5 متاجر العسل البري في السعودية موثوقة

السلام عليكم، سوف نتعرف في هذا المقال أصدقائي الكرام على 5 متاجر العسل البري في السعودية موثوقة وغير مغشوشة ويمكن طلبها عبر الإنترنت. ولكن قبل ذلك سوف نتعرف على ما هو  العسل البري وكذلك فوائده لصحة الإنسان بالتفصيل تابع القراءة حتى النهاية. 

5 متاجر العسل البري في السعودية موثوقة
متاجر عسل السدر البري في السعودية

ما هو عسل السدر البري في السعودية؟

عسل السدر البري هو إحدى أفضل أنواع العسل في العالم، فالنحل يقوم بإنتاجه من خلال تغذيته المباشرة على أزهار نبتة السدر الغنية عن التعريف. فالرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالتداوى والعلاج بأوراق السدر نظرا لقيمتها الطبية العالية في مقاومة وعلاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

تنتشر شجرة السدر (Sidra tree) التي تنتمي للفصيلة النبقية (Rhamnaceae) في مجموعة من دول العرب مثل بلاد الشام، الجزيرة العربية وبعض البلدان الأسيوية. ويكثر الطلب على هذا النبات في العالم نظرا لإستخدماته المتعددة في مجالات مختلفة طبية وصناعية وخصوصا لتغذية النحل بهدف إنتاج عسل السدر الحر.

يتكون عسل السدر البري في تركيبته الكميائية على عدة مكونات مثل السكريات الأحادية (الجلوكوز، المالتوز، الفركتوز والسكروز) التي تمثل حاولي %80. كما نجد أيضا مخزون عالي من الفيتامينات والمعادن بالإضافة للأحماض ومضادات الأكسدة والقليل من المياه الشيء الذي يعود بالنفع على صحة الإنسان فالعسل غذاء ودواء.

الفرق بين عسل السدر البري والجبلي

في المملكة السعودية نجد نوعين من السدر، نوع يسمى السدر البري (الضال) وهو الذي ينمو في الغابات والمناطق المفتوحة بدون تدخل الإنسان. وهناك نوع آخر يدعى السدر الجبلي وهو الذي ينمو في الحقول والأودية بتدخل الإنسان من أجل تغذية النحل والحصول على مردودية عالية من عسل السدر.

ينصح خبراء التغذية والعلاج الطبيعي بتناول عسل السدر البري الذي ينتجه النحل بتجوله على أزهار نبتة السدر الوحشية التي تنمو في الغابات بدون تدخل الإنسان. فهذه النوعية من عسل السدر تكون أصلية وغير مغشوشة فالإنسان لا يتدخل في إنتاجها لهذا تحتفظ بكيمة عالية من المركبات الكميائية المهمة للصحة.

فوائد عسل السدر البري لصحة الإنسان

1) تقوية الجهاز المناعتي : يساعد العسل البلدي على تنشيط الجهاز المناعتي وجعله قادر على مقاومة الطفيليات مثل الجراثيم، الفطريات والفيروسات. فالعديد من التجارب أكدت أن إستعمال عسل السدر البلدي نجح معهم في التخلص من عدوى المسالك التنفسية وتقليل الحساسية في الجلد والبشرة. 

2) تطهير الجسم من السموم : كذلك أبرز فوائد عسل السدر البري هي التي يستفيذ منها الجسم في مقاومة السموم المخزنة في الكبد، القولون والكليتين. وعند تناول العسل البلدي فإن الجسم يطرد جميع النفايات ثم يحسن من أداء وظائف أعضائه الحيوية الشيء الذي ينعكس إيجابا على الصحة الجسدية والنفسية.

3) الوقاية من الشيخوخة والسرطان : يحتوي العسل البري على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة وتمنعها من مهاجمة الخلايا والأنسجة داخل الجسم. الشيء الذي يحمي من الإصابة بالشيخوخة المبكرة كما يحافظ على الشريط الوراثي DNA خلال الإنقسام الخلوي تفاديا للإصابة بالسرطان.

4) علاج الإضطرابات الهضمية : إذا كنت تعاني من القولون العصبي، الإمساك والإسهال، عسر الهضم، القرحات الهضمية، الغازات، فالحل هو العسل البري لعلاج هذه المشاكل. فهو يحتوي على عدة مواد كميائية تساعد على التخلص من مشاكل هضمية مختلفة بشكل طبيعي دون أية أعراض جانبية خطيرة على صحة الإنسان. 

5) تحسين وظائف الدماغ : فيما يخص فوائد عسل السدر البري على الدماغ فهو يساعد على زيادة التركيز والإنتباه وكذلك تعزيز قوة الذاكرة والتذكر. فالعسل البري يعتبر مصدر جيد للعديد من الفيتامنات والمعادن التي تنشط الخلايا العصبية في الدماغ وتزيد من تشابكها عبر روابط عصبية جديدة.

6) تخفيف القلق والعصبية : يقلل عسل السدر البري من حدة الضغوطات النفسية والعصبية ويزيد من الشعور بالهدوء والإسترخاء ويحسن من جودة النوم. كما أن عسل النحل البلدي يحسن من الصحة النفسية للإنسان ويقاوم عدة أمراض جسدية ونفسية مثل الإكتئاب، نوبات الهلع، الصدمات النفسية وغيرها من المشاكل.

7) زيادة الطاقة والحيوية : يحتوي العسل البلدي على معادن مهمة تساعد في زيادة الطاقة والحيوية، بالمقابل يطرد الشعور بالكسل والخمول الذي قد يرافق الإنسان. وينصح الخبراء في التغذية بتناول عسل النحل في الصباح الباكر وقبل ممارسة التمارين الرياضية لتوفير جميع العناصر الغذائية للعضلات والأعصاب.

8) زيادة القدرة الجنسية : أفضل فوائد عسل السدر البري هو أنه يعزز الصحة الجنسية للرجال والنساء على حد سواء نظرا للعناصر التي يحتوي عليها. فالعسل البري يقوي الإنتصاب، ينشط الرغبة الجنسية، يزيد الخصوبة ويعالج القذف السريع وكذلك يشفي جميع الأمراض والإضطرابات التي تصيب الجهاز التناسلي.

5 متاجر العسل البري في السعودية

1) متجر شركة العسل البري : تمتلك هذه الشركة موقع على شبكة الإنترنت يمكن من خلاله طلب عسل السدر البري والشركة تقوم بتوصيله لك. ما عليك إلا الدخول لموقع asalbarri.co والإطلاع على العروض والمنتجات المتوفرة وإضافة المنتوج إلى العربة ثم بعد ذلك قم بملئ الإسثمارة بالمعلومات الشخصية.

2) متجر الجربوع للعسل البري : يمكن الوصول إلى هذا المتجر على موقع بشبكة الإنترنت وطلب أنواع مختلفة من العسل البلدي الحر. حيث يمكن الدخول لموقع cah.com.sa وإختيار المنتج وبعد ذلك ملئ الإسثمارة بالمعلومات الشخصية للتوصل بالمنتج إلى باب المنزل. 

3) متجر السدر البري : هو عبارة عن متجر لبيع العسل البري على شبكة الإنترنت في دولة المملكة العربية السعودية والتوصل بالمنتج لباب المنزل. يمكن الدخول للموقع الرسمي من الرابط التالي sedrbari.sa وإختيار المنتج وإضافته إلى سلة المشتريات وبعد ذلك ملئ الإسثمارة بالمعلومات الشخصية.

4) متجر نسيل النحل : هو من أشهر محلات بيع العسل البلدي على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية والذي يوفر عسل بري بجودة عالية. ويمكن طلب المنتوجات من الموقع الرسمي aln7ln.com وإختيار المنتج ثم إضافته إلى سلة المنتجات وملئ الإسثمارة بالمعلومات الشخصية.

5) متجر ريق النحل : هو من أشهر محلات بيع العسل البري في الممكلة العربية السعودية يوجد له موقع رسمي على شبكة الإنترنت. حيث يمكن الدخول للرابط التالي reeqalnahl.com وإختيار المنتج المناسب وبعد ذلك إضافته لسلة المشتريات ثم ملئ الإسثمارة بالمعلومات الشخصية.


أحبابي الكرام وصلنا لنهاية هذه التدوينة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة إلى اللقاء
عبد الهادي اليزغي

الصحة فري - لكل مرض علاج

الكاتب : عبد الهادي اليزغي
صفحة فيسبوك الصحة فري - لكل مرض علاج قناة يوتيوب الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة تويتر الصحة فري - لكل مرض علاج صفحة لنكدن الصحة فري - لكل مرض علاج
الصحة فري - لكل مرض علاج
أنا طالب ماستر الصحة أقطن بالمغرب، تعرضت خلال مسيرتي الدراسية لعدة مشاكل صحية مثل القولون العصبي(بومزوي)، الخلعة، الإكتئاب، التوتر، ضيق التنفس، الضغط الدموي، الإمساك، البواسير.. دخلت الجامعة فأنقض العلم حياتي تابعوني على مواقع التواصل تحت شعار لكل مرض علاج.
تحذير هام : المواد المنشورة في موقع الصحة فري هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية؛ يجب البقاء على تواصل مع الطبيب بأي حال من الأحوال. المرجو الإطلاع على سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام.
تعليقات