علاج البواسير للرجال في المنزل

أهلا أحبابي، سوف نتعرف في هذا المقال على علاج البواسير للرجال في المنزل حيث أقدم لكم 6 وصفات طبيعية للتخلص من مرض البواسير نهائيا. فجميع هذه الوصفات مجربة وآمنة على الصحة بمعنى ليس لها أعراض جانبية مثل بعض أدوية البواسير التي تباع في الصيدليات.

علاج البواسير للرجال في المنزل
علاج البواسير عند الرجال

علاج البواسير عند الرجال في البيت

البواسير (بالإنجليزية : Hemorrhoids) هي مشكلة شائعة تصيب الأوردة المحيطة بالقناة الشرجية التي تبدأ بالإنتفاخ، التورم، التدلي وكذلك النزيف أحيانا. وذلك نتيجة مجموعة من العوامل والأسباب التي تختلف من شخص لآخر مثل الجنس الشرجي، الإمساك والإسهال، الوزن الزائد، المرحلة العمرية، نمط التغذية...

البواسير ليست مشكلة صحية خطيرة ولكن تأخر علاجها في الوقت المناسب قد يؤدي لظهور عدة مضاعفات مقلقة على صحة الإنسان. فالأعراض التي تسببها البواسير تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة اليومية وتجعل المريض غير قادر على ممارسة نشاطاته اليومية بالشكل المعتاد. 

يمكن علاج البواسير للرجال في المراحل الأولية بعدة طرق منزلية بسيطة مثل الأعشاب، الزيوت، الوصفات وغيرها من الطرق الطبيعية الفعالة. لكن في بعض الحالات المتقدمة قد يضطر المريض إلى أخذ بعض الأدوية التي تكون على شكل مراهم أو كريمات وأحيانا قد يصل الأمر إلى الجراحة.ز

6 وصفات علاج البواسير للرجال

1) علاج البواسير بزيت الزيتون : من أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج البواسير عند الرجال في المنزل أنصحكم أصدقائي بإستعمال زيت الزيتون. فهو غني جدا بالأحماض الدهنية كما أنه يساعد على تقوية الأوردة المحيطة بالقناة الشرجية ويمنع تمددها إلى الأسفل بالإضافة إلى تقليل النزيف من فتحة الشرج. وطريقة إستعمال زيت الزيتون لعلاج البواسير عند الرجال سهلة جدا بحيث يمكن دهنه بالأصبع على فتحة الشرج ومحاولة توصليه إلى داخل القناة الشرجية.

2) علاج البواسير بالسمن البلدي : كذلك لمن يبحث عن علاج البواسير للرجال أقدم لكم أحبابي أشهر وصفة عندنا في المغرب تتكون من السمن البلدي. الذي يستخرج من حليب البقر أو الماعز ويحتوي على كمية كبيرة من الشحوم والأحماض الدهنية التي تخفف الشعور بالألم والحكة ويزيل التورم والإلتهاب. ويمكن الإستعانة بالأصبع الوسطى لدهن السمن البلدي على طول القناة الشرجية وكذلك جوانب المخرج للتخلص من الإنتفاخ والتهيج وكذك الألم عند الجلوس والمشي.

3) علاج البواسير بالألياف الغذائية : إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن لفترة طويلة فهذا سوف يجعل البراز صلب ومتحجر مما يؤدي إلى الإصابة بالبواسير. ولعلاج الإمساك فإن هناك عدة طرق منزلية ناجحة خصوصا الألياف الغذائية التي توصي منظمة الصحة العالمية بتناول بين 25 إلى 30 غرام منها. وهناك عدة أطعمة تحتوي على كميات عالية من الألياف الغذائية لعلاج الإمساك مثل الخبز الكامل، الخضر والفواكه، البقوليات، المكسرات وغيرها من الأغذية.

4) علاج البواسير بالبصل والثوم : هناك وصفة آخرى ناجحة لعلاج البواسير عند الرجال تعتمد على الثوم والبصل نظرا لفائدتهما العالية. فالبصل والثوم يعتبران من أقوى المضادات الحيوية لمواجهة الجراثيم التي تهاجم الجسم وتؤثر على البواسير المتجلطة والمنتفخة. ويمكن إستعمال الثوم والبصل عبر هرسهما معا وخلطهما مع زيت الزيتون ثم وضعهما على البواسير الملتهبة أو تناول الخليط صباحا على الريق لعلاج البواسير الداخلية.

5) علاج البواسير بالعسل الأسود : يمكن علاج البواسير عند الرجال بالعسل الأسود فهو يحتوي على مركبات كيميائية فعالة في تقليل الإنتفاخ والتورم. كما أن عسل النحل يا أصدقاء يقوي الأوردة المحيطة بالشرج ويمنعها من التمدد إلى الأسفل كما يساعد على علاج الإمساك المزمن فهو مسهل قوي للبراز. وطريقة إستعمال عسل النحل لعلاج البواسير سهلة، فالمريض يجب عليه يوميا وضع العسل على فتحة الشرج وإدخاله بواسطة الأصبع إلى داخل قناة الشرج. 

6) علاج البواسير بالألويفيرا : كذلك من الوصفات التي أرشحها بشدة لعلاج البواسير عند الرجال هي نبتة الألويفيرا الغنية عن التعريف. حيث يحتوي الجل الداخلي للألويفيرا على مركبات كيميائية تمنع النزيف وتزيد القدرة على إلتئام الجروح مما يخفف الشعور بالألم عند الجلوس والمشي. ويمكن وضع جل الألويفيرا لعلاج البوسير على فتحة الشرج مباشرة ودهنه جيدا كما يمكن تناوله للتخلص من الإمساك وعلاج البواسير الداخلية.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء 
Abdelhadi El-lyazghi

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : Abdelhadi El-lyazghi
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات