التخلص من البواسير في دقيقتين بوصفات طبيعية مجربة

مرحبا أحبابي، هل تشعر بالألم وتريد التخلص من البواسير في دقيقتين بوصفات طبيعية مجربة تابع القراءة حتى النهاية للمزيد من التفاصيل المهمة. التي سوف نتعرف من خلالها على أشهر الوصفات الطبيعية التي تعالج البواسير بسرعة في المنزل بدون أدوية من الصيدليات.

التخلص من البواسير في دقيقتين بوصفات طبيعية مجربة
علاج البواسير في دقيقتين

التخلص من البواسير في دقيقتين

تعتبر البواسير (بالإنجليزية : Hemorrhoids) من المشكلات الصحية الشائعة التي تصيب عدد كبير من الأشخاص حول العالم نتيجة عوامل وأسباب مختلفة. تؤدي إلى تضرر الأوردة المحيطة بالقناة الشرجية مما يجعلها تتورم وتنتفخ وأحيانا تبدأ في الإلتهاب والنزيف فينتج عن ذلك أعراض مزعجة جدا للمريض.

عادة البواسير تنقسم إلى أربعة أشكال مختلفة : البواسير الداخلية تعتبر أقل خطورة ولكنها قد تتطور في غياب العلاج إلى البواسير الهابطة. في المقابل البواسير الخارجية تعتبر أيضا أقل خطورة ولكنها قد تتحول مع الوقت إلى البواسير المخثورة بسبب بعض العوامل المتداخلة.

في الغالب البواسير ليست مشكلة صحية خطيرة وعلاجها بسيط من خلال تطبيق خطوات وطرق منزلية منها بعض الوصفات الطبيعية التي سوف نتعرف عليها. والتي تساعد على التخلص من البواسير في دقيقتين بدون أدوية أو عمليات جراحية كما يعتقد البعض. وجميع هذه الوصفات الطبيعية آمنة على الصحة ولا تسبب أية أعراض جانبية فأنا شخصيا جربتها عندما كنت مصاب بالبواسير وكانت نتائجها رائعة جدا.

5 وصفات طبيعية للتخلص من البواسير في دقيقتين

1) وصفة السمن البلدي لعلاج البواسير : أنصحكم أصدقائي من خلال تجربتي مع البواسير أنا عبد الهادي اليزغي صاحب هذا الموقع بإستعمال السمن البلدي. فهو يحتوي على مجموعة من الشحوم والمواد الدهنية التي تقلل من الحكة والجفاف في المنطقة الشرجية مما يساعد المريض على الحركة والجلوس بشكل طبيعي. والجميل في الأمر أن السمن البلدي يساعد على التخلص من البواسير في دقيقتين نظرا لأنه سريع المفعول. كما أن طريقة إستخدامه بسيطة تعتمد على دهن القناة الشرجية بالأصبع الوسطى من الأعلى للأسفل.

2) وصفة الألويفيرا لعلاج البواسير : كذلك من أشهر الأعشاب الطبيعية التي تعالج البواسير في المنزل أنصحكم بإستعمال الألويفيرا الغنية عن التعريف. فهي تعالج عدة أمراض نظرا للمركبات والمواد الكيميائية التي تحتوي عليها وتساعد في إلتئام الجروح ومقاومة الإلتهابات بالخصوص وهذا ما يعود بالنفع على مريض البواسير. ويعتبر الجل الداخلي للألويفيرا من أهم المركبات المستعملة حيث ينصح بدهنه جيدا على طول القناة الشرجية بمساعدة الأصبع الوسطى.

3) وصفة الشمع لعلاج البواسير : القليل من يعرف بأن الشمع قد يستعمل للتخلص من البواسير في دقيقتين فهو من أقوى الكريمات الطبيعية. التي تساعد على تقليل الإلتهابات والإنتفاخ في الأوردة المحيطة بالقناة الشرجية مما يجعل المريض قادر على المشي والجلوس بشكل طبيعي. وطريقة إستعمال الشمع لعلاج البواسير تنطلق من إذابته بالحرارة وإستعماله مباشرة على البواسير المنتفخة والمتورمة على طول اليوم.

4) وصفة قطع الجليد لعلاج البواسير : يمكن التخلص من الحكة والألم المصاحب لمرض البواسير في دقيقتين عبر إستعمال قطع الجليد على فتحة الشرج. قد تفيد هذه الوصفة في قطع توصيل السيالات العصبية التي تنقل الألم إلى الدماغ وبذلك يشعر المريض بشعور الراحة والهدوء. ويمكن إستخدام منديل مبلل بالمياه الباردة والمجمدة للتخلص من البواسير بشكل سريع لكن لا يفضل إستخدام هذه الوصفة على المدى الطويل. لأن الماء المجمد قد يسبب عطل في الأعصاب المحيطة بالقناة الشرجية وهذا قد يؤثر على العضلات الدائرية المحيطة بها.

5) وصفة زيت الزيتون لعلاج البواسير : طبعا زيت الزيتون من أقوى الوصفات التي ساعدتني شخصيا بشكل كبير على التخلص من البواسير في دقيقتين. فكلما كنت أشعر بالألم والحكة أقوم بدهن قناة الشرج بزيت الزيتون ثم أشعر مباشرة بالراحة وأستطيع بذلك الجلوس والمشي بدون ألم. فهذه الزيت المباركة يا أحبابي أنصحكم أيضا بتناولها يوميا خصوصا في وجبة الإفطار لأنها أقوزى مسهل طبيعي للإمساك وكذلك علاج فعال للبواسير الداخلية.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات