طريقة علاج الإمساك في دقيقة واحدة

مرحبا أحبابي، أقدم لكم في هذه المقالة طريقة علاج الإمساك في دقيقة واحدة في المنزل فقط بوصفة تحتوي على الماء الدافئ وعصير الليمون. حيث ساعدتني هذه الوصفة أنا شخصيا عبد الهادي اليزغي صاحب هذا الموقع على علاج الإمساك الذي رافقني لمدة طويلة بسبب أنني كنت مصاب بالقولون العصبي.

طريقة علاج الإمساك في دقيقة واحدة
طريقة علاج الإمساك في دقيقة واحدة

علاج الإمساك في دقيقة

يعتبر الإمساك (Constipation) من المشكلات الصحية الشائعة التي تصيب الجهاز الهضمي ويشتكي منها عدد كبير من الأشخاص حول العالم. حيث يواجه المريض صعوبة في التبرز بسبب صلابة الفضلات وتراكمها داخل القولون الشيء الذي يجعل من الصعب التخلص منها في المرحاض بالشكل الطبيعي.

عادة الشخص الذي يعاني من الإمساك لا يزور المرحاض على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، ويمكن ملاحظة ذلك من طبيعة وشكل البراز. وبشكل عام مرض الإمساك ينقسم إلى نوعين : الإمساك الحاد (Acute constipation) وهذا يصيب جميع الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم وهو غير خطير. في المقابل الإمساك المزمن (Chronic constipation) يصيب عدد قليل قليل من الأشخاص وهو الشكل الخطير من الإمساك على صحة الإنسان الجسدية والنفسية.

يمكن علاج الإمساك بعدة طرق مختلفة مثل الأدوية التي تكون على شكل مسهلات ومليينات للبراز ولكن الإستعمال المفرط لهذه الأدوية قد يفاقم مشكلة الإمساك. لهذا يفضل التخلص من الإمساك بالطرق المنزلية مثل الأعشاب الطبيعية والنظام الغذائي وكذلك بعض الوصفات التي تساعد على الإخراج وطرح الفضلات. وفي هذا المقال أقدم لكم وصفة رائعة وسهلة التحضير تساعد بشكل كبير على التخلص من الإمساك نهائيا سواء بالنسبة للاطفال أو الكبار.


مكونات وصفة علاج الإمساك في دقيقة للاطفال والكبار

1) الماء الدافئ : طبعا إذا كنت تريد التخلص من الإمساك في دقيقة واحدة فأنا شخصيا أنصحك بشرب الماء الدافئ يوميا على الريق. فهو يساعد على تحفيز الحركة الدودية للأمعاء (Perestalsis) كما أنه ينظف السبيل الهضمي وينشط العمليات الهضمية داخل المعدة ويقوم بتليين وتسهيل البراز. وشرب الماء الدافئ على معدة فارغة لا يعالج الإمساك وحسب ولكنه يساعد على التخلص من عدة أمراض وإضطرابات تصيب جسم الإنسان نذكر منها : 

تحفيف ألم العضلات 
علاج القيء والغثيان 
تخفيق ألم البواسير 
الحد من التهاب المفاصل
تقليل نسبة السكر في الدم.
تقليل ألم الرأس والصداع
علاج إضطراب الدورة الشهرية
تقليل الدهون والكوليسترول
تنظيف الكبد والمسالك البولية.
الحماية من التهاب غشاء المعدة
تنظيم الخفقان وضربات القلب 
الحماية من التهاب القصبة الهوائية
علاج التهاب الأنف، الأذن والحنجرة.

2) عصير الليمون : من المؤكد أن إضافة عصير الليمون إلى الماء الدافئ وشربه على الريق صباحا يساعد بشكل كبير على علاج الإمساك في دقيقة. فالليمون يحتوي على كمية عالية من الفيتامين C وبعض الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تساعد على تحريك البراز داخل السبيل الهضمي وكذلك تسيهل إخراجه. وليس هذا فقط فشرب عصير الليمون يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي يحتاجها مريض الإمساك في الحماية من عدة أمراض وإضطرابات مثل : 

يساعد على فقدان الوزن وزيادة حرق الدهون 
يساعد على التخلص من المخلفات وسموم الجسم 
يجمي الجسم من جميع أنواع السرطانات والأورام. 
يحافظ على الجلد ورطوبة البشرة عند السيدات 
يحافظ على توازن الحموضة في جسم الإنسان
يقلل الشعور بالتوتر العصبي والضغط النفسي.
يساعد على إنتظام التنفس (الشهيق والزفير)
يعزز ويقوي الجهاز المناعتي لجسم الإنسان.
يقلل مستويات الضغط الدموي الخطيرة 
يقلل من الشعور بألم الأسنان والمفاصل.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي
الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.
تعليقات