ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء؟

مرحبا أحبابي، إذا كنتي لا تعلمي سيدتي ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء؟ في هذا المقال سوف نتعرف على 7 وصفات لعلاج البواسير نهائيا. حيث هذه الوصفات طبيعية وآمنة على الصحة لا تسبب أي أعراض جانبية ويمكن إستعمالها في المنزل للتخلص من البواسير الخارجية عند النساء.

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء؟
ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء؟

علاج البواسير عند النساء 

البواسير الخارجية (بالإنجليزية : External hemorrhoids) هي ما يتصوره عامة الناس عن مرض البواسير فهي النوع الأكثر شيوعا من بين الأنواع الأخرى لمرض البواسير. والتي تتميز عادة بأعراض مزعجة مثل الإنتفاخ، التورم، الجفاف، الحكة، الألم عند الجلوس والمشي كما يزداد الشعور بالألم خلال التبرز وقد يسبب البراز الصلب النزيف.

تصاب النساء بالبواسير الخارجية أكثر من الرجال خصوصا في فترة الحمل التي تتعرض فيها أغلب النساء للإمساك الذي تكون فيه الفضلات صلبة وتؤثر على الأوردة. وهذا ما يدفع في الغالب بالعديد من السيدات للسؤال عن ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء.

في العادة البواسير الخارجية ليست مرض خطير ويمكن علاجها في المنزل بدون الحاجة للأدوية التي تباع في الصيدليات على شكل مراهم وكريمات. ولكن في هذه المقالة سوف نتعرف على 7 وصفات طبيعية فعالة في علاج البواسير الخارجية عند النساء في المنزل.

علاج البواسير الخارجية عند النساء

1) علاج البواسير بزيت الزيتون : تتفوق زيت الزيتون المباركة على أقوى المراهم والكريمات التي تباع في الصيدليات لعلاج البواسير عند النساء. فهذه الزيت غنية بالأحماض الدهنية التي تقوي الأعصاب والأوردة حول القناة الشرجية كما أنها تنفع الجهاز الهضمي عند تناولها بتليين البراز وتسهيل مروره عبر الشرج. ويمكن الإستعانة بالاصبع عند دهن زيت الزيتون على البواسير الخارجية فهي سوف تجعلكي تشعر بالإرتياح عند الجلوس والحركة وكذلك خلال التبرز.

2) علاج البواسير بالفازلين : تستعمل أغلب السيدات الفازلين وتبحث عن ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء فالحل قد يكون بين يديك سيدتي. فالفازلين مادة تجميلية أنتجتها الشركة الأمريكية يونيليفر وتتكون من خليط يجمع بين الزيوت المعدنية والشموع على شكل معجون هلامي أشبه بمراهم وكريمات البواسير. ويمكن إستعمال الفازلين لعلاج البواسير بالطريقة التقليدية التي تستعمل بها أدوية البواسير بدهن الأصبع على فتحة الشرج.

3) علاج البواسير بالماء البارد : إذا كنتي تعاني من الإنتفاخ والتورم في الشرج وكذلك تشعري بالألم والحكة في البواسير الخارجية وتريدين علاج هذه الأعراض. يمكن إستعمال الماء البارد بأخذ حمام بالمياه المثلجة أو تبليل منديل ثم وضعه مباشرة على البواسير الخارجية المنتفخة كل يوم لتهدئة الأعصاب التي تنقل الألم. ولكن لا يفضل إستعمال هذه الوصفة على المدى البعيد لأن المياه الباردة قد تسبب بعض التقرحات والتخثر الدموي في المخرج.

4) علاج البواسير بالألياف الغذائية : يمكن علاج البواسير الخارجية عند النساء من خلال الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تحارب الإمساك المزمن. فالبراز الصلب والمتحجر يقوم بالضغط على الأوردة المحيطة بالقناة الشرجية ويجعلها تتدلى وتنتفخ مما يسبب الألم عند التبرز والجلوس أو المشي. وتوجد الألياف الغذائية في عدة أطعمة مثل الفواكه والخضر، الحبوب الكاملة، بعض الأعشاب والمكسرات وكذلك القطاني وبعض المشروبات الصحية.

5) علاج البواسير بالشمع المذاب : لا تسألي كثيرا سيدتي عن ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء، فالشمع قد يعتبر من الحلول الفعالة لعلاج البواسير. فهو عبارة عن مرهم منزلي قوي لتهدئة الألم والحكة وتقليل الشعور بالإنتفاخ لعلاج البواسير الخارجية نهائيا بدون الحاجة للأدوية التي تباع في الصيدليات. يكفي فقط إذابة الشمع على نار هادئة ودهنه بسرعة على فتحة الشرج وإدخال المرهم إلى داخل القناة الشرجية برفق.

6) علاج البواسير بالصابون البلدي : نعم يمكن علاج البواسير الخارجية عند النساء بالصابون البلدي الذي يحضر في العادة إنطلاقا من مستحضرات طبيعية. فهو لا يسبب أي أعراض جانبية ويساعد على تهدئة أعراض البواسير مثل الإنتفاخ، الحكة، الألم، التورم وغيرها من الأعراض المزعجة. وطريقة إستعمال الصابون البلدي سهلة يكفي فقط دهن الأصبع الوسطى وتمريرها على منطقة الشرج جيدا من الداخل والخارج وبعد ذلك سوف تختفي البواسير.

7) علاج البواسير بالألويفيرا : من الأعشاب الرائعة التي تساعد على علاج البواسير الخارجية عند النساء أنصحكي سيدتي بإستعمال صبار الألويفيرا. حيث تتوفر هذه النبتة على مواد كيميائية تساعد على إلتئام الجروح وكذلك تقليل الشعور بالتورم والإنتفاخ وهذا سوف يعود بالنفع على جميع مرضى البواسير. ويعتبر جل الألويفيرا الداخلي الجزء الأكثر إستعمالا حيث يمكن دهنه بالأصبع على منطقة الشرج وكذلك يمكن تناوله لعلاج الإمساك والبواسير الداخلية.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي
الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
عانيت 27 سنة مع أعراض القولون العصبي, أعراض الإكتئاب, الخوف الشديد, التوتر والقلق الحاد, الضغط الدموي, الإمساك المزمن, ضيق التنفس وأمراض أخرى، دخلت الجامعة ودرست ماجيستر الصحة ثم أنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار لكل مرض علاج.
تعليقات