10 فوائد حبوب اللقاح مع العسل للرجال والنساء

السلام عليكم، في هذا المقال سوف نتعرف أحبابي الكرام على 10 فوائد حبوب اللقاح مع العسل للرجال والنساء تابع القراءة حتى النهاية للمزيد من المعلومات. فخلطة حبوب اللقاح والعسل البلدي تحتوي على تركيبة كميائية غنية بالعناصر الغذائية المهمة لعلاج العديد من الأمراض والإضطرابات الصحية.

10 فوائد حبوب اللقاح مع العسل للرجال والنساء
فوائد حبوب اللقاح مع العسل للرجال والنساء

فوائد حبوب اللقاح مع العسل للنساء والرجال

العسل هو مادة حلوة المذاق ولزجة ينتجها النحل العامل خلال تجوله من زهرة لآخرى لجمع الرحيق وهضمه بأنزيمات خاصة لإنتاج العسل الحر. ويقوم النحل بتخزين العسل في العيون السداسية لخلية النحل من أجل توفير الغذاء للحاضنات التي سوف تلدهم ملكات النحل. ويتميز العسل بقيمته الغذائية العالية من السكريات الأحادية بالإضافة لمخزون من الفيتامينات والمعادن والأحماض الضرورية للوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية.

حبوب اللقاح هي عبارة عن كرات من الرحيق التي يقوم النحل بجمعها من أنواع مختلفة من الزهور ونقلها للخلية لإطعام الحاضنات التي تلدهم ملكات النحل. وتقوم بعض المراكز المختصة في تربية النحل بإنتاج حبوب اللقاح وبيعها في أكياس من أجل الإستهلاك نظرا لفوائدها الصحية العظيمة. وتحتوي حبوب اللقاح على مجموعة من المواد الكميائية والعناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من عدة أمراض وإضطرابات خطيرة.

ينصح الأخصائيون في العلاج الطبيعي بخلط العسل البلدي مع حبوب اللقاح للجمع بين العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان من الناحية النفسية والجسدية. وفي هذا المقال سوف نتعرف أصدقائي على 10 فوائد حبوب اللقاح مع العسل بالتفصيل تابع القراءة حتى النهاية للمزيد من المعلومات المهمة.

10 فوائد حبوب اللقاح مع العسل بالتفصيل

1) علاج المشكلات الجنسية : تحتوي حبوب اللقاح والعسل الحر على مجموعة من العناصر المنشطة جنسيا والتي تزيد الرغبة الجنسية والإنتصاب للرجال. في المقابل عند النساء تساعد هذه الخلطة على زيادة الخصوبة ورفع إحتمالية الحمل والتخلص من المشاكل التي تعاني منها النساء في المهبل. كما تشير دراسات أخرى أن خليط حبوب اللقاح والعسل يساعد في مقاومة أمراض الجهاز التناسلي مثل سرطان البروستات وتكيس المبايض.

2) تعزيز جهاز المناعة : من أقوى فوائد حبوب اللقاح مع العسل أن هذه الخلطة تقوم بعزيز صحة الجهاز المناعتي ضد العدوى بمختلف أنواع الجراثيم والفيروسات. فحبوب اللقاح والعسل تحتوي على مجموعة من المواد التي تحفز الأعضاء المناعية وتنشط إنتاج الخلايا واللفاويات من النخاع العضمي. بالإضافة أن هذه الخلطة تعزز أيضا نمو وتكاثر البكتيريا النافعة (البروبيوتيك) في المعدة والقولون التي تمثل %80 من وظيفة الجهاز المناعتي.

3) التخلص من التوتر والقلق : يمكن تناول الخلطة التي تجمع حبوب اللقاح والعسل لإزالة الشعور بالتوتر والقلق الذي أصبح يتعرض له الإنسان يوميا. فهذه الوصفة تحتوي على مخزون عالي من المعادن والفيتامينات وكذلك مضادات الأكسدة التي تقاوم الشعور بالقلق والعصبية أثناء العمل والدراسة. بالإضافة أن هذه المواد تحمي صحة الإنسان من الإصابة بالأمراض الجسدية والنفسية جراء التوتر المزمن الذي أصبحنا نتعرض له بشكل يومي.

4) علاج الأرق وزيادة جودة النوم : قد تنعكس فوائد حبوب اللقاح مع العسل على الجهاز العصبي تحديدا الدماغ فتجلب الشعور بالإسترخاء والنوم. فهذه الخلطة تقوم بتنشيط إفراز هرمون النوم الميلاتونين في الدماغ كما توفر تركيبة متكاملة من فيتامينات ب التي تساعد على الإسترخاء والشعور بالراحة. وينصح خبراء التغذية بضرورة تناول هذه الخلطة يوميا للحصول على نوم هادئ والرفع من فائدته على صحة الإنسان النفسية والجسدية.

5) التخلص من السمنة والنحافة : تحتوي حبوب اللقاح على مواد كميائية منشطة لعملية الأيض وكذلك تسرع من حرق الدهون حول البطن، الصدر والأرداف. وبالتالي فهذا المكون يعتبر الحل النهائي للتخلص من السمنة المفرطة والدهون المتراكمة داخل الجسم، في المقابل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من النحافة المرضية. فالعسل يتميز بقدرته على زيادة الوزن عبر تنشيط عملية البناء داخل الجسم وكذلك زيادة معدل إمتصاص العناصر الغذائية من الأمعاء الدقيقة.

6) علاج الإكتئاب والحزن الشديد : إذا كنت تعاني من مرض الإكتئاب والحزن الشديد فخلطة العسل وحبوب اللقاح هي الحل السحري لعلاج هذا المرض النفسي. فهذه المواد التي ينتجها النحل تساعد على إنتاج هرمون السعادة السيروتونين من نواة غافي بالدماغ وتعالج بذلك مرض الإكتئاب نهائيا. وليس هذا فقط فالعسل وحبوب اللقاء يعالج عدة مشاكل نفسية أخرى مثل نوبات الهلع، الصدمات النفسية (الخلعة)، الوسواس القهري وغيرها من المشاكل.

7) تقوية وظائف الجهاز العصبي : في الحقيقة فوائد حبوب اللقاح مع العسل لصحة الإنسان لا تنتهي خصوصا بالنسبة للدماغ والجهاز العصبي بشكل عام. فهذه الخلطة توفر للجسم مخزون من المعادنظ والفيتامينات المهمة التي تقوي وظائف الدماغ الحيوية مثل الذاكرة، الإنتباه والتركيز الشيء الذي يحسن من الأداء الدراسي للطلاب. كما تحمي العسل وحبوب اللقاح من الإصابة بعدة أمراض ومشاكل عصبية مختلفة مثل داء الباركنسون ومرض الزهايمر.

8) علاج الإضطرابات الهضمية : هناك عدد كبير من الأشخاص في الوقت الراهن الذين يعانون من إضطرابات هضمية مختلفة ويبحثون عن العلاج النهائي. فالخلطة التي تجمع حبوب اللقاح والعسل الحر تعالج القولون العصبي (بومزوي)، الإسهال والإمساك المزمن، الغازات، عسر الهضم وغيرها من المشاكل الهضمية. ولهذا ينصح الأخصائيون في التغذية بضرورة جعل العسل وحوب اللقاح ضمن النظام الغذائي وقائمة الأطعمة التي يتم تناولها بشكل يومي.

9) علاج الشيخوخة المبكرة : تحتوي خلطة العسل وحبوب اللقاح على تركيبة متكاملة من مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة وتكون التجاعيد. فالجذور الحرة التي تنتجها خلايا جسم الإنسان عن طريق أكسدة المواد العضوية بواسطة الأكسيجين يمكن أن تؤدي لتدمير الشريط الوراثي DNA وتسبب السرطان. وبالتالي فخلطة العسل وحبوب اللقاح هي وصفة متكاملة تحمي الجسم من الشيخوخة المبكرة ومرض السرطان في نفس الوقت.

10) علاج مشاكل الجهاز التنفسي : طبعا فوائد حبوب اللقاح مع العسل لا حصر لها بالنسبة للجهاز التنفسي فهي تقاوم عدة أمراض ومشاكل في الرئتين. حيث تساعد هذه الخلطة على علاج الضيقة، الربو، البلغم، الوقاية من سرطان الرئة وتنظيف المسالك التنفسية بالإضافة لعدة منافع أخرى متعددة. وينصح الخبراء في العلاج الطبيعي بإضافة غذاء ملكات النحل إلى العسل البلدي وحبوب اللقاح للحصول على نتائج علاجية جيدة.


طريقة استعمال حبوب اللقاح مع العسل

1) الخطوة الأولى : يمكن الحصول على العسل البلدي من مناحل مختلفة ذات مصداقية في إنتاج العسل بجودة عالية ومعايير عالمية. كما يمكن طلب حبوب اللقاح من المتاجر الإلكترونية على شبكة الإنترنت أو زياردة محلات بيع الأعشاب والزيوت الطبيعية.

2) الخطوة الثانية : ينصح بخلط 50 غرام من حبوب اللقاح مع 500 غرام من العسل البلدي الحر وخلطها جيدا حتى تمتزج العناصر مع بعضها. وبعد ذلك يجب تعبئة الخليط الذي يجمع حبوب اللقاح مع عسل النحل في قارورة زجاجية ثم الإحتفاظ بها في مكان بعيد عن الحرارة والرطوبة العالية.

3) الخطوة الثالثة : طبعا للإستفادة من فوائد حبوب اللقاح مع العسل ننصحكم بتناول ملعقة إلى ملعقتين من هذه الخلطة على الريق. ويفضل عدم زيادة الجرعة لتفادي أي مضاعفات محتملة على صحة الإنسان الجسدية والنفسية.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات