13 من أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات

مرحبا أحبابي، في هذا المقال سوف نتعرف على 13 من أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات تابع القراءة حتى النهاية للمزيد من التفاصيل. التي سوف تفيد مجموعة من الأشخاص في الحصول على جسم رشيق خالي من الدهون عبر تناول أدوية التخسيس من الصيدلية.

13 من أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات
أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون

افضل دواء للتخسيس في الصيدليات

التخسيس (Slimming) هو من بين الحلول الفعالة في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة حول مناطق الجسم مثل الكرش، الأرداف والصدر. وبغض النظر عن أن كثرة الدهون في الجسم تفسد جماليته فإنها تعرض صحة الإنسان للعديد من الأمراض والإضطرابات الخطيرة.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الأشخاص يعانون من الزيادة في الوزن وتراكم الدهون في الجسم مثل الأكل الكثير، الراحة وعدم ممارسة الرياضة وغيرها. هذا ما يدفع في الأونة الأخيرة بالعديد من الأشخاص إلى البحث عن أنجح طرق التخسيس للتخلص من الوزن الزائد.

تختلف طرق التخسيس من شخص لآخر، فهناك من يبحث عن أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات ولكن لا يجد الأدوية والحبوب المناسبة. وفي هذا المقال سوف أقدم لكم أصدقائي افضل حبوب للتخسيس من الصيدليات والتي يمكن الحصول عليها بكل سهولة.

13 من حبوب تخسيس في الصيدلية

1) دواء تخسيس شيتوكال (chitocal) : إذا كنت تريد التخسيس والتخلص من الدهون بشكل فعال للحصول على جسم جميل فحبوب شيتوكال قد تساعدك على ذلك. حيث يحتوي شيتوكال على الشيتوزان الذي يرتبط بالدهون في الجهاز الهضمي مما يقلل إمتصاصها بالإضافة إلى الفيتامين ج الذي يقاوم الجذور الحرة. كما يحتوي هذا الدواء أيضا على مستخلص من عشبة الجيمنيما سيلفستر التي تقلل الإحساس بمذاق السكريات وهذا يساعد على التخسيس وفقدان الوزن بسرعة.

2) حبوب تخسيس كروماكس (chromax) : يعتبر كذلك برشام تخسيس كروماكس من بين أفضل أدوية تخسيس من الصيدلية التي تحرق الدهون في الجسم. فدواء كروماكس يحتوي على المادة النشيطة كروميوم التي تنظم مستوى الكوليسترول في الدم وكذلك خلاصة الجرسينا التي تقلل من الشعور بالجوع. بالإضافة إلى حمض الهيدروكسيستريك الذي يساعد الإنسان على التحكم في الشهية وكذلك تخزين الدهون، وجميع هذه المكونات تساعد على التخسيس. 

3) دواء تخسيس كروميوم (Chromium) : كذلك من أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات أنصحكم أصدقائي بالمكمل الغذائي كروميوم. فهو يحتوي على المادة الفعالة كروميوم بيكولينات التي تلعب دور بالغ الأهمية في بناء الكثلة العضلية وكذلك تقوية النشاط البدني بالإضافة لتقليل الكوليسترول. ولكن يفضل قبل تناول كروميوم للتخسيس القيام بإستشارة الطبيب لتفادي أي أضرار جانبية محتملة مثل الشعور بالدوخة والدواء وكذلك الغثيان.

4) حبوب تخسيس أورليستات (orlistat) : يعتبر دواء أورليستات من بين ادوية التخسيس التي تساعد على تقليل الدهون في الجسم والحصول على جسم مشدود. حيث يحتوي أورليستات على المادة الفعالة اورلستات التي تمنع إمتصاص الدهون التي يتم تناولها مع الأطعمة ولكنها تسبب في منع إمتصاص الفيتامينات المهمة للجسم. ولهذا ينصح الأخصائيون بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات مثل A,E,D,K لتفادي الإصابة بأي أمراض خطيرة تؤثر على صحة الإنسان.

5) دواء تخسيس حقن فيكتوزا (Victoza injection) : إذا كنت تبحث عن أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات فإن حقن فيكتوزا تعتبر الحل الأمثل. فهي تحتوي على مادة ليراجلوتايد التي توجه بالدرجة الأولى إلى مرضى السكري النوع الثاني لأنها تقوم بالتحكم بالسكر في الدم وكذلك تنشيط الأنسولين. بالإضافة أن حقن فيكتوزا تساعد على التخسيس من خلال تقليل الشهية للطعام عبر خفض الشعور بالجوع مما يجعل الجسم يستهلك السعرات الحرارية. 

 أفضل أدوية تخسيس من الصيدلية

6) حبوب تخسيس بران (Bran) : أنتجته شركة ميباكو وهو أحد أدوية التخسيس التي تساعد على فقدان الوزن عبر زيادة الشعور بالشبع وتقليل مستوى الكوليسترول. حيث يحتوي دواء بران على الردة التي تتكون من الألياف الطبيعية التي تحفز الشعور بالشبع وكذلك تنظف الجهاز الهضمي وتعالج الإمساك نهائيا بشكل طبيعي. لكن دواء بران يحتوي أيضا على فوسفات الكالسيوم التي تعادل حمض الفيتيك الذي يوجد في الردة ويحول دون إمتصاص الكالسيوم. 

7) دواء تخسيس ليبو 6 (Libo 6) : كذلك يعتبر دواء ليبو من أفضل أدوية التخسيس فهو يسرع حرق الدهون المتراكمة حول الصدر، الأرداف والبطن. فهو يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية مثل جوجولستيرون والسينفرين اللذان لهما دور في زيادة معدل الأيض لإنتاج الطاقة. وكذلك يحتوي ليبو على بيوبرين الذي يزيد من إمتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن الموجودة بالطعام وذلك للحماية من الفاقات الغذائية التي قد تصيب الشخص. كما يحتوي دواء ليبو على مادتي يوهيمبين والكافيين اللذان يقومان بتوسيع الأوعية الدموية مما يزيد من تدفق الدم إلى العضلات والأنسجة الدهنية.

8) حبوب تخسيس ابل لايت (Apple Light) : يمكن الحصول من الصيدليات على برشام التخسيس ابل لايت الذي يساعد على فقدان الوزن الزائد من الدهون. فهو يحتوي على خلاصة ثمار التفاح التي تحفز الإحساس بالشبع وكذلك تقلل من إمتصاص الأمعاء للكوليسترول. ويجب عند تناول هذا الدواء إستشارة الطبيب لتفادي أي مضاعفات خطيرة على صحة الإنسان الجسدية والنفسية.

9) دواء تخسيس توب جينج (Top Gang) : كذلك من أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات أنصحكم أحبابي بحبوب توب جينج. حيث مركبات هذا الدواء طبيعية ومستخلصة من أعشاب طبية معروفة مثل الجينسنج والشاى الأخضر اللذان يتوفران على مكونات كيميائية تسهل حرق الدهون. ويمكن الحصول على توب جينج من الصيدليات على شكل كبسولات يتم تناولها وفقا لتعليمات الوصفة الطبية.

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة


10) حبوب تخسيس كلينبوتيرول (clenbutrol) : أنتجته شركة Crazybulk وهو عبارة عن مكمل غذائي للتخسيس وحرق الدهون، إنتشر في عدة دول حول العالم. معروف أيضا بإسم "كلين" وهو يحتوي على مكونات طبيعية مستخلصة من نبات الخشخاش وكذلك نبات الجوارانا الذي ينتشر في عدة مناطق. ويساعد دواء كلين على إذابة الشحوم في الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، الأرداف والصدر.

11) دواء تخسيس زوتريم (Zotrim) : يعتبر دواء زوتريم من بين أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات نظرا لفعاليته في تقليل الشهية. فهو يحتوي على عدة مواد كيميائية مستخلصة من أعشاب طبيعية آمنه على الصحة مثل ورق نبات الدميانه وبذور الجوارانا التي تقلل الشهية للطعام. وتجدر الإشارة أن هذا الدواء قد يسبب بعض الأعراض الجانبية لهذا يفضل إستشارة الطبيب قبل تناوله.

12) حبوب تخسيس جارسينيا كامبوجيا اكسترا (Garcinia extra) : هي واحدة من المكملات الغذائية الرائدة في الأسواق والموجهة لحرق الدهون وتخسيس الجسم. فهذه الحبوب تحتوي على مستخلصات طبيعية من نبات العليق وكذلك ثمار جارسينيا اكسترا التي تؤكد التجارب أنها تحد من الشهية وكذلك تسرع من حرق الدهون.

13) دواء تخسيس فين كيو (PhenQ) : أنتجته شركة باور وهي من المكملات الغذائية الرائجة في أروبا والشرق الأوسط نظرا لفعالية حرق الدهون وإذابة الشحوم. ويحتوي هذا المنتج على مواد كيميائية تم إستخلاصها من مسحوق الفلفل الحلو بالإضافة إلى كاربونات الكالسيوم، بيكولينات الكروم، الكافيين والكارنيتيين. وتساعد جميع هذه المواد على التخلص من الوزن الزائد وإذابة الشحوم.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات