أفضل علاج للبواسير في الصيدليات مجرب

مرحبا أحبابي، في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل علاج للبواسير في الصيدليات مجرب تابع القراءة حتى النهاية للمزيد من التفاصيل المهمة. حيث أقدم لكم أشهر 10 مراهم وكريمات لعلاج البواسير نهائيا والتخلص من أعراضها المزعجة التي تؤثر على جودة الحياة اليومية. 

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات مجرب
أفضل علاج للبواسير من الصيدليات مجرب

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 

البواسير (بالإنجليزية : Hemorrhoids) هي مشكلة صحية شائعة تصيب عدد كبير من الأشخاص حول العالم نتيجة إضطراب في الأوردة المحيطة بالقناة الشرجية. وذلك نتيجة مجموعة من العوامل خصوصا الجنس الشرجي، الجلوس المطول، الوزن الزائد، النظام الغذائي، المرحلة العمرية، الإصابة بالإمساك والإسهال وغيرها. 

وتسبب البواسير عدة أعراض مزعجة تؤثر على جودة الحياة اليومية مثل الشعور بالحكة والتهيج، الإنتفاخ والتورم، الألم الشديد، النزيف الدموي أحيانا. وغالبا البواسير ليست مشكلة صحية خطيرة ولكن تأخر علاجها في الوقت المناسب قد يؤدي لظهور عدة مشاكل صحية خطيرة على الصحة الجسدية والنفسية.

طبعا علاج البواسير قد يكون متوفر عند الجميع في المنزل من خلال بعض الأعشاب، الزيوت وكذلك الوصفات الطبيعية للقضاء عليها نهائيا. كما يمكن علاج البواسير بالجراحة لإستئصال الزوائد اللحمية ولكن في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل علاج للبواسير في الصيدليات.

أفضل مرهم للبواسير من الصيدليات

1) مرهم البواسير نيوهيلار (NEO-HEALAR) : إذا كنت تعاني من أعراض البواسير مثل الإنتفاخ، التورم، الحكة والألم فإن مرهم نيو هيلار هو الحل النهائي. لأنه يحتوي على خلاصة أربعة مكونات طبيعية الترمس الأبيض، الفاتيرية الهندية، النعناع الفلفلي وصبار الألويفيرا التي تعمل على علاج أعراض البواسير نهائيا. ويوجد هذا الدواء في صيغة مرهم يوضع على الشرج 3 مرات في اليوم كما يوجد على شكل تحاميل للبواسير تؤخذ كل تحميلة 3 مرات يوميا.

2) مرهم البواسير فاكتو (Faktu) : يعتبر هذا المرهم أفضل علاج للبواسير في الصيدليات فهو يساعد على التخلص من الحكة والألم والإنتفاخ حول الشرج. حيث يحتوي مرهم فاكتو على المواد الكيميائية المتفاعلة مثل سينكوكايين التي تعتبر مخدر موضعي لألم وكذلك مادة بوليكريسولين التي تطهر وتقاوم البكتيريا. ويتم أخذ مرهم فاكتو 3 مرات في اليوم يوضع على الشرج مباشرة ولكنه قد يسبب بعض الأعراض الجانبية غير مرغوب فيها.

3) مرهم البواسير بريباربشن اتش (Preparation H) : يساعد مرهم بريباربشن اتش بشكل كبير على علاج البواسير نهائيا والتخلص من أعراضها المزعجة. خصوصا إذا كنت تعاني من النزيف والألم الشديد في فتحة الشرج، فمرهم بريباربشن اتش يحتوي على مواد تقلل النزيف وتخدر الأعصاب بالقرب من موضع البواسير. ويوجد دواء بريباربشن اتش على شكل مرهم يتم وضعه على الشرج 3 مرات في اليوم كما يوجد على شكل تحاميل تؤخذ كل تحميلة 3 مرات. 

4) مرهم البواسير أنوسول (Anusol) : في حالة كنت تعاني من أعراض البواسير التي تشمل الشعور بالإنتفاخ والإلتهاب وكذلك الألم الشديد عند الجلوس والمشي. فإن مرهم أنوسول قد يساعد بشكل كبير في القضاء على أعراض البواسير السالفة الذكر بسبب إحتوائه على عدة مركبات كيميائية نشيطة تعمل على تخفيف الأعراض. حيث يوجد في شكل تحاميل تؤخذ مرتين في اليوم وكذلك على شكل مرهم يتم وضعه على الشرج 3 مرات يوميا. ولكن إذا ظهرت هذه الأعراض مثل صعوبة التنفس، الطفح الجلدي، الحساسية وغيرها فيجب على المريض توقيف العلاج وإستشارة الطبيب بشكل فوري.

5) مرهم البواسير سيديبروكت (Sediproct) : لحدود الساعدة لا يزال مرهم سيديبروكت أفضل علاج للبواسير في الصيدليات في عدة دول حول العالم. وهذه الشهرة لا تأتي عبثا فهو يحتوي على عدة مواد نشيطة مثل سينكوكايين الذي يعتبر أقوى مخدر موضعي بالإضافة لمركب فراميسين الذي يحارب الجراثيم. ويحتوي أيضا سيديبروكت على مركب طبيعي مستخلص من نبتة كستناء الحصان (Aesculus hippocastanum) ويؤخذ على شكل تحميلة شرجية مرة واحدة في اليوم.

6) مرهم البواسير بروكتوسيديل (Proctosedyl) : كذلك من أقوى مراهم البواسير في الصيدليات يعتبر مرهم بروكتوسيديل على رأس القائمة. فهو يحتوي على أربع مركبات كيميائية نشيطة أهمها مادة الآيسن التي تتوفر عليها نبتة كستناء الحصان وتساعد على تقليل تجلط الدم والحد من النزيف. بالإضافة إلى مادة الفراميسيتين التي تعتبر أقوى مضاد حيوي إلى جانب مادة السينكوكائين التي تقلل من الألم وكذلك مادة الهيدروكورتيزون المضادة للإلتهاب.

أفضل كريم للبواسير من الصيدليات 

1) كريم البواسير جرينا سون (grenason) : إذا كنت تعاني من الحكة والتهيج المستمر وكذلك الشعور بالألم عند الجلوس والمشي فإن هذا الكريم هو الحل. حيث يحتوي كريم جرينا سون على عدة مركبات كيميائية مثل مادة أوكسيد الزنك التي تقلل الإحمرار والإلتهاب حول الشرج. بالإضافة إلى مادة الكريسول التي تقاوم البكثيريا والجراثيم التي تسبب الحكة والتهيج.

2) كريم البواسير بروكتوجليفينول (Procto-Glyvenol) : يساعد هذا الكريم على التخلص من أعراض البواسير مثل الإنتفاخ والتورم وكذلك الألم عند الجلوس والمشي. ويوجد في شكلين دوائيين كريم يدهن على البواسير ثلاث مرات في اليوم وكذلك تحاملين يأخذها المريض مرتين في اليوم على الأقل.

3) كريم البواسير ليدوكائين (Lidocaine) :في حالة الشعور بالألم الشديد فإن كريم ليدوكائين يعتبر الحل الأمثل لتخدير الأعصاب المحيطة بقناة الشرج. فهو يوضع مباشرة على الشرج ثلاث مرات في اليوم ويسمح بالتخلص من الألم الشديد الذي يصاحب المريض. 

4) كريم البواسير أنالبرام-أتش سي (Analpram-HC) : كذلك يعتبر هذا الدواء أفضل كريم للبواسير من الصيدليات نظرا للمواد التي يتوفر عليها. وبشكل أساسي مادة براموكسين (pramoxine) التي تعتبر مخدر موضعي وكذلك مادة هيدروكورتيزون (hydrocortisone) التي تقلل التورم والحكة بالقرب من الشرج.

5) كريم البواسير بروكتوفوم أتش سي (Proctofoam HC) : يساعد هذا الدواء بشكل كبير على تقليل الشعور بالألم لكونه يحتوي على مواد مخدرة للأعصاب. أهما المادة الفعالة براموكسين (Pramoxine Rectal Foam) التي تقلل الشعور بالحكة والتهيج وكذلك تخفيف الألم عند الحركة والجلوس.

6) كريم البواسير ساني بيدس (Sani-pads) : هي علامة تجارية مشهورة تقوم بإنتاج أفضل كريم علاج البواسير من خلال خلاصة جل الألويفيرا. حيث من المعروف أن هذه النبتة تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي تقلل النزيف والألم وتقوي الأوردة المحيطة بقناة الشرج. 


أفضل دواء للبواسير من الصيدليات 

1) دواء البواسير دافلون (Daflon) : يعتبر دافلون أفضل دواء للبواسير من الصيدليات فهو يحتوي على مادتي الديوسمين و الهيسبريدين اللذان يقويان الأوعية الدموية. الشيء الذي يقلل من النزيف ويحد من أعراض البواسير، ويؤخذ دواء البواسير دافلون عن طريق الفم لعلاج العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

2) دواء البواسير دافركس (Dafrex) : وهو من أدوية البواسير التي تؤخذ عن طريق الفم لتقليل أعراض البواسير خاصة قصور الأوردة وكذلك مشاكل الدورة الشهرية. وذلك لأن دواء دافركس يحتوي على المواد المتفاعلة الهيسبريدين والديوسمين التي تتفاعل لتوقيف النزيف وكذلك تقليل الشعور بالحكة والتهيج.

3) دواء البواسير ديفلوروتاسين (Diflorutacine) : يساعد هذا الدواء على تقليل أعراض البواسير المتجلطة نظرا لكونه يحتوي على مادة الديوسمين المضادة للنزيف. كما أنه يقلل من أعراض الدورة الشهرية وعلاج مجموعة من الحالات الصحية الأخرى. 

4) دواء البواسير فينوروتون (venoruton) : هو عبارة عن دواء يؤخذ عن طريق الفم لتقوية الأوردة المحيطة بالشرج كما يتوفر على شكل كريم لدهن البواسير. ويعود هذا المفعول إلى مادة الروتوسيد التي تقوي الأوردة المحيطة بقناة الشرج وكذلك يقوي الأوردة التي تتدلى وتنتفخ في حالة الإصابة بالدوالي. 

5) دواء البواسير فاريكوسان (varikosan) : يساعد هذا الدواء بفعل مادة الآيسين على تقليل الشعور بالإلتهابات وتضييق الأوردة المحيطة بقناة الشرج. بالإضافة أن دواء فاريكوسان يحتوي على خلاصة بذور العنب الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من الإلتهابات والتورم. 


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات