ايش علاج الامساك وافضل شي للتخلص منه نهائيا

مرحبا أحبابي، هو ايش علاج الامساك وافضل شي للتخلص منه نهائيا في هذا المقال سوف نتعرف على وصفة طبيعية للتخلص من الإمساك. تعتمد هذه الوصفة على عشبة طبية آمنة على الصحة بالنسبة للأطفال والكبار وتساعد بشكل كبير في التخلص من البراز الصلب والتخلص من أعراضه المزعجة.

وش علاج الامساك عند الاطفال والكبار
ايش علاج الامساك

وش علاج الامساك عند الاطفال والكبار

الإمساك (بالإنجليزية : Constipation) هو إحدى أشهر الإضطرابات الهضمية التي تصيب القولون وتسبب تراكم وتجمع الفضلات الصلبة والمتحجرة داخله. الشيء الذي يؤدي إلى ظهور عدة أعراض مزعجة تضايق المريض وتؤثر على جودة حياته اليومية كما تعرضه للإصابة بعدة أمراض وإضطرابات صحية خطيرة.

إذا كنت لا تزور المرحاض على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع فأنت بشكل مؤكد تعاني من الإمساك وتحتاج إلى العلاج بشكل فوري. طبعا تختلف أسباب الإمساك بين الأطفال والكبار وينصح في جميع الحالات بضرورة زيارة الطبيب لتشخيص القولون وإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب الإمساك.

الجميع يعاني من الإمساك في مرحلة ما من مسيرته الحياتية وبعد ذلك يثماثل أغلب المرضى للشفاء بمجرد تغيير نمط الحياة وخصوصا نظام التغذية. لكن هناك من يفضل تناول الأعشاب لهذا السبب نقدم لكم أسفل هذه المقالة وصفة سحرية مجربة تقضي على الإمساك نهائيا في المنزل بدون أدوية.

تحتوي هذه الوصفة على مكونات طبيعية مثل الماء الدافئ الذي تؤكد العديد من الأبحاث والدراسات قدرته على علاج عدة مشاكل صحية مختلفة. وكذلك عشبة القاطونة التي تعتبر النخالة المعجزة القادرة على علاج الإمساك نهائيا نظرا لكمية الألياف الغذائية العالية التي تحتوي عليها.


افضل شي للامساك عند الكبار والاطفال

1) الماء الدافئ : تؤكد العديد من الأبحاث والدراسات الأخيرة أن شرب الماء الدافئ على معدة فارغة يساعد في علاج عدة أمراض وإضطرابات مثل الإمساك. فشرب كوب واحد من المياه الدافئة على الريق صباحا ينشط حركة عضلات القولون الدودية (Perestalsis) مما يجعل الأمعاء تطرح الفضلات خارج الجسم. كما تساعد المياه الدافئة على تنظيف الجهاز الهضمي من بقايا الطعام والفضلات التي يسبب تجمعها في تقرح وإلتهاب جدار الأمعاء الغليظة والشعور بالمغص.

2) بذور القاطونة : يتم الحصول على بذور القاطونة من نبتة تدعى Plantago ovata التي تنتشر في بعض البلدان الأسيوية مثل الهند. حيث تستخدم في الطب التقليدي الأيروفيدي لعلاج العديد من الأمراض والإضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن وإلتهاب الرتج الذي يصيب بطانة القولون. فبذر القاطوناء تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي تنظف السبيل الهضمي من السموم وتساعد على الإخراج وطرح الفضلات خارج الجسم. 


طريقة إستعمال الماء الدافئ وقشور القاطونة لعلاج الإمساك نهائيا

1) الخطوة الأولى : يمكن الحصول على بذور القاطونة من محلات بيع الأعشاب والزيوت الطبيعية حيث تباع معبأة على شكل أكياس جاهزة للإستعمال. وينصح عند إقتناء بذور القاطونة مراقبة تاريخ الصلاحية وكذلك عدم التلوث بالمواد الكيميائية السامة التي قد تنعكس على صحة المريض بالإمساك الجسدية والنفسية.

2) الخطوة الثانية : في البداية نقوم بتدفئة المياه لوقت وجيز وبعد ذلك نظيف إليه ملعقة إلى ملعقتين من القاطونة ونخلطها جيدا مع الماء الدافئ. نحصل بعد فترة من الخلط على مشروب هلامي دهني نتيجة ذوبان قشور القاطونة في المياه الدافئة. وبعد ذلك نقوم بشرب الخليط على الريق كل صباح لعلاج الإمساك نهائيا بشكل طبيعي وبدون أعراض جانبية.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
عبد الهادي اليزغي
الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.
تعليقات