحي خصوصا أن نبتة البابونج. يمكن الحصول عليها ببساطة وهي آمنة كليا من حيث الإستعمال اليومي ورغم ذلك يجب إحترام الجرعة  الموصى بها تفاديا لظهور أية أعراض غير مرغوب فيها. كما وينصح بتناول مشروب البابونج قبل النوم مباشرة تجنبا للشعور بالكسل والخمول الذي قد يؤثر على جودة الحياة اليومية لمريض الإمساك.


طريقة تحضير البابونج لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء كمية من البابونج حسب الكمية الكافية لعلاج الإمساك والحرص على أن يكون ذو جودة عالية. ونظيف من التلوث بالمواد الكيميائية والمبيدات السامة لصحة الإنسان الجسدية والنفسية.

° الخطوة التانية : غسل أوراق البابونج جيدا قبل نقعها في المياه الساخنة لتحضير شاي البابونج الصحي والفعال في القضاء على الإمساك نهائيا.

° الخطوة الثالثة : يمكن تناول شاي البابونج في أي وقت شعر المريض بأعراض الإمساك الجسدية والنفسية. لكن يفضل تناوله مباشرة قبل النوم بتهدئة الأعصاب وتجديد نشاط عضلات القولون.

10) الزنجبيل : العديد من الأشخاص يتناولون عشبة الزنجبيل يوميا ضمن التوابل مع الوصفات الغذائية المتنوعة. لكن القليل منهم من يعلم أن الزنجبيل له قدرة عالية على علاج الإمساك والتخلص من أعراضه الجسدية والنفسية. فالزنجبيل كما يعلم الجميع عبارة عن جذور خضراء أو مجففة يمكن الإستفادة منها للتخلص من عدة مشاكل صحية. مثل التخسيس وحرق دهون البطن، علاج نزلات البطن، علاج إلتهاب الحلق، علاج العدوى....).

علاج الإمساك بالزنجبيل هي إستراتيجية فعالة جدا خصوصا أننا نستعمل هذه العشبة يوميا داخل المطبخ لكن رغم ذلك ينصح بعدم الإكثار من جرعة الزنجبيل. تفاديا لظهور بعض الأعراض غير مرغوب فيها إضافة لذلك فإن علاج الإمساك بالزنجبيل لا يتطلب الكثير من الوقت. حتى تظهر نتائجه وذلك بسبب خصائص الزنجبيل الكيميائية المهيجة لعضلات القولون والجهاز الهضمي بشكل عام.


طريقة تحضير الزنجبيل لعلاج الإمساك.

° الخطوة الأولى : إقتناء كمية من الزنجبيل يفضل أن تكون خضراء ومجففة والحرص على أن تكون ذات جودة عالية. ونظيفة من التلوث بالمواد الكيميائية والمبيدات السامة التي قد تنعكس سلبا على مريض الإمساك.

° الخطوة التانية : غسل جذور الزنجبيل جيدا إذا كانت خضراء أو مجففة ثم نقوم بطحنها بمساعدة الخلاط الكهربائي. ونقوم بتعبئتها بعد ذلك في علبة محكمة الإغلاق تفاديا لتسرب الرطوبة التي قد تشجع تكاثر الطفيليات والجراثيم. 

° الخطوة الثالثة : تناول الزنجبيل يمكن أن يكون في أي وقت شعر فيه المريض بالأمساك برغبة في التخلص من الأعراض الجسدية والنفسية للإمساك. كما ويمكن تناول الزنجبيل عبر عدة وصفات حيث سواء كانت خضراء أو مجففة  يمكن إضافتها إلى الشربات والعصائر وكافة الوصفات الغذائية الأخرى.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات