الشاي الاخضر للتخسيس البطن الأرداف والصدر

 مرحبا أعزائي، في هذا المقال سوف نتعرف على الشاي الاخضر للتخسيس البطن الأرداف والصدر تابع القراءة حتى النهاية للمزيد من التفاصيل المهمة. التي سوف تساعد عدد كبير من الأشخاص في الحصول على جسم رشيق خالي من الدهون بدون تكاليف وفي مدة قصيرة. 

الشاي الاخضر للتخسيس البطن الأرداف والصدر
الشاي الاخضر للتخسيس البطن الأرداف والصدر

شاي تخسيس الأرداف، الصدر والبطن 

الشاي الأخضر (Green tea) هو عبارة عن نبات يزرع في بعض الدول الأسيوية خصوصا الهند والصين ويستخدم بالدرجة الأولى لصناعة الشاي. لكن في الطب الأيروفيدي الهندي وكذلك الطب الصيني القديم كان ولا يزال الشاي الأخضر يستعمل لعلاج بعض المشاكل مثل الصداع والجروح وتهدئة الألم.

يستخرج الشاي الأخضر من نبتة تدعى الكاميليا الصينية (Camellia Sinensis) حيث تمر أوراق هذه النبتة بعدة مراحل قبل جعلها صالحة للإستعمال. ويتميز الشاي الأخضر بكونه لا يخضع لعملية التخمير مقارنة بالشاي الأحمر مما يجعله أكثر أهمية من الناحية الصحية كما تشير لذلك الدراسات الحالية.

يتكون الشاي الأخضر من عدة مركبات كيميائية تختلف أهميتها بالنسبة لصحة الإنسان مثل الأنزيمات، المواد الفينولية، الأحماض الأمينية، الكافيين، الشحميات، الأصبغة وغيرها. ويحتوي الشاي الأخضر كذلك على مضادات الأكسدة التي تعتبر من أهم العناصر التي تساعد على فقدان الوزن والتخسيس بالإضافة لعدة منافع أخرى متعددة.

الفرق بين الشاي الأخضر وشاي رويال للتخسيس

ينصح الأخصائيون في التغذية والحمية بالإبتعاد عن المشروبات المصنعة الموجهة للتنحيف وخسارة الوزن مثل شاي رويال للتخسيس وإستهلاك الشاي الأخضر بدلا من ذلك. على أساس أن الشاي الأخضر مكوناته معروفة ولا تسبب أية أعراض جانبية على المدى الطويل مقارنة بأنواع الشاي الأخرى التي تحتوي على مكونات مجهولة. 

صحيح أن هناك العديد من التجارب التي تؤكد نجاعة شاي رويال للتخسيس نظرا لكونه يسرع من حرق الدهون وينشط عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم. ولكن يبقى الشاي الأخضر أفضل خيار متاح للجميع بدون إستثناء فهو طبيعي ولا تضاف إليه أية مواد خطيرة يمكن أن تسبب مشاكل صحية في المستقبل. 

فوائد الشاي الأخضر للتخسيس

1) ينشط التمثيل الغذائي : يحتوي الشاي الأخضر على عدة مواد تسرع من عميلة الأيض خصوصا مادة الكافيين التي تزيد إستهلاك السعرات الحرارية. بالإضافة أن الكاتيكن (Catechin) المتواجد في الشاي الأخضر تسرع من تكسير سلاسل الأحماض الدهنية المتراكمة حول الكرش، الصدر والأرداف. 

2) أكسدة دهون الجسم : يساعد الشاي الأخضر على أكسدة الدهون ومنع تحولها إلى شحوم تتراكم في النسيج الدهني وتزيد في الوزن بعد ذلك. فمشروب الشاي الأخضر يحافظ على كثلة الجسم ولهذا يفضل شربه بشكل يومي خصوصا في الصباح الباكر على الريق.

3) تقليل هرمون الشبع : يقلل الشاي الأخضر من الشهية ويزيد الشعور بالشبع عبر كبح إفرازات هرمون الغريلين (ghrelin) الذي يخزن الدهون ويزيد الوزن. بالإضافة أن الشاي الأخضر قد يعطل إمتصاص الدهون على مستوى المعي الدقيق مما يساهم في تقليل الوزن.

4) يقاوم بعض المشكلات : قد يساعد كذلك الشاي الأخضر على الوقاية من بعض الأمراض التي تؤدي لزيادة الوزن مثل الإمساك، إرتفاع ضغط الدم والكوليسترول. ولهذا السبب ينصح خبراء التغذية والحمية على شرب الشاي الأخضر بشكل يومي للحماية من هذه الأمراض المقلقة.

طريقة إستخدام الشاي الأخضر للتخسيس 

● الخطوة الأولى : يفضل إستخدام نوع الشاي الأخضر الذي يدعى شاي الماتشا نظرا لكونه غني بمضادات الأكسدة ومجموعة من المواد الكيميائية الأخرى. ويمكن الحصول عليه من المحلات التجارية فهو يتميز بكون أوراقه مطحونة بشكل جيد ويمكن شربه بالكامل ليس مثل منقوع أوراق الشاي الأخضر الأخرى.

● الخطوة الثانية : طبعا الطريقة الصحيحة لتحضير الشاي الأخضر للتخسيس ليست عبر غلييه في المياه الساخنة فهذا قد يتلف مواده الكيميائية النشيطة. ولكن يفضل غلي المياه جيدا وتركها تبرد لمدة 5 دقائق أو أكثر من ذلك حسب الرغبة ثم بعد ذلك شريه وفقا للتعليمات الموصى بها أدناه.

● الخطوة الثالثة : الوقت المثالي لشرب الشاي الأخضر هو الصباح الباكر ولكن يفضل عدم شربه على الريق لتفادي بعض المشكلات الهضمية في المعدة والقولون. وينصح كذلك بشرب الشاي الأخضر قبل التمارين الرياضية لتخسيس الجسم والتخلص من الوزن الزائد.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات