أفضل علاج للبواسير الملتهبة مجرب

مرحبا أعزائي، في هذا المقال سوف أقدم لكم أفضل علاج للبواسير الملتهبة مجرب في المنزل تابع القراءة حتى النهاية للمزيد من المعلومات المهمة. حيث سوف نتعرف على 7 حلول طبيعية لعلاج البواسير الملتهبة والمتجلطة نهائيا بشكل علمي مفصل بدون أعراض جانبية.

أفضل علاج للبواسير الملتهبة مجرب
أفضل علاج للبواسير الملتهبة نهائيا

علاج للبواسير الملتهبة مجرب 

البواسير (بالإنجليزية : Hemorrhoids) هي مشكلة صحية شائعة تصيب الأوردة المحيطة بالقناة الشرجية وتجعلها تنتفخ وتتورم وأحيانا تتدلى للأسفل على شكل كثل لحمية بارزة. الشيء الذي يسبب الشعور بالألم الشديد عند الجلوس أو المشي بالإضافة أن البواسير قد تبدأ في النزيف خصوصا عند التبرز.

هناك عدة أسباب للبواسير منها بالتحديد ممارسة الجنس الشرجي، الجلوس المطول، الوزن الزائد، الإصابة بالإمساك والإسهال، طبيعة النظام الغذائي وغيرها من الأسباب. وطبيا يوجد أربعة أنواع مختلفة من البواسير والتي تسمى البواسير الداخلية، البواسير الخارجية، البواسير الهابطة والبواسير المخثورة.

طبعا أفضل علاج للبواسير الملتهبة يكون من خلال طرق منزلية بسيطة تتجلى في إستعمال بعض الأعشاب والزيوت وكذلك الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج البواسير. وفي هذا المقال سوف أشارك معكم أحبابي 7 حلول مجربة للقضاء على أعراض البواسير المزعجة التي تؤثر على جودة الحياة اليومية. 


أفضل علاج للبواسير مجرب 

1) علاج البواسير بالعسل والثوم : يمكن التخلص من البواسير نهائيا في المنزل عبر هذه الوصفة المعجزة التي تجمع الثوم وعسل النحل الأسود. حيث يعتبر الثوم من بين أقوى المضادات الحيوية التي تنشط الجهاز المناعتي وتحمي من العدوى بالجراثيم والبكتيريا التي قد تتسلل عبر الدم عند الإصابة بالبواسير المخثورة. كما يساعد عسل النحل على تقليل الأعراض المزعجة مثل الإنتفاخ، التورم، الألم الشديد والحكة في الشرج وينصح بإستعمال هذه الوصفة 3 أيام متتالية على الأقل.

2) علاج البواسير بزيت الزيتون : إذا كنت تريد أفضل علاج للبواسير الملتهبة فإنني أنصحكم أصدقائي بإستعمال زيت الزيتون المباركة التي تقلل الإلتهاب والتورم. حيث تحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الأحماض الدهنية وكذلك بعض المواد المضادة للأكسدة التي تقلل الإلتهابات في المنطقة المحيطة بالشرج. ويمكن إستعمال زيت الزيتون لعلاج البواسير الخارجية عبر دهنها بواسطة الأصبع يوميا كما ينصح بتناولها أيضا لتليين البراز وتسهيل مروره عبر القناة الشرجية. 

3) علاج البواسير بالألويفيرا : كذلك يمكن إستعمال نبتة الألويفيرا وهي نوع من الصبار للتخلص من البواسير نهائيا في المنزل بدون أعراض جانبية. فالجزء المستعمل هو الجل الداخلي للألويفيرا الذي يحتوي على عدة مركبات كيميائية مضادة للشقوق الشرجية وكذلك التقليل من الحكة والتهيج وتخفيف الإلتهابات الحادة. ويمكن قبل إستعمال جل صبار الألويفيرا القيام بدهن منطقة الشرج بالقليل من زيت الزيتون ثم بعد ذلك تمرير الخليط الهلامي للألويفيرا على فتحة الشرج.

4) علاج البواسير بالبادنجان : تساعد بعض الخضروات مثل البادنجان على علاج البواسير الملتهبة نهائيا في المنزل في مدة وجيزة. فالبادنجان يا أحبابي تحتوي على تركيز عالي من مضادات الأكسدة خصوصا في القشرة الخارجية والتي تقلل بشكل كبير أعراض الإلتهابات والتهيج. وطريقة إستعمال البادنجان لعلاج البواسير سهلة وتتم عبر تقطيع البادنجان إلى مسحوق بإستعمال المنشرة وبعد ذلك خلطها مع زيت الزيتون ودهن بها البواسير الملتهبة.

5) علاج البواسير بالسمن : تعتبر وصفة السمن البلدي أفضل علاج للبواسير الملتهبة التي تستعملها العديد من المناطق في بلد المغرب. فالسمن البلدي يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي تقاوم الشعور بالتورم والألم عند الجلوس والمشي ويمكن إستعمالها بشكل آمن تماما بدون أعراض جانبية. ويفضل دهن السمن البلدي على فتحة الشرج مباشرة بعد التبرز وتنظيف المخرج بشكل جيد.

6) علاج البواسير بحبوب الكتان : إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن فهذا قد يعتبر سبب كافي للإصابة بالبواسير الملتهبة والمتجلطة أيضا. ولذلك تساعد حبوب الكتان على علاج الإمساك المزمن نهائيا لكونها تحتوي على 27 غرام من الألياف الغذائية لكل 100 غرام. كما تحتوي أيضا على زيوت وأحماض دهنية بتركيز عالي خصوصا حمض الأوميغا 3  الذي يقوي الأوردة والأعصاب التي تتحكم في إنسداد قناة الشرج.

7) علاج البواسير بالفازلين : تستخدم السيدات الفازلين في عدة إستعمالات مختلفة ولا تعلم بأنه أفضل علاج للبواسير الملتهبة في المنزل. فالفازلين عبارة عن خليط يجمع بين عنصرين هما الشموع والزيوت المعدنية التي تشبه كثيرا كريمات ومراهم علاج البواسير التي تباع في الصيدليات. وطريقة إستعمال الفازلين لعلاج البواسير سهلة وذلك من خلال دهنه على فتحة الشرج لتخيف أعراض البواسير المنتفخة والمتجلطة.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات